رئيس التحرير: عادل صبري 03:14 مساءً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

بالفيديو.. وزير التعليم يحسم الجدل حول تعليق الدراسة بسبب فيروس كورونا

بالفيديو.. وزير التعليم يحسم الجدل حول تعليق الدراسة بسبب فيروس كورونا

ميديا

وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي

بالفيديو.. وزير التعليم يحسم الجدل حول تعليق الدراسة بسبب فيروس كورونا

محمد متولي 10 مارس 2020 04:30

استنكر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي،  الشائعات المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي حول تعليق الدراسة للوقاية من فيروس كورونا المستجد،مؤكدًا إنه لا يوجد ما يستدعي حالة الهلع المتواجدة حاليًا

 

قال خلال مداخلة هاتفية . ببرنامج «الحكاية» إنه لم يتم رصد حالة واحدة لطالب أو طالبة في التعليم الأساسي والذي يبلغ عددهم 23 مليون طالب، أو التعليم الفني والذي يبلغ عددهم 2.5 مليون طالب، وهذا طبقًا لبيانات وزارة الصحة والسكان وبياناتها المشتركة مع منظمة الصحة العالمية.

 

استكمل أن مطالبات تعليق المدارس، كأن تقول أن مصر دولة موبوءة، وهذا غير صحيح وسيكون لها تأثير على الاقتصاد والبورصة والطيران، وستكون رسالة للعالم الخارجي، حيث قد يترتب على ذلك، وقف رحلات وشركات الطيران.

أشار إلى أن هناك اتجاهًا مغرضًا على السوشيال ميديا للضغط على العقل، قائًلا «للأسف كثير من جروبات السوشيال ميديا لم يقتصر دورها فقط على بث شائعات تعليق الدراسة، بل امتد إلى تقسيم درجات الترم، وطريقة أداء الامتحان في حال تعليق الدراسة وهذا غريب، وانطلقت هاشتاجات تطالب بطريقة تقسيم درجات التيرم».

أضاف أنه في حال تأجيل الدراسة لفترة زمنية معينة لأسباب موضوعية قررتها الدولة ككل من خلال وزارة الصحة والتعليم الأساسي والفنى والأجهزة السيادية، لن يتم تصعيد طالب لمرحلة تعليمية جديدة إلا عقب استكمال دراسته لكافة المحتوى العلمي المطلوب منه.

 

أوضح «شوقي» أن الوزارة لديها غرفة أزمات منعقدة على مدار الساعة لمتابعة الأوضاع المتعلقة بأزمة فيروس «كورون».

كانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد نفت ما تردد عن إصدار قرار بتعميم إجازة اليوم الثلاثاء على جميع المدارس، كما نفت رفع الغياب بالمدارس بسبب انتشار فيروس كورونا.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان