رئيس التحرير: عادل صبري 02:39 مساءً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

«ذات الأذنين».. عقبة في مسيرة رونالدو مع يوفنتوس

«ذات الأذنين».. عقبة في مسيرة رونالدو مع يوفنتوس

ستاد مصر العربية

كريستيانو رونالدو يعاني في دوري الأبطال مع يوفنتوس

«ذات الأذنين».. عقبة في مسيرة رونالدو مع يوفنتوس

محمد عبد الغني 12 مارس 2021 14:00


 سقوط جديد تعرض له فريق يوفنتوس في دوري الأبطال، وعلى غرار العام الماضي، فشل الفريق في الوصول إلى دور الثمانية، وفتحت الخسارة باب الجدل والتساؤلات حول مصير النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مع "السيدة العجوز".
 

وداع التشامبيونزليج، مشهد متكرر في مسيرة "الدون" للمرة الثالثة على التوالي، ليفشل في التتويج باللقب الأغلى في أوروبا "ذات الأذنين" مع النادي الإيطالي منذ انتقاله إليه.


حط رونالدو أقدامه داخل "أليانز ستاديوم" معقل السيدة العجوز في عام 2018، قادما من ريال مدريد بصفقة تخطت قيمتها 100 مليون يورو، بعد تحقيق ثلاثية دوري الأبطال، وهو ما دفع البيانكونيري إلى استقطاب أفضل لاعب في العالم 5 مرات من أجل رفع ذات الأذنين، ولكن باءت الأمور بالفشل وتكرر السقوط تلو الآخر.

 

رونالدو الذي يسير بشكل جيد محليا مع يوفينتوس حيث سجل 92 هدفا في 121 مباراة، يبدو أنه يعاني عندما يتعلق الأمر بدوري أبطال اوروبا، حيث لم يسجل في 3 مواسم سوى 14 هدفا، مقارنة بتسجيله 15 هدفا في آخر موسم له مع ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا. 
 


انتقادات لاذعة

 

تراجع تأثير رونالدو بعض الشيء مع حامل لقب الكالتشيو، وهو ما دفع الجماهير إلى المطالبة برحيله، كما دعم ذلك آراء مسؤولين أكدوا في إشارة واضحة أنه ربما تحمل الفترة المقبلة جديدا في مستقبل رونالدو مع اليوفي.
 

النجم البرتغالي صاحب الـ36 عاما تعرض لانتقادات لاذعة، بعدما خرج فريقه يوفنتوس من دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا، رغم الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدفين على بورتو البرتغالي في مباراة الإياب.

 

لكن فريق "السيدة العجوز" ودع البطولة وفق مبدأ الأهداف خارج الأرض، وهو ما أثار غضبا واسعا وسط أنصار يوفنتوس، الذين اعتبروا رونالدو مقصرا.

 

ولعب كريستيانو بشكل أساسي في المباراة، وساهم في تسجيل فريق يوفنتوس لهدف التعادل الأول، لكن هذه التمريرة كانت المساهمة الوحيدة لرونالدو، خلال المباراة، بينما كان الجمهور مراهنا على أن يقوم بدور حاسم.

 

 

وبدا أداء رونالدو غير مقنع، خلال المباراة، وقال أنصار للفريق إنه أظهر مستوى محدودا للغاية، رغم أن بورتو أكمل المباراة بعشرة لاعبين فقط.

 

ويتربع رونالدو على قائمة هدافي الدوري الإيطالي برصيد 20 هدفا، كما سجل 4 أهداف خلال 5 مباريات في دوري الأبطال هذا الموسم، معززا رقمه القياسي حيث رفع رصيده في سجل مشاركاته بالبطولة إلى 134 هدفا.

 

 

جلسة حاسمة
 


كشفت تقارير صحفية إيطالية، أن الأيام المقبلة ستشهد جلسة بين إدارة نادي يوفنتوس الإيطالي ونجم الفريق كريستيانو رونالدو، لبحث مستقبله مع الفريق.

 

وتراجع مردود رونالدو مؤخرا وفشل في مهمته الأساسية، إذ لم يتحقق الهدف الذي تم التعاقد بسببه مع اللاعب البرتغالي قبل 3 مواسم من ريال مدريد الإسباني، وهو التتويج ببطولة دوري أبطال أوروبا.

 

وذكرت صحيفة "توتو سبورت"، أن رئيس نادي يوفنتوس، أندريا أنيللي، سيعقد جلسة مع رونالدو، لبحث رحيله عن النادي قبل انتهاء عقده الحالي المستمر حتى يونيو 2022، بحسب ما نقلت "آس".

 

فيما أشارت صحيفة "لا جازيتا ديللو سبورت" أن رونالدو، قد لا يكون سعيدا مع "السيدة العجوز" حاليا، لكنه يعلم أنه ليس من السهل ان يحصل على نفس راتبه في ناد آخر، لذا فإن الحل قد يكون أن يرحل بنهاية الموسم الجاري.

 

والأربعاء كشف فابيو باراتيتشي، المدير الرياضي لنادي يوفنتوس، أكثر عن مستقبل رونالدو مع الفريق، وتحدث باراتيتشي، خلال تصريحات لشبكة "سكاي سبورت": "ما زال هناك وقت في عقد رونالدو، ولدينا وقت للحديث معه".

 

لكن المدير الرياضي أضاف جملة تحمل دلالات مزعجة للنجم البرتغالي وعشاقه حين أضاف عبارة مختصرة: "ليس في أولويتنا الآن تجديد عقده".


مليون يورو مقابل كل هدف

 

 

وبعد السقوط الأوروبي، قال الرئيس السابق لنادي يوفنتوس الإيطالي جيوفاني كوبولي، إن قرار ضم كريستيانو رونالدو إلى الفريق "كان خاطئا"، وصرح كوبولي في أعقاب الوداع المخيب للبطولة على يد بورتو من دور الـ16، قال كوبولي: "هل كان شراء كريستيانو رونالدو خطأ؟ بالتأكيد نعم".


وتابع في مقابلة مع محطة "بونتو نوفو" الإذاعية الإيطالية: "من شأن يوفنتوس أن يقرر إن كان سيبيع رونالدو أم لا، لكنه يكلف النادي مليون يورو مقابل كل هدف.. قلت هذا من اليوم الأول للصفقة.. أقدر قيمته كبطل عظيم لكنه مكلف جدا ويحتاج لتهيئة ظروف خاصة".

 

وسيكلف بقاء رونالدو فريقه يوفنتوس قرابة 87 مليون يورو، حيث يتقاضى راتبا سنويا يبلغ نحو 30 مليون يورو، ما يجعله الأعلى دخلا بين زملائه، وبفارق كبير.

 

وعلق كوبولي على فرص المدير الفني للفريق أندريا بيرلو في البقاء بمنصبه بعد الخروج الأوروبي الصادم، رافضا انتقاد نجم الكرة الإيطالية السابق.

 

وقال: "أندريا أنيلي رئيس النادي الحالي خاض المغامرة بتعيين بيرلو.. أنا لا أنتقده.. فعلت الشيء ذاته مع سيرو فيرارا المدير الفني الأسبق".

 

 

وتم تعيين فيرارا عام 2009 في ظروف مشابهة لاختيار بيرلو العام الماضي، حيث رأت الجماهير في الحالتين أن كلا منهما لم يكن يمتلك الخبرة الكافية لقيادة فريق بحجم يوفنتوس.

 


الوجهة المحتملة 
 

وفي تسارع للأحداث، تؤكد الصحافة الإيطالية أن مسيرة رونالدو مع يوفنتوس توشك على الانتهاء وأن الموسم الحالي هو الأخير للدون مع يوفنتوس، مشيرة إلى أن كييزا ودي ليخت سيقودان مشروع السيدة العجوز الموسم المقبل.

 

 

وكشفت بعض وسائل الإعلام أن هناك 3 وجهات محتملة لرونالدو في الموسم المقبل وهي، إما مانشستر يونايتد أو باريس سان جيرمان أو سبورتنج لشبونة البرتغالي وهو النادي الذي بدأ منه مسيرته.
 

وارتبط اسم رونالدو، بالانضمام إلى باريس سان جيرمان، حيث كشفت صحيفة سبورت الكتالونية؛ أن إدارة النادي الفرنسي ستدخل في مفاوضات مع كريستيانو في حالة واحدة وهي رحيل كيليان مبابي.



أرقام قياسية في مسيرة "الدون"

 

ورغم الانتقادات التي توجه للنجم البرتغالي، إلا انه رغم بلوغه الـ36 يواصل تحطيم الأرقام، كان آخرها، أنه أصبح أول لاعب يسجل 20 هدفا على الأقل في 12 موسما متتاليا في مسابقات الدوري الخمس الكبرى في أوروبا، عندما أحرز هدفا مع يوفنتوس أمام سبيتسيا في مباراته رقم 600 على مستوى الدوري في الثاني من مارس.


ويحمل الدون الرقم القياسي لعدد الأهداف في نسخة واحدة بدوري أبطال أوروبا عندما سجل 17 هدفا خلال موسم 2013-2014، كما يعد اللاعب الوحيد الذي سجل في 3 مباريات نهائية لدوري الأبطال، وهو الوحيد الذي سجل في 11 مباراة متتالية بالمسابقة.


ويعد رونالدو الهداف التاريخي لدوري أبطال أوروبا برصيد 134 هدفا.

 

ودوليا، بات رونالدو أول لاعب أوروبي يسجل 100 هدف دولي عندما أحرز هدفين أمام السويد ليرفع رصيده مع البرتغال إلى 101 خلال دوري الأمم الأوروبية في سبتمبر 2020.

 

وأصبح الدون على بعد 7 أهداف فقط من اللاعب الوحيد الذي سجل عددا أكبر من الأهداف الدولية، الإيراني علي دائي برصيد 109 أهداف، بينما وصلت حصيلة رونالدو إلى 102 هدف حتى الآن.

 

 

كما أن رونالدو هو اللاعب الوحيد الذي فاز بلقب الدوري والكأس المحلية وكأس السوبر المحلية ودوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية وأفضل لاعب في الدوري والحذاء الذهبي لأفضل هداف في أوروبا والكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم مع ناديين مختلفين هما مانشستر يونايتد وريال مدريد.


وفي فبراير 2020، احتفل رونالدو بمباراته الألف على مستوى الفريق الأول بالتسجيل للمباراة 11 على التوالي مع يوفنتوس في الدوري الإيطالي ليعادل، رقما قياسيا في المسابقة.

وفي موسم 2019-2020، أصبح رونالدو أكبر لاعب يسجل 30 هدفا في واحدة من بطولات الدوري الخمس الكبرى في أوروبا منذ روني روك مع أرسنال في 1948، وحقق الإنجاز وعمره 35 عاما و166 يوما.


وأثناء اللعب مع ريال مدريد، أصبح رونالدو أسرع لاعب يصل إلى 150 هدفا في الدوري الإسباني (في 140 مباراة) و200 هدف في الدوري (في 178 مباراة) و300 هدف في الدوري (286 مباراة).

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان