رئيس التحرير: عادل صبري 10:53 صباحاً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| منذ 2017.. مصطفى محمد يحقق رقما قياسيا مع جالاتا سراي

فيديو| منذ 2017.. مصطفى محمد يحقق رقما قياسيا مع جالاتا سراي

ستاد مصر العربية

مصطفى محمد لاعب الزمالك المعار إلى نادي جالاتا سراي التركي

فيديو| منذ 2017.. مصطفى محمد يحقق رقما قياسيا مع جالاتا سراي

متابعات 14 فبراير 2021 19:26

حقق النجم المصري مصطفى محمد لاعب الزمالك المعار إلى نادي جالاتا سراي التركي، رقماً قياسياً مع ناديه.

 

وسجل مصطفى محمد هدفاً من ركلة جزاء في فوز فريقه على نادي قاسم باشا بالدوري التركي بنتيجة (2-0).

 

وأحرز مصطفى محمد هدفه الثالث في 3 مباريات على التوالي خاضها في منافسات الدوري التركي، والهدف الرابع في 4 مباراة على التوالي في جميع المسابقات.

 

وأصبح مصطفى محمد أول لاعب من جالاتا سراي يسجل في أول 3 مباريات يشارك بها في الدوري التركي منذ (بافيتيمبي جوميز) في أغسطس 2017

 

وسجل المهاجم المصري 3 أهداف في شباك كل من باشاك شهير، فنربخشة وقاسم باشا في الدوري التركي، بينما أحرز هدفاً في شباك ألانيا سبور.

 

ويحتل جالاتا سراي المركز الثاني في الدوري التركي برصيد 48 نقطة بفارق 3 نقاط عن فبربخشة المتصدر والذي لعب مباراة الأسبوع الـ 25.

 

 

أفضل انطلاقة

يواصل النجم المصري مصطفى محمد، لاعب نادي جالطة سراي التركي، تقديم أداء جيد فضلا عن مواصلة التهديف للمباراة الثالثة له على التوالي.

 

وانتقل مصطفى محمد لاعب الزمالك السابق إلى جالطة سراي على سبيل الإعارة، لمدة موسم ونصف، مقابل 2 مليون دولار، ليلفت إليه الأنظار بقوة منذ انتقاله إلى النادي التركي خلال الميركاتو الشتوي الماضي.  

 

ولم يأخذ مصطفى محمد وقتا ويلا ليظهر قيمته كمهاجم في الملاعب التركية، إذ أحرز 3 أهداف في أول 3 مباريات له رفقة فريقه جالطة سراي.

 

رقم قياسي  

وبات مصطفى محمد صاحب الـ24 عاما أول محترف مصري يسجل مع فريقه 3 أهداف في أول 3 مباريات متتالية بواقع هدف في كل مباراة.

 

وشارك نجم الزمالك السابق في ثلاث مباريات مع فريقه حتى الآن، حل بديلا في  اللقاء الأول، بينما شارك أساسيا مع جالطة سراى للمباراة الثانية على التوالى بعد مشاركته فى المباراة السابقة أمام فناربخشة بالديربى فى الدوري التركى.

 

وسجل مصطفى محمد الهدف الثالث له في ثالث مباراة يخوضها مع جالطة سراي، وهذه المرة تمكن من هز شباك نادي ألانيا سبور، في المباراة التي جمعت الفريقين لحساب الدور ربع النهائي من بطولة كأس تركيا، والتي انتهت بفوز ألانيا سبور بنتيجة 3-2.

 

وتأخر جالطة سراي بهدفين في الشوط الأول، بعدما تقدم خوما باباكار لصالح ألانيا سبور في الدقيقة 30، قبل أن يضيف صالح أوكان الهدف الثاني لصالح الضيوف في الدقيقة 41.

 

وواصل ألانيا سبور ضغطه مطلع الشوط الثاني، وتمكن في الدقيقة 48 من تسجيل الهدف الثالث عن طريق خوما باباكار عبر ركلة جزاء، ليضع الضيوف قدمًا في نصف نهائي كأس تركيا مبكرًا في المباراة.

 

وتمكن مصطفى محمد من استغلال خطأ في الخروج بالكرة من جانب لاعبي ألانيا سبور، وتمكن من خطف كرة وسجل هدف تقليص الفارق لصالح جالطة سراي في الدقيقة 83.

 

واستمر ضغط جالطة سراي بعد هدف مصطفى محمد، وتمكن الفريق في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع من تسجيل الهدف الثاني عن طريق جيدسون فيرنانديز، بعد تسديدة من المهاجم المصري ارتطمت في العارضة، وارتدت إلى لاعب الوسط البرتغالي الذي لم يجد صعوبة من وضع الكرة في المرمى.

 

هدف الديربي  

وكان مصطفى محمد بدأ التسجيل في مشاركاته مع جالطة سراي في الدوري التركي أمام إسطنبول باشاك شهير، من ركلة جزاء في المباراة التي انتهت بفوز فريقه بنتيجة 3-0. والهدف الأغلى حتى الآن، عندما قاد المهاجم المصري فريقه إلى الفوز في "ديربي تركيا" على حساب فناربخشة في الجولة الرابعة والعشرين من الدوري، والتي انتهت بفوز جالطة سراي بهدف دون رد، حمل توقيع المصري.

 

ثقة وتأقلم

 

لا شك أن مصطفى محمد اكتسب ثقة كبيرة بعد بادية الجيدة مع جالطة سراي حيث أثبت نفسه سريعا ويبدو أنه دخل في أجواء الفريق سريعا من أجل حجز مقعد في تشكيل جالطة سراي الذي يعج بالنجوم.

 

ويحمل مصطفى على عاتقه مهمة كبيرة وسط منافسة شرسة بين أكثر من لاعب في الخط الأمامي لكسب ثقة فاتح تريم المدير الفني للفريق.

 

ويضم الفريق التركي العديد من النجوم مثل الكولومبي المخضرم رادميل فالكاو والسنغالي مباي دياني في الخط الهجومي لفريق جالطة سراي

 

ويبدو أن من بين العوامل التي ساعدت مهاجم الزمالك السابق على التأقلم مع النادي التركي، تواجد ثنائي عربي في جالطة سراي وهما الجناح الأيمن الجزائري سفيان فيجولي، حيث خاض مع الفريق في الدوري 14 مباراة، سجل خلالها هدفين وصنع 3 تمريرات حاسمة.

 

كما يضم الفريق صانع الألعاب المغربي يونس بلهندة، الذي خاض مع الفريق في الدوري 16 مباراة، سجل خلالها 6 أهداف وصنع تمريرتين حاسمتين.

 

وقال مصطفى محمد في وقت سابق: "سعيد بالتواجد وسط عائلة جديدة، وأشكر كل من ساهم في انتقالي هنا، سواء رئيس النادي ومسؤوليه وفاتح تيريم".  

 

وأضاف المهاجم الدولي المصري: "لم أشعر بأي اختلاف، بل أشعر أنني في بيتي الثاني. أشكر الجماهير على مساندتهم وحبهم لي وللنادي، لمست نفس الحب الذي وجدته في نادي الزمالك، هذا أكثر ما شجعني. سعيد لأنني وجدت جمهور جالاتا سراي يحب ناديه مثلما تحب جماهير الزمالك ناديها".  

 

وتابع: "الموسم الماضي تلقيت عرضًا من فنربخشة، لكنني لم أقبله، اخترت الانتقال لجالاتا سراي هذا الموسم".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان