رئيس التحرير: عادل صبري 09:17 مساءً | الثلاثاء 23 أبريل 2024 م | 14 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو | ليفاندوفسكي يتقدم.. سجل هدافي دوري أبطال أوروبا

فيديو | ليفاندوفسكي يتقدم.. سجل هدافي دوري أبطال أوروبا

ستاد مصر العربية

ليفاندوفسكي قدم موسما استثنائيا

فيديو | ليفاندوفسكي يتقدم.. سجل هدافي دوري أبطال أوروبا

محمد عبد الغني 24 فبراير 2021 14:15


من جديد، عاد النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم نادي بايرن ميونخ الألماني ليكتب تاريخا جديدا في مسيرته الكروية، ليثبت يوما بعد الآخر أنه الأفضل في العالم خلال المرحلة الحالية.

وتمكن ليفا من الصعود إلى المركز الثالث للهدافين التاريخيين في بطولة دوري أبطال أوروبا، بعد إزاحة راؤول جونزاليس أسطورة نادي ريال مدريد. 

 

وصعد ليفاندوفسكي إلى المركز الثالث، بعدما وصل رصيده التهديفي في دوري أبطال أوروبا إلى 72 هدفًا، وذلك بعدما سجل الهدف الافتتاحي لصالح بايرن ميونخ في شباك نادي لاتسيو الإيطالي، في ذهاب دور الستة عشر من «تشامبيونزليج»، في المباراة المقامة على ملعب «الأولمبيكو» في العاصمة الإيطالية.

 

 

واستطاع ليفاندوفسكي تسجيل الهدف الأول في شباك لاتسيو، بعد مرور 9 دقائق فقط من بداية المباراة، بعدما استغل كرة أخطأ ماتيو موساكيو مدافع النادي الإيطالي في تمريرها نحو حارس مرماه بيبي رينا، ليخطف المهاجم البولندي الكرة، ويراوغ الحارس ويضع الكرة في الشباك.

 

ورغم وصوله إلى المركز الثالث في سجل الهدافين التاريخيين لبطولة دوري أبطال أوروبا، إلا أن ليفاندوفسكي أمام طريق طويل للغاية من أجل منافسة الثنائي، كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي، اللذين يتربعان على المركز الأول والثاني بتسجيل 134 و119 هدفًا على الترتيب، بحسب صحيفة آس. 


ويملك ليفاندوفسكي 55 هدفًا في دوري أبطال أوروبا بقميص بايرن ميونخ، فيما سجل 17 هدفًا بقميص ناديه السابق بروسيا دورتموند، وسجل ليفاندوفسكي هدفه الأول في "تشامبيونزليج" يوم 19 أكتوبر 2011، في شباك نادي أولمبياكوس اليوناني.

 

 


 

ليفا يواصل سيطرته
 

ويتصدر ليفاندوفسكي قائمة هدافي الدوري الألماني بـ26 هدفاً، ومن ناحية طريقة الأهداف فهو أفضل لاعب يسجل بالقدم وثاني أكثر لاعب يسجل من ركلات جزاء.
ويعد ليفاندوفسكي أكثر لاعبي الدوري الألماني تسديداً بين الخشبات الثلاث (43 تسديدة)، ويعتبر من أفضل لاعبي الدوري الألماني من ناحية التمريرات داخل منطقة الجزاء ومن خارجها.
 

ليفاندوفسكي في المرتبة 14 من بين أكثر اللاعبين صناعة للأهداف في البوندسليغا بـ(6 أسيست). 
 

أرقام في ليلة الأبطال:

وبعيدا عن أرقام ليفاندوفيسكي، شهدت ليلة الثلاثاء استكمال مباريات ذهاب دور ثمن النهائي دوري أبطال أوروبا عدة أرقام قياسية مميزة:


ـ في عمر 17 عاماً و363 يوماً، أصبح جمال موسيالا أصغر لاعب إنجليزي وأصغر لاعب في تاريخ بايرن ميونيخ يسجل في دوري أبطال أوروبا، وثاني أصغر لاعب في تاريخ المسابقة يسجل في أدوار خروج المغلوب، بعد بويان (17 عاماً و217 يوماً)، والذي سجل هدفاً ضد شالكه في ربع نهائي موسم (2007ـ2008).

 

ـ وبعد الفوز على لاتسيو، حقق كيميتش فوزه الـ38 من أول 50 مباراة له في دوري أبطال أوروبا، وهو أكبر عدد انتصارات على الإطلاق يحققه لاعب في أول 50 مباراة له بالمسابقة.

 

ـ وأصبح أوليفييه جيرو (34 عاماً و146 يوماً)، أكبر لاعب يسجل لتشيلسي في أدوار خروج المغلوب، وأكبر لاعب سناً يقوم بذلك لفريق إنجليزي منذ رايان غيغز (37) في أبريل 2011 ضد شالكه.

 

 

ـ الدولي الفرنسي هو أيضاً أول لاعب من تشيلسي يسجل 6 أهداف أو أكثر في دوري أبطال أوروبا منذ ديدييه دروغبا (6) في موسم (2011-2012).

 

ـ كما بات تشيلسي توماس توخيل أول فريق يهزم أتلتيكو مدريد خارج أرضه في مراحل خروج المغلوب تحت قيادة دييغو سيميوني.

 

ـ وسجل توماس توخيل اسمه كثاني مدرب فقط في تاريخ دوري أبطال أوروبا يدرب فريقين مختلفين في موسم واحد، بعد رونالد كومان (موسم 2007-2008).

 

ـ كما يعد ثاني مدرب فقط تستقبل شباك فريقه أقل عدد من الأهداف في أول 8 مباريات (هدفين)، يتفوق عليه فقط جوزيه مورينيو الذي لم تهتز شباك البلوز في أول 8 مباريات معه سوى مرة واحدة.

 

ـ حافظ إدوارد ميندي على نظافة شباكه أكثر من أي حارس آخر في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم (5 مباريات).

 

ـ كان الفوز على أتلتيكو مدريد هو الفوز الـ14 لتشيلسي في مباراة الذهاب في مباراة خروج المغلوب الأوروبية خارج أرضه. وتمكنوا من التأهل في كل من المناسبات الـ13 السابقة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان