رئيس التحرير: عادل صبري 11:18 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

الدوريات الخمس الكبرى.. من يحسم الصراع في الجولات الأخيرة؟

الدوريات الخمس الكبرى.. من يحسم الصراع في الجولات الأخيرة؟

ستاد مصر العربية

صراع الصدارة يشتعل في الدوريات الكبرى

الدوريات الخمس الكبرى.. من يحسم الصراع في الجولات الأخيرة؟

محمد عبد الغني 15 مارس 2021 13:22

 

يتواصل الصراع في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى، وذلك مع الدخول في جولات الأمتار الأخيرة الحاسمة في عمر المسابقة، وحتى الآن لم تتضح هوية البطل في أي من هذه الدوريات، إلا ان هناك بعض المؤشرات توضح الأمور بشكل أكثر.

ويتربع مانشستر سيتي على صدارة جدول ترتيب "البريميرليج" ، بينما يتشبث أتليتكو مدريد بصدارة "الليجا"، كما يحل إنتر ميلان في صدارة "الكالتشيو"، بينما يتصدر بايرن ميونخ في "البوندسليجا"، فيما يأتي ليل في صدارة "الليجا 1" بفرنسا.

وبالنظر إلى فارق النقاط بين فرق المقدمة بالدوريات الكبرى، نجد أن المنافسة شرسة في أكثر من دوري، بينما تبدو الأمور محسومة بعض الشيء في دوريات أخرى.



الدوري الإنجليزي

بات فريق مانشسترسيتي قريبا من تحقيق اللقب هذا الموسم، بعد نتائجه الجيدة ومواصلته الانتصارات جولة بعد الأخرى، حيث تمكن مؤخرا من إضافة انتصار جديد بعد الفوز على مضيفه فولهام بثلاثية نظيفة في الجولة الثلاثين، لتقترب كتيبة بيب جوارديولا خطوة من استعادة لقب المسابقة.


وأكد السيتي عمليا استعادة اتزانه بعد الهزيمة التي مني بها أمام مانشستر يونايتد مطلع الأسبوع الماضي، وحقق الفريق انتصاره الثاني على التوالي ليعزز صدارته لجدول المسابقة برصيد 71 نقطة وبفارق 14 نقطة أمام جاره مانشستر يونايتد الذي لعب مباراة أقل

 

ومدد مانشستر سيتي مسلسل انتصاراته المتتالية في المباريات التي يخوضها خارج ملعبه بمختلف البطولات إلى 13 انتصارا متتاليا علما بأن هذه السلسلة بدأت في 19 ديسمبر الماضي ، وهو رقم قياسي لفرق الدوري الإنجليزي أيضا.

 

وستكشف الجولات المتبقية من عمر المسابقة ما إذا كان يونايتد قادرا على اللحاق بالمتصدر مانشستر سيتي أم سيواصل السيتي زحفه نحو لقب البريميرليج.


كما يشتد الصراع على المراكز المؤهلة للبطولات الأوروبية، حيث يتنافس أكثر من فريق، إذ يحتل ليستر سيتي المركز الثالث برصيد 56 نقطة، وتشيلسي رابعا برصيد 51 نقطة، وويتسهام برصيد 48 نقطة، وإيفرتون في المركز السادس بـ46 نقطة، وتوتنهام سابعا 45 نقطة، وليفربول في المركز الثامن برصيد 43 نقطة.

 

 

الدوري الإسباني
 

وفي الليجا الاسبانية يبدو الصراع مختلفا بعض الشيء حيث يواصل أتلتيكو مدريد القتال من أجل تحقيق لقب الدوري حيث يتصدر جدول الترتيب برصيد 60 نقطة.

بينما يواصل ريال مدريد تضييق الخناق على جاره، حيث يأتي في المركز الثاني بفارق ست نقاط، بعدما حقق الميرنجي فوزا صعبا على ضيفه إلتشي بهدفين مقابل هدف، ضمن مواجهات الجولة السابعة والعشرين.

 


فيما يحتل برشلونة المركز الثالث برصيد 56 نقطة ويتبقى له مواجهة مع هويسكا في ختام هذه الجولة وفى حال فوزه سيعود إلى الوصافة ويقلص الفارق إلى 4 نقاط فقط مع أتلتيكو مدريد المتصدر.

 

بينما يحتل إشبيلية المركز الرابع فى جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 48 نقطة، فيما يتواجد ريال سوسيداد فى المركز الخامس برصيد 45 نقطة، ثم ريال بيتيس سادسا برصيد 42 نقطة.

 


 الدوري الإيطالي

يواصل فريق إنتر ميلان تصدره جدول ترتيب الدوري الإيطالي بعد تحقيق الفوز على فريق تورينو ضمن مواجهات الجولة السابعة والعشرين من الكالتشيو.


ويلاحق إنتر الثنائي إي سي ميلان ويوفنتوس، على التوالي، حيث يتأخر الأول بفارق 9 نقاط عن إنتر بينما يتأخر اليوفي بفارق 10 نقاط كاملة وتتبقى له مباراة مؤجلة.
 

وتمكن يوفنتوس من الفوز على فريق كالياري في الجولة 27، في المباراة التي سجل خلالها البرتغالي كريستيانو رونالدو هاتريك رائع ليخرج السيدة العجوز من أحزانه الأوروبية بعد الخروج أمام بورتو البرتغالي في دوري أبطال أوروبا.

 

ونجح "الدون" في تسجل "هاتريك" خلال اللقاء بـ33 دقيقة، بعد أن هز الشباك أولا بكرة رأسية، وأضاف الهدف الثاني من ركلة جزاء بالقدم اليمنى، وبعدها أحرز هدفه الثالث بتسديدة يسارية صاروخية، محرزا هدفه الـ23 في الكالتشيو هذا الموسم (في صدارة ترتيب الهدافين)، خلال 23 مباراة، فيما قدم 3 تمريرات حاسمة.

 

ويحتل إنتر ميلان صدارة الدوري الإيطالي برصيد 65 نقطة، حيث لعب 27 مباراة فاز في 20 مباراة وتعادل 5 مباريات وخسر مباراتين، فيما سجّل 65 هدفًا واستقبل 26 آخرين.

 

بينما يأتي في المركز الثاني فريق ميلان برصيد 56 نقطة، حيث لعب 26 مباراة فاز في 17 مباراة وتعادل 5 مباريات وخسر 4 مرات، فيما سجّل 50 هدفًا واستقبل 30 آخرين.

 

ويتواجد فريق يوفنتوس في المركز الثالث بالدوري الإيطالي برصيد 55 نقطة، حيث لعب 26 مباراة فاز في 16 مباراة وتعادل 7 مباريات وخسر 3 مرات، فيما سجل 54 هدفًا واستقبل 22 آخرين.

 

 

الدوري الألماني

وفي البوندسليجا هناك منافسة شرسة في المقدمة، حيث يتمسك فريق ​بايرن ميونخ بالصدارة، حيث وسع الفارق بينه وبين لايبزيج عقب الفوز المهم الذي حققه الفريق البارفاري على مضيفه ​فيردر بريمن​ بواقع 3 – 1.
 

بينما سقط فريق لايبزيج فى فخ التعادل الإيجابي أمام مضيفه إينتراخت فرانكفورت بهدف لكل منهما، فى المباراة التى جمعت الفريقين مساء الأحد على ملعب "ريد بول أرينا"، ضمن منافسات الجولة الـ 25.


وأدى التعادل إلة ابتعاد لايبزيج بفارق 4 نقاط عن بايرن ميونخ صاحب الصدارة برصيد 58 نقطة، بعد وصول رصيده إلى 54 نقطة.

 

فيما يحتل فولفسبورج المركز الثالث برصيد 48 نقطة من 25 مباراة، بينما ارتفع رصيد فرانكفورت للنقطة 44 فى المركز الرابع، ويحل بوروسيا دورتموند في المركز الخامس برصيد 42 نقطة من 25 مباراة.

 

 

الدوري الفرنسي 

 

يقاتل فريق ليل من أجل الحفاظ على صدارته في الدوري​ الفرنسي، رغم فشله في  تحقيق الفوز على موناكو في الجولة الماضية وانتهاء اللقاء بالتعادل السلبي، في ختام مباريات المرحلة الـ29 من المسابقة. 
 

وفي الجوله نفسها، أهدر باريس سان جيرمان فرصة اعتلاء صدارة الدوري الفرنسي، بعدما سقط في فخ الهزيمة بهدفين مقابل هدف أمام ضيفه نانت.
 

ولا شك أن تعادل موناكو مع ليل أشعل الصراع على صدارة المسابقة بتعادله السلبي مع ليل، لكن الفريق الباريسي رفض الهدية واستسلم للهزيمة أمام نانت في ختام المرحلة ليظل في المركز الثاني.
 

وحرم موناكو ضيفه ليل من تعزيز صدارته للدوري الفرنسي بشكل أكبر بعدما تعادل معه سلبيا ليرفع موناكو رصيده إلى 56 نقطة في المركز الرابع مقابل 63 نقطة لليل في الصدارة.

ولكن هزيمة باريس سان جيرمان جمدت رصيده عند 60 نقطة فيما رفع نانت رصيده إلى 27 نقطة ليتقدم إلى المركز الثامن عشر بعدما حقق انتصاره الأول في آخر أربع مباريات خاضها بالمسابقة.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان