رئيس التحرير: عادل صبري 11:34 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

«كسر الجمجمة».. تحدي جديد ينتقل من السوشيال ميديا لـ طلاب المدارس

«كسر الجمجمة».. تحدي جديد ينتقل من السوشيال ميديا لـ  طلاب المدارس

ميديا

كسر الجمجمة.. Skull breaker".. تحدي جديد بين الطلاب

فيديو:

«كسر الجمجمة».. تحدي جديد ينتقل من السوشيال ميديا لـ طلاب المدارس

آيات قطامش 14 فبراير 2020 00:55

"كسر الجمجمة.. Skull breaker".. هو اسم تحد جديد بدأ انتشاره من السوشيال ميديا وتحديدًا من تطبيق "تيك توك" والآن بدأ ينتقل بين  طلاب في المدارس .يتحدون به بعضهم البعض. 

 

ويقوم هذا  التحدي على قيام 3 مشاركين بالوقوف إلى جوار بعضهم البعض، ويكون الضحية في المنتصف الذي قد لا يكون على علم بما سيحدث له، وحينما يقوم الـ 3 بالقفز يركل اثنان منهم  فجأة ساق من يقف في المنتصف ويطرحوه  ارضًا على ظهره أو رأسه.

 

 

 تلك اللعبة تسببت في اصابات خطيرة لشباب في عمر المراهقة بدول عدة، وحذرت منها سلطات أكثر من  بلدة، مؤكدة على الخطورة الناجمة عن مثل هذه التحديات.

 

  

 

 

في السياق ذاته؛ قال الدكتور محمد هاني، استشاري العلاقات الأسرية، في مداخلة هاتفية عبر برنامج 8 الصبح المذاع على فضائية dmc:  نبهنا كثيرًا على مساوئ استخدام التكنولوجيا الحديثة، تلك الألعاب تلعب على شخصية المراهق  التي  تتسم  باضطرابات عقلية ونفسية، وهذه الألعاب مخصصة لاختراق عقلية الأطفال في مرحلة المراهقة. 

 

 

وتابع: فالمراهق يريد اثبات ذاته وتلك التحديات تلعب على تلك النقطة، فضلًا عن انه من سمات المراهق التقليد، واختتم الطبيب حديثه موجهًا نصيحة لذوي الأطفال مطالبًا اياهم بالاقتراب منهم أكثر واحتوائهم ومراقبة المحتوى الالكتروني الذي يتعرض له اطفالهم. 

 

 

على الجانب الآخر؛ قال استاذ المخ والأعصاب، دكتور أحمد كامل، عبر مداخلة هاتفية مع برنامج مساء DMC  الذي يقدمه الاعلامي رامي رضوان، أن تلك اللعبة تعد جريمة كونها قد تتسبب في حدوث عاهة مستديمة وشلل. 

 

وتابع: جميع اصابات المخ واردة الحدوث بدءًا من الشرخ والنزيف واالغيبوبة والشلل وحتى الوفاة في الحال، خاصة وأن تلك اللعبة قد تسبب كسرًا في الفقرات العنقية وجذع المخ. 

 

 

 

 

في فينزويلا انتهى المطاف بطالب  بوحدة العناية المركزة بعدما اصيب بجروح خطيرة نتيجة مشاركة اصدقائه هذا التحدي، واصدرت المدرسة بيانًا جاء نصه: " في الآونة الأخيرة ظهر مقطع مصور لبعض التلاميذ من مدرستنا، وهم يشاركون في لعبة يعرضون سلامة احدهم للخطر، لهذا السبب تم استدعاء التلاميذ وممثليهم اليوم لحضور اجتماع مع روؤساء المدرسة ". 

 


 

 وفي مكان آخر فوجئت أم بنقل ابنها للمستشفى بعد اصابته بكسر في العظام، عقب المشاركة في تحدي كسر الجمجمة، وتقول أم تريك سميث ضحية تحدي  Skull breaker: قام طفلان بمحاكاة التحدي على ابني البالغ من العمر 12 عامًا، حيث يقوم التحدى على أن يقف الثلاثة  إلى جوار بعضهم البعض ويتناوبون القفز، ولكن ما لا يعرفه الشخص الذي يتوسطهم هو أنه بمجرد أن يقفز سوف يقوم الشخصان الآخران بطرحه ارضًا. 

 

وتابعت: حينما سقط ابني في صالة الألعاب الرياضية لم تكسر جمجمته ولكن كسرت عظمتين في معصمه الأيمن.. لم يكن يعرف حقًا ما هو تيك توك لذلك لم يكن مستعدًا ". 

 

ولفتت أن ابنها أمامه عدة اسابيع كي يمثل للشفاء، وأنه قد يواجه صعوبة في الكتابة وأداء المهام اليومية، وطالبت الأم الآباء  أن يكونوا على دراية بما يشاهده أطفالهم عبر هواتفهم وأجهزة الحاسوب الخاصة بهم. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان