رئيس التحرير: عادل صبري 09:31 مساءً | الخميس 18 أبريل 2024 م | 09 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

«موقعة الجيش».. نقطة فاصلة في مشوار أروابارينا مع بيراميدز

«موقعة الجيش».. نقطة فاصلة في مشوار أروابارينا مع بيراميدز

ستاد مصر العربية

أروابارينا مدرب بيراميدز

«موقعة الجيش».. نقطة فاصلة في مشوار أروابارينا مع بيراميدز

ضياء خضر 06 فبراير 2021 12:32

اختبار جديد يخوضه فريق نادي بيراميدز ببطولة الدوري الممتاز عندما يلتقي مع فريق طلائع الجيش في الخامسة مساء اليوم باستاد الدفاع الجوي، في لقاء يأتي ضمن منافسات الجولة الـ 12 للبطولة.

 

ويخوض فريق بيراميدز مباراته المنتظرة أمام طلائع الجيش، وهو ليس في أفضل حالاته بسبب مسلسل نزيف النقاط الذي وقع الفريق ضحية له منذ بداية الموسم وحتى الآن.

 

انتفاضة مطلوبة

 

ويدخل فريق بيراميدز مباراته أمام طلائع الجيش رافعًا شعار "لا بديل عن الفوز"، بعدما تلقى الفريق هزيمة مفاجئة في الجولة الماضية أمام فريق إنبي بنتيجة 3-2.

 

وأصبح فريق بيراميدز مُطالبًا بطي صفحة الخسارة الأخيرة أمام إنبي من خلال تحقيق الفوز أمام طلائع الجيش، وحصد نقاط المباراة الثلاث.

 

وتكتسب مباراة اليوم أمام الجيش أهمية مضاعفة لفريق بيراميدز كونها البروفة الأخيرة التي سيخوضها الفريق قبل المباراة المنتظرة للفريق أمام فريق راسينج كلوب الإيفواري، والمقرر إقامتها بعد نحو أسبوع من الآن في معقل الأخير ضمن ذهاب دور الـ 32 الثاني للبطولة الكونفدرالية الأفريقية.

 

 

إيقاف النزيف

 

ومنذ بداية الموسم الحالي تفنن فريق بيراميدز في إهدار النقاط ببطولة الدوري، وذلك من خلال توالي تعادلات الفريق في الكثير من المباريات.

 

وحتى الآن خاض فريق بيراميدز 11 مباراة ببطولة الدوري حقق الفوز في 3 لقاءات منهم فقط، مقابل 6 تعادلات وخسارتين.

 

ومن أصل 33 نقطة ممكنة اكتفى فريق بيراميدز بحصد 15 نقطة فقط، في مقابل إهدار 18 نقطة، ويحتل الفريق حاليًا المركز السادس في جدول ترتيب الدوري وتفصله 8 نقاط عن الزمالك متصدر الترتيب.

 

وفي المباراة المنتظرة أمام طلائع الجيش أصبح فريق بيراميدز مُطالب بوضع حد لمسلسل نزيف النقاط، من خلال تحقيق الفوز وحصد نقاط المباراة الثلاث.

 

 

فرصة أخيرة

 

وعلى الأرجح ستكون مباراة اليوم أمام طلائع الجيش الفرصة الأخيرة للأرجنتيني رودلوفو أروابارينا المدير الفني لفريق بيراميدز، حيث من المتوقع أن تبادر إدارة النادي بإعلان الاستغناء عن خدماته حال فشل الفريق في الفوز باللقاء.

 

وعلى مدار المباريات التي خاضها فريق بيراميدز منذ بداية الموسم وحتى الآن، اتضحت معاناة الفريق على المستوى الفني بشكل لا يتوافق مع كم النجوم الذين يضمهم الفريق في صفوفه على مستوى كافة الخطوط.

 

ويعد مستوى الأداء الدفاعي لفريق بيراميدز علامة استفهام كبيرة منذ بداية الموسم، حيث استقبلت شباك الفريق العديد من الأهداف منذ بداية الموسم بسبب الأخطاء الدفاعية المتكررة، والتي لم ينجح المدرب أروبارينا في إيجاد علاج لها حتى الآن رغم خوض الفريق 13 مباراة رسمية تحت قيادته ببطولتي الدوري والكونفدرالية الأفريقية.

 

ولم ينجح المدرب أروابارينا حتى اللحظة في ضبط توليفة دفاع فريقه بالشكل المضبوط، رغم تكرار نفس الأخطاء التي يرتكبها مدافعو الفريق منذ بداية الموسم وحتى الآن، والتي سهلت مهمة المنافسين في الوصول لمرمى الفريق.

 

كذلك لم تظهر بصمات المدرب الأرجنتيني بشكل فعال على مستوى الخط الأمامي للفريق، حيث ما يزال الفريق يعاني في مركز رأس الحربة مع تواصل مسلسل الإنهاء السيئ للهجمات.

 

 

وقت كافي

 

وبعد تأجيل مباراة بيراميدز أمام المصري التي كانت مقررة يوم 10 فبراير الجاري، أصبح أمام الفريق متسع من الوقت قبل مباراته اللاحقة أمام راسينج كلوب الإيفواري.

 

ولن تواجه إدارة بيراميدز مشكلة في تعيين مدير فني جديد للفريق، حال استقرت على الإطاحة بالمدرب أروابارينا بعد مباراة اليوم أمام طلائع الجيش، خصوصًا وأن المدرب الجديد سيكون أمامه قرابة أسبوع قبل مباراة راسينج كلوب، وربما أراد مسئولو بيراميدز التمهيد لقرار إقالة المدرب أروابارينا من خلال الجلسة المطولة التي عقدها ممدوح عيد المدير التنفيذي للنادي أمس مع لاعبي الفريق على هامش المران بحضور الجهاز الفني.

 

لكن قرار إقالة المدرب أروابارينا سيظل معلق حتى نهاية مباراة بيراميدز اليوم أمام الجيش، وفي حال نجح الأول في تحقيق الفوز بالمباراة فسيحصل المدرب أروابارينا على فرصة جديدة للاستمرار في قيادة الفريق، أما في حال انتهت المباراة بالتعادل أو بخسارة بيراميدز، من المتوقع أن يتم الإعلان بشكل فوري عن إنهاء التعاقد مع المدرب أروبارينا، خصوصًا وأن الفريق في تلك الحالة سيكون أمامه مهمة صعبة ليضمن إنهاء الموسم الحالي ضمن رباعي المقدمة، في وقت كانت تطمح إدارة النادي لمنافسة فريقها على لقب الدوري وإنهاء الموسم في مركز الوصافة على الأٌقل.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان