رئيس التحرير: عادل صبري 09:59 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| الهجوم صداع يطارد جهاز الأهلي قبل موقعة الدحيل

فيديو| الهجوم صداع يطارد جهاز الأهلي قبل موقعة الدحيل

ستاد مصر العربية

موسيماني وسط جهازه المعاون

فيديو| الهجوم صداع يطارد جهاز الأهلي قبل موقعة الدحيل

ضياء خضر 03 فبراير 2021 16:30

يتواصل العد التنازلي للمباراة التي ستجمع فريق النادي الأهلي مساء غد الخميس مع فريق الدحيل القطري، والتي تأتي في إطار منافسات الدور الثاني لبطولة كأس العالم للأندية التي تنطلق منافساتها في قطر بداية من غد الخميس وتستمر حتى يوم 11 فبراير الجاري.

 

ويشارك الأهلي في البطولة بصفته حامل لقب النسخة الأخيرة من بطولة دوري أبطال أفريقيا، وفي حال تخطى الأهلي عقبة الدحيل سيتأهل لمواجهة بايرن ميونيخ الألماني بطل أوروبا يوم 8 فبراير في الدور نصف النهائي للبطولة.

 

مركز حائر

 

وبشكل أو بآخر يمكن التكهن بمعظم عناصر القوام الأساسي الذين سيعتمد عليهم الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي في لقاء الغد أمام الدحيل، وذلك قياسًا على المواجهات الأخيرة التي خاضها الأخيرة والتي شهدت تثبيت عدد كبير من اللاعبين في التشكيل الأساسي.

 

ويبقى الهجوم هو المركز الأكثر غموضًا في تشكيل الأهلي المتوقع لمباراة الأهلي غدًا أمام الدحيل، وذلك بالنظر إلى كم التغييرات الكثيرة التي أجراها المدرب موسيماني على توليفة الخط الأمامي لفريقه في المباريات الأخيرة، وهو ما يجعل التكهن بهوية المهاجم الأساسي للفريق في مباراة الغد صعبًا بعض الشيء.

 

 

رباعي يتصارع

 

القائمة النهائية لفريق النادي الأهلي لبطولة كأس العالم للأندية ضمت 4 لاعبين في مركز المهاجم الصريح، وهم محمد شريف ومروان محسن ووالتر بواليا وصلاح محسن.

 

وتناوب الثنائي محمد شريف والوافد الجديد والتر بواليا على قيادة هجوم الأهلي في المباريات الأخيرة ببطولة الدوري، فيما جاء الثنائي صلاح محسن ومروان محسن ضمن الخيارات التالية للمدرب موسيماني بالنسبة للخط الأمامي لفريقه.

 

 

تباين رقمي

 

ونظريًا تبدو المنافسة على قيادة هجوم الأهلي أمام الدحيل محصورة بشكل أكبر بين الثنائي محمد شرف ووالتر بواليا، خصوصًا وأنهما تبادلا الأدوار في التشكيل الأساسي للأهلي بالمباريات الأخيرة.

 

ومنذ انضمامه للأهلي في انتقالات يناير شارك بواليا في 5 لقاءات مع فريق النادي الأهلي بالدوري، تم الدفع به أساسيًا في 3 لقاءات منهم مقابل مباراتين شارك فيهما احتياطيًا، وعلى مدار 287 دقيقة لعب خاضها حتى الآن بقميص الفريق الأحمر لم ينجح المهاجم الزامبي في تسجيل أو صناعة أي هدف.

 

وعلى الجهة الأخرى خاض محمد شريف 11 مباراة مع الأهلي منذ بداية الموسم الحالي وحتى الآن ببطولتي الدوري ودوري أبطال أفريقيا، تم الدفع به أساسيًا في 7 لقاءات منهم، مقابل 4 مشاركات كاحتياطي، وعلى 601 دقيقة لعب سجل محمد شريف 4 أهداف للأهلي وصنع 3 أهداف أخرى.

 

 

ثنائي بعيد

 

أما الثنائي الهجومي الآخر للأهلي والمكون من مروان محسن وصلاح محسن فتبدو فرص ظهور أي منهم بالتشكيل الأساسي للفريق في موقعة الدحيل ضعيفة للغاية.

 

وغاب مروان محسن عن الأهلي لفترة منذ بداية الموسم بسبب الإصابة، وإجمالًا لم يظهر اللاعب البالغ 31 عامًا سوى في مباراتين فقط مع الفريق الأحمر منذ بداية الموسم لم ينجح خلالهم في إحراز أو صناعة أي هدف.

 

أما بالنسبة للمهاجم صلاح محسن فقد اعتمد عليه المدرب موسيماني في 6 مباريات، لقاء وحيد منهم شهد الدفع به كأساسي مقابل 5 مشاركات كاحتياطي، وعلى مدار 191 دقيقة لعب شارك فيها المهاجم الشاب اكتفى صلاح محسن بصناعة هدف وحيد.

 

 

رهان مقلق

 

ولا شك أن المهاجم الذي سيعتمد عليه المدرب موسيماني في لقاء الغد أمام الدحيل سيكون بمثابة رهان للمدرب الجنوب أفريقي، خصوصًا وأن المباراة المنتظرة لا تحتمل القسمة على اثنين ولا بد لأحد الفريقين الخروج منها فائزًا.

 

ورغم أفضلية الثنائي محمد شريف ووالتر بواليا بعض الشيء للمشاركة في التشكيل الأساسي لمباراة الغد قياسًا على حظوظ زميليهما مروان محسن وصلاح محسن، لكن صيام شريف وبواليا عن التهديف في مباراة الفريق الأخيرة أمام بيراميدز يلقي ببعض القلق لدى المدرب موسيماني، والذي سيعول بشكل أو بآخر على لاعبي الجناح وصانع الألعاب لزيادة الخطورة الهجومية للفريق أمام الدحيل، وعدم الاكتفاء بتحركات المهاجم الصريح فقط خشية أن يكون غير موفق في المباراة المنتظرة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان