رئيس التحرير: عادل صبري 12:48 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

بالفيديو| مباراة الأهلي وبايرن ميونيخ في كأس العالم للأندية.. توقع النتيجة

بالفيديو| مباراة الأهلي وبايرن ميونيخ في كأس العالم للأندية.. توقع النتيجة

ستاد مصر العربية

الأهلي وبايرن ميونيخ

بالفيديو| مباراة الأهلي وبايرن ميونيخ في كأس العالم للأندية.. توقع النتيجة

محمد جبالي 06 فبراير 2021 23:08

تأهل النادي الأهلي لنصف نهائي كأس العالم 2020 في قطر، ليضرب موعدا مع بايرن ميونيخ في نصف نهائي المونديال.

 

الأهلي وصل لكأس العالم للأندية للمرة السادسة في تاريخه، وكانت مباراته الأولى ضد صاحب الأرض الدحيل بطل الدوري القطري، ونجح في تخطيه ليضرب موعدًا مع بايرن ميونخ الفائز بدوري أبطال أوروبا الموسم الماضي.

 

ولن تكون هذه المباراة الأولى للنادي الأهلي ضد أحد الأندية الأوروبية، بل يحمل تاريخ المارد الأحمر العديد من هذه المواجهات التي عرفت عشاق كرة القدم في القارة العجوز على الأهلي.

 

وتعد هذه المرة الثالثة التي يتأهل فيها النادي الأهلي إلى الدور نصف النهائي لبطولة كأس العالم للأندية، حيث سبق وصعد لهذا الدور مرتين خلال تاريخ مشاركاته بالبطولة ولكنه فشل في تجاوزه وجاءت كالتالي:-

 

 

- 2006:

تأهل الأهلي لنصف نهائي مونديال الأندية 2006 بقيادة مدربه مانويل جوزيه بعد الفوز على أوكلاند سيتي 2-0، ولكنه خسر أمام فريق انترناسيونال البرازيلي بهدفين مقابل هدف، لينتقل لمواجهة فريق كلوب أمريكا المكسيكي وتغلب عليه بهدفين دون رد وتوج بالميدالية البرونزية.

 

- 2012:

صعد الأهلي للدور نصف النهائي لبطولة كأس العالم للأندية للمرة الثانية في تاريخه عام 2012 بقيادة مدربه السابق حسام البدري، والتقي مع فريق كورينثيانز البرازيلي وخسر بهدف دون رد، وتقابل مع فريق مونتيري المكسيكي في لقاء تحديد المركز الثالث وخسر بهدفين دون رد واكتفى بالمركز الرابع.  

 

تاريخ مواجهات الأهلي وبايرن ميونخ
 

لن تكون مباراة الأهلي وبايرن ميونخ في كأس العالم للأندية هي الأولى بين الفريقين، فقد سبق لهما أن التقيا في مناسبتين من قبل.

المواجهة الأولى بين العريقين كانت في عام 1977، عندما استضاف النادي الأهلي البايرن وفاز عليه بهدفين لهدف، وسجل أهداف النادي الأهلي شريف عبد المنعم ومحمود الخطيب.

التقى الأهلي وبايرن ميونخ للمرة الثانية في مباراة ودية أخرى عام 2012، وهذه المرة كانت في قطر، وانتهى اللقاء بفوز العملاق البافاري بهدفين لهدف، وسجل الأهداف محمد بركات للمارد الأحمر، وإيفيكا أوليتش للبايرن.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان