فيديو| الطيار الموقوف: الناس جبتلى حقي من محمد رمضان

أشرف أبواليسر ومحمد رمضان

قال الطيار أشرف أبو اليسر المفصول عن العمل، بسبب الفنان محمد رمضان، إنه لم يعلم أن رمضان يصور فيديو، معترفًا أنه أخطأ باعتبار أنه الأمر مخالف لقوانين الطيران المدني.

 

وأكد أبو السير في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى أمس السبت في برنامج «على مسئوليتي»

المذاع على فضائية «صدى البلد»، أن الناس أخدت له حقه نفسيًا من خلال الحملات التي شنتها على محمد رمضان.

 

وأشار إلى إنه حاول الاتصال بمحمد رمضان، ولكنه لم ينجح في الوصول إليه، لافتًا إلى أنه لم يجد رد فعل منه.

 

شاهد الفيديو..

 

وكان الفنان محمد رمضان، قد أثار حالة من الجدل في شهر أكتوبر الماضى، بعد نشره مقطع فيديو عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر فيه وهو يقود إحدى الطائرات المصرية المتجهة إلى مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، وبجواره قائد الطائرة، وذلك بالمخالفة لقوانين الطيران الدولية.

 

ووفقًا للفيديو كان رمضان جالسًا بالطائرة، إلا أنه فاجأ الجميع قائلاً: "في تجربة هي الأولى من نوعها.. هنقوم نسوق الطيارة"، ليغادر بعدها مقعده متوجهًا نحو كابينة القيادة، حيث جلس إلى جوار قائد الطائرة، وتبادل الثنائي الحديث وأمسك بعدها رمضان بالأجهزة الخاصة بقيادة الطائرة.

 

وتعتبر هذه هي التجربة الأولى من نوعها التى خاضها الفنان المصري، وهو في طريقه إلى السعودية لإحياء حفل غنائي هو الأول له بالمملكة، وخلال مقطع الفيديو ظهر صوت يقول: "والمصحف محمد رمضان هو اللي سايق بينا الطيارة دلوقتي"، فيما كتب رمضان على الفيديو: "أول مرة أسوق الطيارة ثقة في الله نجاح".

 

وعلى إثر هذه الواقعة، أجرت وزارة الطيران المدني تحقيقا، انتهى إلى إلغاء رخصة الطيار قائد الرحلة وسحبها مدى الحياة وعدم توليه مستقبلا أية أعمال تخص الطيران المدني سواء إدارية أو فنية، بالإضافة إلى سحب رخصة الطيار المساعد لمدة عام، فيما تقدم الطيار رشدى زكريا رئيس مجلس إدارة شركة سمارت للطيران باستقالته إلى الفريق يونس المصري وزير الطيران السابق وتم قبول الاستقالة.

 

وتجدد الجدل مرة أخرى حول الواقعة خلال الأيام الماضية، عندما ظهر الطيار أشرف أبو اليسر فى مقطع فيديو له على مواقع التواصل الاجتماعى، يروى فيه تفاصيل ما حدث بينه وبين محمد رمضان فى ذلك الوقت، قائلا : "رمضان طلب أن ‏يلتقط صورة تذكارية لكي يريها لابنه، فوافقت لأنها كانت طائرة خاصة"، لافتا إلى عدم وجود باب يفصل بين كابينة الطيارين ومقاعد الركاب فى الطائرات الخاصة.

 

وأضاف :" لم تكن هذه المرة الأولى التى ألتقط فيها صورا تذكارية مع مشاهير فقد سبق وتصورت مع شخصيات هامة ورفيعة المستوى لكنها ليست للنشر"، موضحا أنه تفاجئ بقيام محمد رمضان بنشر المقطع المصور على متن الطائرة دون علمه، مؤكدا فى الوقت ذاته أن رمضان لم يقود الطائرة كما تم الترويج على وسائل الإعلام.

 

وأشار الطيار بعد أن ناشد الرأي العام فى مصر بأن ‏يحكم بصورة رحيمة على شخص فقد عمله بسبب صورة عادية وخطأ غير مقصود، إلى أن مقطع الفيديو الذى نشره الفنان محمد رمضان دون علمه تسبب فى إذاء أشخاص كثيرين خسروا عملهم ومنهم مساعد الطيار، مضيفا :" تحدثت مع رمضان بعد نشره للفيديو وقلته الموضوع ده هيتسبب في مشاكل وهيقفل بيوت ناس، لكنه قالي الموضوع تحت السيطرة، وأنا ليا ناسي هتكلم معاهم".

 

وأوضح أن الموضوع لم ينتهِ كما وعد محمد رمضان وتحول إلى قضية رأي عام وإيقاف مدى الحياة، مضيفا :"أنا مدرس في كلية الطيران، وكنت في القوات الجوية، ومش ممكن اعرض تاريخي للمسح بالأسلوب البايخ ده"، وفى نهاية الفيديو قال إنه يترك الحكم لمتابعينه على الفيس بوك على ما قاله.

 

مقالات متعلقة