رئيس التحرير: عادل صبري 06:45 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

أرقام لا تتوقف.. كيف رسّخ رونالدو قاعدة «العمر مجرد رقم»؟

أرقام لا تتوقف.. كيف رسّخ رونالدو قاعدة «العمر مجرد رقم»؟

ستاد مصر العربية

كريستيانو رونالدو نجم فريق يوفنتوس

أرقام لا تتوقف.. كيف رسّخ رونالدو قاعدة «العمر مجرد رقم»؟

محمد عبد الغني 07 فبراير 2021 17:11

 

أبى البرتغالي كريستيانو رونالدو أن تمرّ ذكرى ميلاده الـ36 دون أن يضع بصمته مع فريقه يوفنتوس الإيطالي؛ حيث قاده إلى المركز الثالث بالفوز على ضيفه روما بهدفين نظيفين في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الإيطالي.


وسجَّل "صاروخ ماديرا" الهدف الأول في الدقيقة 13، من تسديدة مباغتة بيسراه زاحفة نحو الزاوية اليسرى لحارس مرمى نادي روما، ليساهم في فوز يوفنتوس بهدفين دون رد.


ورفع بطل إيطاليا في المواسم التسعة الأخيرة رصيده إلى 42 نقطة في المركز الثالث متأخرًا عن قطبي ميلانو بأربع وخمس نقاط على التوالي.
 

وعزز كريستيانو رونالدو، صدارته لترتيب هدافي الدوري الإيطالي لكرة القدم؛ حيث رفع حامل الكرة الذهبية في خمس مناسبات، رصيده إلى 16 هدفًا في الدوري الإيطالي هذا الموسم.

 

 

300 هدف
 

وبعد هدفه في مرمى روما، يصل رونالدو إلى الهدف رقم 300 منذ أن بلغ عامه الثلاثين، بحسب ما نقلت آس عن شبكة "بليتشر ريبورت" الأمريكية.

 

وسجل "الدون" قبل بلوغ عامه الثلاثين، 463 هدفا في 718 مباراة، لكنه منذ أن بلغ 30 عاما، سجل 300 هدف في 326 مباراة.

 

ويعد رونالدو الأكثر مشاركة في الأهداف بالدوري الإيطالي الدرجة الأولى منذ أن انتقل من ريال مدريد الإسباني إلى يوفنتوس الإيطالي في موسم 2018 – 2019، بحيث تسبب في تسجيل اليوفي 84 هدفا فسجل 68 هدفًا وصنع 16 في البطولة.

 

رونالدو في الصدارة بـ 84، فيما يأتي في المركز الثاني تشيرو إيموبيلي مهاجم لاتسيو بـ 82 هدفا ودوفان زاباتا مهاجم آتالانتا بـ 66 هدفا ثم فرانشيسكو كابوتو مهاجم ساسولو برصيد 58 ثم مهاجم سامبدوريا الحالي فابيو كوالياريلا بـ 55 هدفا.

 

 


رقم مذهل

وكشفت صحيفة آس الاسبانية ان كريستيانو رونالدو أنهى عامه الـ35 بتسجيل هدفين في فريق إنتر ميلان في نصف نهائي كأس إيطاليا، ليواصل النجم البرتغالي أرقامه المذهلة في  الساحرة المستديرة.

وقالت الصحيفة أن رونالدو ساهم بـ48 هدفاً في عامه الـ35، حيث سجل 40 هدفاً وصنع 8 أهداف، ولكن الملفت أن عدد الاهداف هو نفسه الذي سجله في عمر الـ22 عندما كان لاعباً بفريق مانشستر يونايتد.

 

وبعد ثنائيته في شباك إنتر ميلان، وهدفه في مرمى روما يكون رونالدو الهداف التاريخي لكل العصور بـ764 هدفا أحرزها في المسابقات الرسمية.


بطولات أينما حل 
 

وتمكن كريستيانو على مدار مسيرته الكروية من تحقيق 31 بطولة، سواء على مستوى الأندية أو مع منتخب البرتغال، وتحقيق سلسلة لا حصر لها من الأرقام القياسية مع الأندية والشخصية أيضا والتي بدورها تغذي طموحه النهم ورغبته في التفوق.

 

حقق رونالدو 5 ألقاب دوري الأبطال و5 كرات ذهبية بجانب ألقاب الدوري في إنجلترا وإسبانيا وإيطاليا وأيضا كأس السوبر الأوروبي ودوري الأمم الأوروبية مع منتخب البرتغال.

وتكشف الإحصائيات، أن البرتغالي وصل للهدف رقم 764 متخطيا بذلك كل من البرازيلي إديسون أرانتس دو ناسيمينتو "بيليه" والنمساوي جوزيف بيكان برصيد 72 لكل منهما، ليصبح بذلك أفضل هداف في تاريخ كرة القدم.

 

وخاض النجم البرتغالي 43 مباراة مع يوفنتوس في موسم 2018/2019 و46 مباراة في موسم 2019/2020، ومع ذلك إخراجه من الملعب وسط المباريات لا يعد قرارا جريئا بالنسبة لمدربيه.
 

ونجح صاروخ ماديرا في تسجيل 5 أهداف مع سبورتنج لشبونة و118 أخرى مع مانشستر يونايتد و451 مع ريال مدريد و87 مع يوفنتوس و102 مع منتخب البرتغال.

 

ويعد رونالدو الهداف التاريخي لبطولة دوري الأبطال بإجمالي 134 هدفًا، والأكثر تسجيلًا في البطولة في موسم واحد (17 هدفًا) وأكثر لاعب تسجيلًا في أكبر عدد من مباريات متتالية بالبطولة (11 مباراة). 

كما يعدّ الأكثر تسجيلًا في الأدوار الإقصائية بالبطولة (67 هدفا) وهو اللاعب الوحيد الذي سجّل في ثلاثة نهائيات للبطولة والأكثر فوزًا بنهائيات (5)، ولا زالت القائمة تطول في كل عام.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان