رئيس التحرير: عادل صبري 03:41 مساءً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

حرية الرأي والمهرجانات.. قضايا ساخنة أثارها مكرم محمد أحمد

حرية الرأي والمهرجانات.. قضايا ساخنة أثارها مكرم محمد أحمد

ميديا

مكرم محمد أحمد - رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام

حرية الرأي والمهرجانات.. قضايا ساخنة أثارها مكرم محمد أحمد

أحمد الشاعر 24 فبراير 2020 16:57

تناول مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، عدة قضايا وملفات مهمة، خلال مقابلة تليفزيونية، على فضائية صدى البلد، أبرزها الحديث عن حرية الرأي في مصر، وقضية منع مطربي المهرجانات من الغناء، والوضع الحالي لكرة القدم.

 

قال "مكرم": إن حرية الرأي في مصر ليست على الوجه الأكمل، مشيرًا إلى أن هناك تكميما للأفواه وتخويفا واضحا ضد التعبير عن الرأي.

 

وأضاف: “كم مظاهرة بتنزل الشارع حاليًا؟ فين الحرية “لو أردنا الحديث عن صحافة حقيقية يبقى لازم حرية رأي”.

 

 

وأوضح مكرم أنه غير مسؤول عن الإعلام، مشيرا إلى أن المسؤول هو وزير الإعلام معلقًا: "لو قلت كده هيزعل لأن أنا متربص به وهو متربص بي وده عامل مشاكل، بس اللي بيدير الإعلام هي السلطة التنفيذية”.

 

وأشار إلى أن التعبير مهم جدا ويحمي البلد من التوجه الواحد وصلابة الرأي الواحد”.

 

واستنكر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، عدم وجود اختلافات في الآراء، قائلا: "الدنيا مش هتتهد من اختلاف الآراء، بقالي 80 سنة مشفتش ناس خرجت في مظاهرات تقول لا للحرية يعني لازم تفتح للناس المجال".

 

 

ونفى مكرم وجود أي مشاكل بقناة بي بي سي الإخبارية، إلا أنها لا تتخطى حدا معينا من المهنية، مضيفًا: "ويكفي أنها دايما بتكلمني عشان تسمع الرأي الآخر وبتنشره كما هو”.

 

أزمة مطربي المهرجانات

وتابع "مكرم" حديثه عن أزمة مطربي المهرجانات، وقرار الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية بإيقافهم عن الغناء، قائلا: "أنا متحمس لهاني شاكر جدا، لكن مش كل حاجة نكمم الأفواه ونمنع الجميع، يعني نراقب الألفاظ البذيئة، لكن شخص عنده جمهور ومعملش خرق للآداب ليه امنعه".

 

وعلق "مكرم" على أزمة الفنان محمد رمضان  قائلا: "ممكن نصبر عليه ندي فرصة للناس تجرب".

 

الوضع الحالي لكرة القدم

انتقد الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، الوضع الحالي لكرة القدم مشيرًا إلى أن النقاد الرياضيين حولوا الساحة الرياضية إلى معاك وحروب.

 

وقال إن أعداد الجماهير التي قتلت أثناء المباريات لا يمكن تصديق أنها من أجل المباريات متابعا: "كم الأعداد لم نره في أي مواجهات عسكرية".

 

وأشار إلى أن الجمهور لديه ميول للعنف، ولا بد من إدراك أن الرياضة تعني منافسة وليس اقتتالا.

 

 وقدم "مكرم" روشته لعلاج الوضع الحالي لكرة القدم، مؤكدا أنه يكمن في إدراك النقاد أن هذا الوضع صعب استمراره ولا يؤدي إلى التقدم ولا إلى منافسة حقيقية بل يخلق كراهية وتعصبا وعنفا.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان