رئيس التحرير: عادل صبري 06:46 مساءً | الثلاثاء 23 أبريل 2024 م | 14 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| 4 مشاهد من انتصار الزمالك على الاتحاد السكندري

فيديو| 4 مشاهد من انتصار الزمالك على الاتحاد السكندري

ستاد مصر العربية

احتفال لاعبي الزمالك بالفوز على الاتحاد

فيديو| 4 مشاهد من انتصار الزمالك على الاتحاد السكندري

ضياء خضر 07 فبراير 2021 22:50

حقَّق فريق الكرة الأول بنادي الزمالك انتصارًا ثمينًا على فريق الاتحاد السكندري بنتيجة 2- صفر، وذلك في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم باستاد القاهرة، ضمن منافسات الجولة الـ 12 لبطولة الدوري الممتاز.

 

الزمالك افتتح التسجيل في اللقاء في الدقيقة 60 من ركلة جزاء سددها أحمد سيد زيزو، وسجل يوسف أوباما هدف الزمالك الثاني من ضربة رأسية في الدقيقة 76.

 

وحرص لاعبو الزمالك قبل انطلاق اللقاء وخلال احتفالهم بالفوز على إحياء ذكرى مشجعي الفريق الـ 20 الذين لاقوا حتفهم في حادثة الدفاع الجوي قبل عدة سنوات.

 

 

ويرصد "مصر العربية" أبرز مشاهد اللقاء في السطور التالية..

 

ظهور أول

 

شهد لقاء اليوم أمام الاتحاد السكندري الظهور الأول للثنائي الهجومي الجديد لفريق الزمالك سيف الدين الجزيري القادم من فريق المقاولون العرب على سبيل الإعارة، ومروان حمدي المنتقل للفريق الأبيض من نادي المقاصة.

 

ودفع البرتغالي جايمي باتشيكو المدير الفني للزمالك بالتونسي سيف الجزيري في التشكيل الأساسي لفريقه في مباراة اليوم أمام "زعيم الثغر"، فيما دفع المدرب البرتغالي باللاعب مروان حمدي في بداية الشوط الثاني بدلًا من الظهير الأيمن حازم إمام.

 

ورغم أن الجزيري لن ينجح في زيارة شباك الاتحاد السكندري، إلا أن اللاعب التونسي كان له دور في الهدف الافتتاحي لفريق الزمالك بعدما تعرض لعرقلة داخل منطقة جزاء الاتحاد، احتسب على إثرها حكم المباراة ركلة جزاء للزمالك جاء منها هدف الفريق الأول.

 

 

جدل تحكيمي

 

شهد اللقاء علامات استفهام حول أداء الحكم إبراهيم نور الدين، وسط اعتراضات من الجهازين الفنيين لفريقي الزمالك والاتحاد تجاه الحكم الذي يثير الجدل دائمًا.

 

وفي شوط المباراة الأول أشهر نور الدين بطاقة حمراء في وجه رزاق سيسيه مهاجم الاتحاد السكندري، بسبب تدخل عنيف من الأخير على طارق حامد لاعب خط وسط الزمالك في لقطة راجعها الحكم عبر تقنية الفيديو، وأثار قرار الطرد غضب جهاز الاتحاد بداعي أن تدخل اللاعب لم يكن متعمدًا وإنما جاء في إطار اندفاع طبيعي أثناء اللعب.

 

وفي شوط المباراة الأول طالب فريق الزمالك باحتساب ركلة جزاء لصالحه، بعد سقوط اللاعب أحمد سيد زيزو داخل منطقة جزاء "زعيم الثغر" لكن الحكم إبراهيم نور الدين لم يلتفت إلى مطالبات الفريق الأبيض.

 

وفي شوط المباراة الثاني احتسب نور الدين ركلة جزاء للزمالك جاء منها الهدف الأول، بعد صدام بين سيف الجزيري مهاجم الزمالك وأحد مدافعي الاتحاد، واحتسب بعدها نور الدين ركلة حرة غير مباشرة من داخل منطقة جزاء الاتحاد بسبب مسك حارس الأخير الكرة بيده بعدما أعادها إليه أحد مدافعي فريقه، لكن الحكم وبمجرَّد تنفيذ اللعبة أطلق صافرته بداعي وجود خطأ على أحد لاعبي الزمالك.

 

 

عودة الانتصارات

 

بفوزه في لقاء الليلة أمام الاتحاد السكندري طوى فريق الزمالك صفحة الهزيمة المفاجئة التي تلقاها في الجولة الماضية أمام غزل المحلة بنتيجة 2-1.

 

واستعاد فريق الزمالك توازنه سريعًا من خلال الفوز على "زعيم الثغر"، في اللقاء الذي جاء كبروفة ختامية قبل مواجهة فريق مولودية الجزائر أواخر الأسبوع الجاري في الجولة الأولى لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

صدارة تعززت

 

وبعد تخطيه عقبة الاتحاد السكندري وحصده نقاط المباراة الثلاث رفع فريق الزمالك رصيده إلى 26 نقطة ابتعد بهم في صدارة ترتيب الدوري، ووسع الفريق الأبيض الفارق بينه وبين فريق النادي الأهلي صاحب المركز الثاني إلى 5 نقاط، لكن الأخير خاض مباراتين أقل من الزمالك.

 

وضمن فريق الزمالك البقاء في صدارة الدوري ولو بصفة مؤقتة لبعض الوقت، لحين خوض الأهلي مبارياته المؤجلة بعد انتهاء مشاركته في بطولة كأس العالم للأندية المقامة حاليًا في قطر.

 

وفي المقابل تجمد رصيد الاتحاد السكندري عند 11 نقطة، استقر بهم "زعيم الثغر" في المركز الـ 11 بجدول ترتيب الدوري.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان