رئيس التحرير: عادل صبري 08:54 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| الطريق إلى السادسة.. تحديات تنتظر الزمالك في بداية المشوار الأفريقي

فيديو| الطريق إلى السادسة.. تحديات تنتظر الزمالك في بداية المشوار الأفريقي

محمد الجبالي 10 فبراير 2021 23:01

يتأهب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لخوض مباراة مرتقبة أمام نظيره مولودية الجزائر في افتتاح مشوار الفريقين بدوري المجموعات من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

المباراة تقام يوم الجمعة المقبل على ملعب القاهرة الدولي، على تمام الثامنة مساءً، في مستهل مشوار الفارس الأبيض نحو تحقيق اللقب السادس من دوري أبطال أفريقيا.

وكان الزمالك قد فشل في التتويج بلقب دوري الأبطال خلال الموسم المنصرم، بعدما أن كان الفريق قاب قوسين أو أدنى من التتويج باللقب، وذلك بعد الخسارة أمام غريمه التقليدي النادي الأهلي بهدفين مقابل هدف في المباراة النهائية من البطولة.

وخلال النسخة الحالية، يقع الزمالك في مجموعة مكونة من، الترجي التونسي، مولودية الجزائر، وفريق تونجيت السنغالي، إذ يفتتح الفارس الأبيض مشواره في هذه النسخة بمواجهة فريق مولودية الجزائر.

 

ويواجه الزمالك خلال المباراة المرتقبة أمام المولودية الجزائري عدة تحديات يسعى لحسمها، وهو ما يرصده "مصر العربية" خلال التقرير التالي:

 

 

مواصلة سلسلة الفوز
يدخل الزمالك مباراة مولودية الجزائر ساعيًا لمواصلة النتائج الطيبة وسلسلة الفوز التي يحققها الفريق الأبيض خلال الموسم الجاري، وبشكل خاص في بطولة الدوري الممتاز.

 

ويمتلك الفارس الأبيض أفضلية اللعب على ملعبه خلال تلك المباراة، وعدم تحمل مشقة السفر في بداية المعترك الإفريقي.

 

كما أن الفريق الجزائري يعاني خلال الفترة الحالية من تدهور في النتائج، وسوء الأداء، الأمر الذي جعل إدارة النادي تتفق مع المدرب السابق للفريق على الرحيل، وتتعاقد مع المدرب عبد القادر عمراني، لتدريب الفريق خلفًا لنبيل نغيز، وذلك يوم السبت الماضي فقط، أي قبل أقل من أسبوع من بداية مشوار الفريق على المستوى الإفريقي.

 

وجاءت تلك الخطوة بسبب تدهور نتائج الفريق في بطولة الدوري الجزائري، إذ فشل الفريق في تحقيق الفوز إلا في مباراة واحدة خلال آخر 6 مباريات في الدوري.

 

ويحتل المولودية المركز السابع في ترتيب الدوري، برصيد 19 نقطة، بعد مرور 11 مباراة من عمر الدوري، إذ فاز الفريق في 5 مباريات، وتعادل 4، وخسر في مباراتين.

 

تثبيت أقدام باتشيكو
ويسعى الجهاز الفني للزمالك بقيادة البرتغالي جايمي باتشيكو لتثبيت أقدامه في قيادة سفينة الزمالك، إذ تعد المنافسات الإفريقية من أبرز العوائق التي تواجه مدربي الزمالك خلال الفترة الأخيرة.

 

وكان الصربي ميشتو مدرب الزمالك الأسبق قد تعثر في بداية مشواره الإفريقي في النسخة الماضية، إذ خسر الفريق أمام مازيمبي بثلاثية نظيفة خارج الديار، وهو ما أطح بالذئب الصربي من القيادة الفنية للزمالك.

 

وعلى الرغم من تفوق باتشيكو خلال مباراتي نصف النهائي، من البطولة ذاتها، لكن قد يتخوف البعض من عدم قدرات باتشيكو على قيادة الفارس الأبيض في مشوار طويل الأمد، بالتوازي مع المنافسة المحلية في بطولة الدوري.

 

لذا ستكون تلك المباراة بمثابة ورقة رابحة لباتشيكو ليبدأ مشواره الإفريقي الجديد بخطوات ثابتة، دون ضغوطات جماهيرية أو من جانب مسؤولي الزمالك.

 

 

تخطي موقعة "القاضية ممكن"

تعتبر مباراة الزمالك أمام مولودية الجزائر هي الأولى للزمالك في بطولة دوري أبطال أفريقيا، بعد مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الأهلي.

 

وكان الزمالك قد أعفي من خوض مباريات الدور التمهيدي من البطولة "دور الـ 64"، في حين انسحب فريق غزالة التشادي من مباراتي دوري الـ 32 من البطولة، ليتأهل الزمالك مباشرة إلى دور المجموعات.

 

وسيكون الفوز في تلك المباراة، بمثابة خطوة معنوية هامة للغاية، من أجل تجاوز أحزان الخسارة أمام الأهلي.

 

جرس إنذار لأندية المجموعة
يتطلع الجهاز الفني للزمالك لتحقيق الفوز بنتيجة جيدة أمام مولودية الجزائر من أجل إعطاء جرس إنذار لباقي أندية المجموعة، في إشارة إلى رغبة الفريق في حسم التأهل مبكرًا إلى نصف نهائي البطولة.

 

كما يسعى الزمالك لتحقيق الفوز واقتناص النقاط الثلاث من أجل التنافس مبكرًا على صدارة المجموعة وحسم أحد المقاعد المؤهلة لدور المجموعات، في ظل إصرار لاعبو الزمالك على محو إخفاق النسخة الماضية من البطولة وخسارة البطولة في آخر محطاتها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان