رئيس التحرير: عادل صبري 03:44 مساءً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| ضغوط مضاعفة تحاصر الزمالك قبل موقعة «زعيم الثغر»

فيديو| ضغوط مضاعفة تحاصر الزمالك قبل موقعة «زعيم الثغر»

ستاد مصر العربية

مواجهة سابقة بين الزمالك والاتحاد السكندري

فيديو| ضغوط مضاعفة تحاصر الزمالك قبل موقعة «زعيم الثغر»

ضياء خضر 05 فبراير 2021 20:38

يتواصل العد التنازلي للمواجهة التي ستجمع فريق الكرة الأول بنادي الزمالك مع فريق الاتحاد السكندري، والمقرر إقامتها مساء بعد غد الأحد باستاد القاهرة، وذلك ضمن منافسات الجولة الـ 12 لبطولة الدوري الممتاز لكرة القدم.

 

ويُقدم فريق الزمالك على مباراته المنتظرة أمام "زعيم الثغر" وهو واقع تحت كم كبير من الضغوط، تزيد من صعوبة مهمته المنتظرة في المباراة.

 

صدمة المحلة

 

تلقى فريق الزمالك هزيمة مفاجئة في مباراته الأخيرة بالدوري أمام فريق غزل المحلة، والتي أقيمت بمعقل الأخير ضمن الجولة الـ 11 للدوري.

 

وبينما كانت المباراة في طريقها للنهاية بتعادل الزمالك وغزل المحلة بهدف لمثله، تمكن أصحاب الأرض من إحراز هدف قاتل في شباك الزمالك مستفيدين من خطأ ارتكبه إسلام جابر لاعب الفريق الأبيض سهل لأحد لاعبي الغزل مهمة الانفراد بحارس الزمالك محمد أبوجبل.

 

وكانت الخسارة أمام غزل المحلة الأولى في سجل فريق الزمالك بالموسم الحالي من بطولة الدوري الممتاز، وبالتالي أصبح الفريق مُطالب بطي صفحة تلك الخسارة سريعًا من خلال تحقيق الفوز في مباراة الاتحاد السكندري وتقديم عرض كروي جيد يمحو ذكرى الصدمة الأخيرة التي تلقاها على يد "زعيم الفلاحين".

 

 

صدارة متأرجحة

 

ورغم أن فريق الزمالك احتفظ بصدارة ترتيب الدوري حتى بعد خسارته أمام فريق غزل المحلة، إلا أن تلك الصدارة تظل مؤقتة بشكل أو بآخر، خصوصًا وأن الغريم الأزلي للزمالك فريق النادي الأهلي لديه فرصة لإزاحة الفريق الأبيض من مقدمة الترتيب.

 

ويمتلك فريق الزمالك حاليًا 23 نقطة حصدهم على مدار 10 مباريات ويتصدر بهم جدول ترتيب الدوري، ويأتي خلفه فريق النادي الأهلي في المركز الثاني برصيد 21 نقطة، لكن الفريق الأحمر خاض مباراة أقل من الزمالك، وبالتالي يمتلك الأهلي فرصة للانفراد بالصدارة حال فوزه بتلك المباراة.

 

وفي ظل انشغال فريق النادي الأهلي حاليًا بمشاركته في بطولة كأس العالم للأندية، يمتلك الزمالك فرصة لتوسيع الفارق بينه وبين الفريق الأحمر حتى ولو بشكل مؤقت.

 

ويحتاج الزمالك مبدئيًا لحصد نقاط مباراته المنتظرة أمام الاتحاد السكندري، ليرفع الفارق بينه وبين الأهلي إلى 5 نقاط ليضمن الاستمرار في الصدارة مؤقتًا، على أمل تعثر الأهلي في أي من مبارياته المقبلة بالدوري.

 

 

مواجهة هامة

 

وتتضاعف الضغوط على الزمالك قبل مباراته المنتظرة أمام الاتحاد السكندري، والتي ستكون آخر مباراة يخوضها الفريق الأبيض قبل افتتاح مشواره في بطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

ويرتبط الزمالك بمواجهة أمام فريق مولودية الجزائر يوم الجمعة المقبل، في إطار الجولة الأولى لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا، وتأهل الزمالك إلى هذا الدور بشكل مباشر بعد انسحاب منافسه في دور الـ 32 ليتم احتساب الزمالك فائزًا ويتأهل لدور المجموعات.

 

ويتطلع الزمالك لإغلاق صفحة المنافسات المحلة مؤقتًا بانتصار على حساب الاتحاد السكندري، قبل أن يوجه الفريق الأبيض أنظاره نحو المنافسات القارية والتي يتطلع من خلالها لمعانقة لقب دوري أبطال أفريقيا، والذي ذهب في النسخة الماضية من البطولة إلى غريمه الأزلي الأهلي بعد الخسارة أمام الأخير في المباراة النهائية للبطولة.

 

 

منافس منتشي

 

ويعد فريق الاتحاد السكندري وجهازه الفني بقيادة التوأم حسام وإبراهيم حسن أحد عوامل الضغط التي يواجهها فريق الزمالك قبل المباراة المنتظرة بين الفريقين.

 

وفي مباراته الأخيرة بالدوري تمكن فريق الاتحاد السكندري من تحقيق فوز عريض على حساب فريق مصر المقاصة بنتيجة 4- صفر، وترافق هذا الفوز مع عرض كروي جيد لـ"زعيم الثغر".

 

وسيحاول الاتحاد السكندري مواصلة تقديم عروضه القوية ونتائجه المميزة من خلال الفوز على الزمالك أو إجبار الفريق الأبيض على التعادل في المواجهة المرتقبة بين الفريقين، والتي ينتظر أن تزداد الندية فيها بوجود التوأم حسام وإبراهيم حسن على رأس الجهاز الفني لفريق الاتحاد كونهما دائمًا ما ينجحان في جعل أي فريق يتوليان قيادته ندًا قويًا أمام الفرق الكبيرة وفي مقدمتها الزمالك والأهلي.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان