فيديو| الكهرباء للمواطنين: «انتهى عصر ادفع وبعدين اشتكي»

العدادات مسبقة الدفع

أعلن الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إنه تم استقبال 8 ملايين بلاغ من المواطنين في الفترة من 2016 وحتى 2020م.

 

وأكد الدكتور أيمن حمزة، خلال حديثه ببرنامج "صباح الورد" المذاع على فضائية "ten"، أنه يتم البحث في كل الشكاوى حتى لو الشكوى غير صحيحة للتأكد من صحتها ومن مصداقية مبلغها، قائلًا : "مفيش حاجة اسمها ادفع وبعد كده اشتكى".  

 

وأشار حمزة إلى أنه كان هناك 4.5 مليون بلاغ من شكاوى فنية فى العدادات، بينما الحالات التجارية لم تتخط 320 ألف شكوى على مدار السنوات الثلاث الماضية، مشيرًا إلى إنه جار التحول من العدادات العادية إلى العدادات المسبوقة الدفع.

 

وأكد حمزة أن العدادات الإلكترونية ستعمل على الاستغناء عن المحصل والكشاف، مشيرًا إلى أنه تم التعاقد مع شركة لقراءة العدادات وتطبيق برنامج القراءة الموحد.

 

وعن كيفية تمكن الحكومة من التغلب على القيمة الكبيرة للفواتير، قال حمزة، إنه كان يكتب فى السابق قراءات خاطئة بسبب ضغط العمل وقلة عدد الكشافين والمحصلين، مضيفًا  أن تطبيق التكنولوجيا فى العدادات سيعمل على تجنب خروج فواتير بأسعار كبيرة. 

 

 

ونوه إلى أن أغلب الشكاوى تكون من الأعطال، لافتًا إلى أن هناك أماكن لا يوجد فيها شبكات توصيل جيدة، لافتا إلى أنه تتم إضافة 9 آلاف محول على مستوى القرى والنجوع بمختلف المحافظات.

مقالات متعلقة