رئيس التحرير: عادل صبري 10:45 صباحاً | الثلاثاء 23 أبريل 2024 م | 14 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| منافس الأهلي على برونزية المونديال.. عين على بالميراس البرازيلي

فيديو| منافس الأهلي على برونزية المونديال.. عين على بالميراس البرازيلي

ستاد مصر العربية

فريق بالميراس

فيديو| منافس الأهلي على برونزية المونديال.. عين على بالميراس البرازيلي

محمد عبد الغني 10 فبراير 2021 12:05

يضرب الأهلي موعدا جديدا في كأس العالم للأندية عندما يلتقي مساء الغد مع نظيره بالميراس البرازيلي في مباراة تحديد المركز الثالث في النسخة السابعة عشرة من البطولة التي تستضيفها الدوحة.


وكان المارد الاحمر قد سقط أمام بايرن ميونيخ الألماني في نصف نهائي مونديال الأندية، حيث فاز العملاق البافاري بهدفين نظيفين، في مباراة شهدت جدلا كبيرا حول أداء الأهلي.


في المقابل، سقط بالميراس أمام تيجريس أونال المكسيكي الذي حقق إنجازا تاريخيا ببلوغ نهائي البطولة، بهدف نظيف.

 

أمل البرونزية
 

وكانت آمال البرازيليين معلقة على بالميراس بطل كوبا ليبرتادوريس بقيادة مدربه البرتغالي ابيل فيريرا في استعادة كأس العالم للاندية لأول مرة منذ نسخة 2012 في اليابان عندما فاز به كورينثيانز على حساب تشيلسي الإنجليزي.



 

وسيسعى الفريق خلال مباراته أمام الاهلي إلى الفوز بالميدالية البرونزية في كأس العالم للأندية، وتجنب عدم الخروج خالي الوفاض من البطولة.

ويعد بالميراس الذي يعد واحدا من أشهر الأندية في البرازيل وقارة أمريكا الجنوبية قد توج بلقب كوبا ليبرتادوريس للمرة الثانية في تاريخه إثر فوزه القاتل على حساب مواطنه سانتوس بهدف نظيف في المباراة النهائية التي احتضنها ملعب ماراكانا التاريخي في ريو دي جانيرو.

 

كما تعد هذه المرة الثانية التي يرفع فيها بالميراس كأس كوبا ليبرتادوريس بعد نسخة 1999، ليعادل أرقام مواطنيه إنترناسيونال وكروزيرو وفلامنجو، بلقبين لكل فريق.


تخبط وتراجع


وعلى الرغم من تتويجه بلقب كوبا ليبرتادوريس، يعيش الفريق البرازيلي أوضاعا فنية متدنية خلال الفترة الحالية، وكان الفريق قاب قوسين أو أدنى من وداع بطولة كوبا في نصف النهائي أمام فريق ريفر بليت الأرجنتيني.

 

و فاز بالميراس في الأرجنتين على ريفر بليت بثلاثية نظيفة، لكن في مباراة الإياب على أرضه، سقط بهدفين دون رد، ولم يقدم الفريق الأداء المنتظر، وكان على أعتاب وداع البطولة التي توج بلقبها بصعوبة كبيرة أيضh>

 


كما يحتل بالميراس المركز السابع في جدول ترتيب الدوري البرازيلي هذا الموسم، برصيد 53 نقطة، بعد خوضه 33 مباراة، بينما يتصدر فريق إنترناسيونال المركز الأول برصيد 66 نقطة، بعد خوضه 34 مباراة.
 

ومع تبقي 4 جولات فقط على نهاية المسابقة، فسيكون من الصعب على فريق بالميراس المنافسة على اللقب هذا الموسم، وقد يسعى في الجولات المقبلة لتحسين مركزه في جدول الترتيب.

 

ألقاب سابقة

وعلى مدار تاريخه، حقق فريق بالميراس العديد من الألقاب، حيث فاز بلقب الدوري البرازيلي 10 مرات، ولقب كأس البرازيل 3 مرات، ولقب كوبا سود أمريكانا مرة واحدة، وفاز بلقب كأس الانتركونتيننتال مرة واحدة.


يعد اللاعب رافائيل فيجا صاحب الـ24 عامًا هو أبرز لاعبي فريق بالميراس، حيث يتصدر قائمة هدافي الفريق هذا الموسم 15 هدفًا في مختلف المسابقات.

 

ويأتي اللاعب لويز أدريانو في المركز الثاني بقائمة هدافي بالميراس هذا الموسم، برصيد 12 هدفًا، كما صنع 3 أهداف.

 

وثالث الهدافين في بالميراس، هو ويليان الذي سجل 7 أهداف، وصنع 5 أهداف خلال الموسم الحالي.

 

كما يعد لاعب خط الوسط جابرييل مينينو من أبرز نجوم الفريق البرازيلي، خاصة في صناعة الأهداف، حيث صنع 5 أهداف هذا الموسم.

ويعد الحارس ويفرتون بيريرا دا سيلفا هو اللاعب الأغلى في صفوف بالميراس، حيث تبلغ قيمته التسويقية 5 مليون يورو، ويأتي في المركز الثاني كأغلى اللاعبين قيمة تسويقية اللاعب لوكاس ليما، وتبلغ قيمته 4 مليون يورو.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان