رئيس التحرير: عادل صبري 05:58 مساءً | الثلاثاء 23 أبريل 2024 م | 14 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| الغيابات تهدد حلم الأهلي بتكرار إنجاز مونديال 2006

فيديو| الغيابات تهدد حلم الأهلي بتكرار إنجاز مونديال 2006

ستاد مصر العربية

فريق الأهلي في مونديال الأندية

فيديو| الغيابات تهدد حلم الأهلي بتكرار إنجاز مونديال 2006

ضياء خضر 10 فبراير 2021 14:30

يختتم فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي غدًا مشاركته في بطولة كأس العالم للأندية المقامة في دولة قطر، عندما يلتقي مع فريق بالميراس البرازيلي في مباراة تحديد صاحب المركز الثالث.

 

وافتتح الأهلي مشواره في النسخة الحالية من مونديال الأندية بالفوز على الدحيل القطري بهدف نظيف في الدور الثاني، ليتأهل لملاقاة بايرن ميونيخ الألماني في الدور نصف النهائي.

 

وخسر فريق النادي الأهلي أمام بايرن ميونيخ الألماني بهدفين مقابل لاشيء في الدور نصف النهائي، ليتأهل الفريق الألماني للنهائي ويتأهل الأهلي لخوض مباراة تحديد مباراة المركز الثالث أمام بالميراس البرازيلي والذي خسر في نصف النهائي أمام فري تيجريس المكسيكي.

 

وقبل المواجهة المنتظرة أمام بالميراس تلقى فريق الأهلي ضربة قوية، بعدما تأكد غياب ثلاثة من لاعبيه الأساسيين عن المباراة المرتقبة أمام بطل أمريكا اللاتينية.

 

ويغيب عن الأهلي أمام بالميراس الظهير الأيسر التونسي علي معلول، والذي تعرض لإصابة عضلية خلال مشاركته أمام بايرن ميونيخ، وكشفت الفحوص الطبية التي خضع لها الظهير الدولي أنه بحاجة لفترة علاج تصل لنحو 15 يومًا.

 

كما يفتقد الأهلي خدمات جناحيه حسين الشحات ومحمود كهربا، واللذين تم إيقافهما بقرار من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" باعتباره منظم البطولة.

 

وأوقف الفيفا حسين الشحات وكهربا بسبب خرقهما الإجراءات الاحترازية المفروضة للحد من انتشار فيروس كورونا، وذلك بعدما توجها عقب مباراة الأهلي وبايرن ميونيخ لمصافحة محمد أبوتريكة نجم الأهلي السابق والذي تابع اللقاء من المدرجات.

 

وأصبح الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني لفريق الأهلي في موقف لا يُحسد عليه قبل مواجهة بالميراس، بعدما فقد ثلاثة من عناصر القوام الأساسي لفريقه دفعة واحدة.

 

وأصبح المدرب موسيماني مُطالب بالاستقرار على بدائل للاعبين الثلاثة، تعوض غيابهم دون أن يتعرض الفريق لهزة فنية قد تكلفة الخسارة أمام بطل أمريكا اللاتينية.

 

ولا شك أن تلك الغيابات ستزيد مهمة الأهلي صعوبة في اللقاء الذي يسعى خلاله الفريق الأحمر للفوز وحصد الميدالية البرونزية للبطولة، لتكرار الإنجاز الذي سبق وحققه الفريق الأحمر في نسخة 2006 عندما توج بالمركز الثالث والميدالية البرونزية وهو أفضل ما وصل إليه فريق النادي الأهلي في سجل مشاركاته السابقة بمونديال الأندية.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان