رئيس التحرير: عادل صبري 10:17 مساءً | الثلاثاء 23 أبريل 2024 م | 14 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

أحلام تغازل أحمد حمدي في رحلة احترافه بكندا

أحلام تغازل أحمد حمدي في رحلة احترافه بكندا

ستاد مصر العربية

أحمد حمدي لاعب فريق الجونة

أحلام تغازل أحمد حمدي في رحلة احترافه بكندا

ضياء خضر 06 فبراير 2021 00:26

يستعد أحمد حمدي لاعب خط وسط نادي الجونة لبدء مغامرة جديدة في مسيرته الكروية، من بوابة نادي مونتريال الكندي والذي تم الإعلان عن انتقاله إليه أمس.

 

وأعلن النادي الكندي عن حصوله على خدمات أحمد حمدي بعقد إعارة يمتد لنهاية الموسم الجاري، علمًا أن الفريق الجديد للاعب يشارك في الدوري الأمريكي لكرة القدم.

 

ثقة هنري

 

ورغم أن انتقال الدوري الأمريكي ليس بقوة الدوريات الأوروبية الكبرى من حيث المستوى الكروي، لكن انتقال اللاعب أحمد حمدي إلى فريق مونتريال بالتحديد يعد شهادة بخصوص مستوى اللاعب بسبب هوية المدير الفني الذي يقود الفريق الكندي.

 

ويتولى النجم الفرنسي الأسطوري تيري هنري منصب المدير الفني لفريق مونتريال، ولا شك أن تحرك النادي لضم اللاعب أحمد حمدي بناء على موافقة وتوصية من النجم الفرنسي السابق يعد شهادة ثقة من المدرب الشاب في إمكانيات لاعب خط وسط الجونة.

 

وسيكون اللاعب أحمد حمدي مُطالب في المرحلة المقبلة بإثبات أحقيته في الثقة المبدئية التي منحها إياه النجم الفرنسي تيري هنري من خلال ضمه لصفوف فريقه.


 

خطوة أولى

 

والمؤكد أن أحمد حمدي يتطلع لأن تكون تجربته مع فريق مونتريال خطوة أولى ناجحة له على طريق الاحتراف الخارجي، خصوصًا وأن اللاعب انتظر تلك الخطوة منذ فترة.

 

ودخل أحمد حمدي في أزمة مع نادر شوقي مدير الشركة السابقة التي كانت تدير فريق الجونة، بسبب تعنت الأخير تجاه رغبة اللاعب في الاحتراف، وبسبب تلك الأزمة تم إبعاد اللاعب من أحد معسكرات الفريق في شهر أكتوبر الماضي قبل أن يتم الصلح بين الطرفين بعدها وإعادة اللاعب إلى التدريبات.

 

وبعدما تحققت أخيرًا رغبة أحمدي حمدي في الاحتراف، أصبحت الكرة ملقاة في ملعب الأخير لإثبات أنه يستحق التواجد في أحد الأندية العالمية، وسيكون التألق في تجربة مونتريال أول خطوة لإثبات الجدارة الكروية للاعب.

 

 

الظهور في الأولمبياد

 

وشأنه شأن كثير من لاعبي جيله يتطلع أحمد حمدي للتواجد مع منتخب مصر الأولمبي في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة، المقرر إقامتها صيف العام الجاري في العاصمة اليابانية طوكيو.

 

وغاب أحمد حمدي عن صفوف المنتخب الأولمبي في بطولة أمم أفريقيا تحت 23 سنة التي أقيمت في نوفمبر 2019 وتوج الفراعنة بلقبها، ليتأهلوا بالتبعية إلى أولمبياد طوكيو.

 

وضم الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي اللاعب أحمد حمدي إلى معسكر الفريق الذي أقيم في نوفمبر الماضي، وخاض الفراعنة على هامشه مباراتين وديتين أمام منتخبي كوريا الجنوبية والبرازيل، حيث اكتفى المدرب شوقي غريب بإشراك لاعب وسط الجونة لمدة 12 دقيقة أمام المنتخب الكوري فيما أبقاه على مقاعد البدلاء خلال مباراة البرازيل.

 

ويتطلع أحمد حمدي لفرض نفسه على حسابات الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي في المرحلة المقبلة، من خلال تقديم مستويات جيدة مع فريق مونتريال والحفاظ على تواجده بالتشكيل الأساسي لفريقه الجديد خلال الأشهر المقبلة، خصوصًا وأن المشاركة بصفة أساسية هي المعيار الأهم الذي ينتقي شوقي غريب المدير الفني للمنتخب لاعبي الفريق على أساسه.

 

ولا شك أن المشاركة في حدث رياضي بحجم الأولمبياد يعد فرصة ذهبية للاعب أحمد حمدي لتسويق نفسه، خصوصًا وأنه وقتها سيكون قد أنهى فترة إعارته لفريق مونتريال، وبالتالي ستكون الفرصة متاحة أمامه لأخذ خطوة جديدة في مسيرته الاحترافية حال نجح في لفت أنظار أحد الأندية الأوروبية إليه.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان