رئيس التحرير: عادل صبري 10:09 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| «التضحية بمبابي».. هل تكون ثمن ثنائية ميسي ونيمار؟

فيديو| «التضحية بمبابي».. هل تكون ثمن ثنائية ميسي ونيمار؟

ستاد مصر العربية

ميسي ونيمار ومبابي

فيديو| «التضحية بمبابي».. هل تكون ثمن ثنائية ميسي ونيمار؟

محمد عبد الغني 03 فبراير 2021 14:20

 

يبدو أن ثنائية ميسي ونيمار ستتكرر مرة أخرى، ولكن هذه المرة داخل جدران "حديقة الإمراء" في باريس، بعد تطورات حول مشوار الثنائي خلال المرحلة المقبلة.

وذكرت تقارير صحفية مؤخرا أن النجم البراظيلي نيمار دا سيلفا، مهاجم باريس سان جيرمان، بات قريبا من تجديد عقده مع النادي الفرنسي خلال أيام.

 

وينتهي عقد نيمار مع سان جيرمان في يونيو 2022، ومنذ فترة تتفاوض إدارة النادي الفرنسي مع اللاعب من أجل تجديد تعاقده مع الفريق في محاولة للمحافظة على الاستقرار الفني والاستمرار في المنافسة على الألقاب المحلية والقارية.

 

عقد جديد
 

وقالت صحيفة "تي إن تي" البرازيلية، على لسان الصحفي مارسيلو بيتشلر، أن نيمار قريب من تجديد عقده مع النادي الفرنسي.


وكان بيتشلر أول من كشف عن انتقال نيمار إلى سان جيرمان في صيف 2017، ومغادرة صفوف برشلونة، بعد دفع قيمة الشرط الجزائي البالغة 222 مليون يورو، بحسب ما نقل موقع آس آرابيا.

 

وأوضحت الصحيفة البرازيلية أن نيمار سيوقع عقدًا جديدًا مع باريس سان جيرمان لمدة 4 مواسم، أي أن المهاجم البرازيلي مستمر في باري حتى 2026.

 

ومن المفترض، أن يعلن سان جيرمان تجديد عقد نيمار في نهاية الأسبوع الحالي.


غلق الباب أمام برشلونة
 

ولا شك أن تجديد عقد نيمار مع النادي الفرنسي، سيغلق الباب أمام مساعي البرازيلي وناديه السابق برشلونة، للم الشمل مرة أخرى بانتقال صاحب الـ27 عاما إلى معقل كتالونيا.
 

وغازل نيمار، ناديه الفرنسي يوم الأحد الماضي، خلال تصريحاته مع قناة "تيلي فوت" معبرا عن سعادته بالتواجد في باريس، ويتمنى الاستمرار هنا لسنوات كثيرة.

 

وعبر نيمار عن سعادته، قائلاً: "أنا سعيد للغاية في بي إس جي، وتغيرت الأمور بعض الشيء، وأريد الاستمرار في الموسم المقبل".

 

وتمنى نيمار استمرار زميله الفرنسي كيليان مبابي، في ظل انتهاء عقد الأخير في يونيو 2022، مضيفا: "أتمنى استمرار مبابي في الفريق، وهذا أمر يريده جماهير سان جيرمان، وألقبه بالفتى الذهبي، لأن هكذا حقا ولديه قلب كبير ونعلم نحن كلاعبين قيمة كيليان، وخارج الملعب أيضا فتى لا يصدق، ومبتسم دائمًا وسعيد ويحب الاستمتاع وبيننا صفات متشابهة، ويجب أن نكون سعداء للوجود في كامل حالتنا".

 

وفي الموسم الحالي، تمكن نيمار من تسجيل 13 هدفًا وصناعة 5 أهداف خلال مشاركته في 16 مباراة، بإجمالي 1251 دقيقة، في مختلف منافسات البطولات المحلية والأوروبية.

صفقة ميسي
 

يعد النادي الفرنسي أكثر المهتمين في الوقت الحالي بالتعاقد مع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، وسط منافسة قوية من نظيره الإنجليزي مانشستر سيتي وكذلك نادي إنتر الإيطالي.

وبات رحيل ميسي عن برشلونة مسألة وقت لا أكثر، وسط الحديث عن أزمات مالية داخل النادي الأسباني، ستجعل من تلبية رغبات الأرجنتيني المادية أمرا صعبا، كما أنه لم يتم التجديد للاعب حتى الآن، قبل نهاية عقده في نهاية يونيو المقبل.
 

ويؤكد خوان لابورتا المرشح الرئاسي لنادي برشلونة الإسباني، أن باريس سان جيرمان يمكنهم التعاقد مع ليونيل ميسي في حالة واحدة فقط.

 


وكان ليوناردو المدير الرياضي لباريس قال في تصريحات صحفية سابقة أن النجوم العظماء مثل ميسي دائمًا على قائمة باريس للانتقالات ولكنه ليس الوقت المناسب للحديث عن الأمر.

 

ليرد عليه لابورتا في تصريحات لصحيفة "ليكيب": "ما يفعلونه غير مناسب ويظهر افتقارهم للخبرة على هذا المستوى، لا يزال لديهم الكثير لتعلمه في عالم كرة القدم.. كنت دائمًا أحترم الأندية الأخرى، ولكن لا أعرف ما إذا كان بإمكانهم التوقيع مع ميسي، ربما يمكنهم القيام بذلك لو استمروا في خرق قواعد اللعب المالي النظيف".

 

وتابع:"تعرضوا لخسائر مالية كبيرة العام الماضي، وأريد معرفة موقفهم من ضمه عن طريق تجاهل اللوائح المالية للاتحاد الأوروبي، ولو حدث ذلك أتمنى معاقبتهم بحزم من الجهات المختصة".

 

كما تحدث ماوريسيو بوتشيتينو مدرب باريس عن صفقة ضم ميسي، ولكنه فضل الردود الدبلوماسية ورفض الحديث بشكل مباشر عن رغبته في التعاقد مع النجم الأرجنتيني.

 

 

التضحية بمبابي
 

لكن ربما إذا ما تحقق واجتمع الثنائي ميسي  ونيمار مرة أخرى في باريس، سيكون الثمن التضحية بالنجم الفرنسي كيليان مبابي الصيف المقبل قبل انتهاء عقده، من أجل إتمام صفقة الأرجنتيني قائد برشلونة.

 

وينتهي عقد مبابي البالغ 22 عاما مع النادي الباريسي في صيف 2022، ومازال يرفض التجديد لصالح بي سي جي حتى الآن.

 

وكشفت تقارير فرنسية إلى أن سان جيرمان أعطى الضوء الأخضر لتجديد عقد نجمه البرازيلي نيمار على حساب عقد مبابي، كما أنهم يدرسون بيع مبابي في الصيف المقبل نظير 100 مليون يورو، في حالة إستمرار النجم الفرنسي في رفض عروض التجديد، خوفا من مغادرته مجانا.


وأوضح أن الأموال التي سيحصل عليها النادي من بيع مبابي، سيدفع من خلالها راتب عام واحد على الأقل لميسي، كي لا يخالف النادي قانون اللعب المالي النظيف.

 

وربطت عدة تقارير صحفية ميسي بسان جيرمان للانتقال إليه في الصيف المقبل، لمزاملة صديقه نيمار مجددا، بالمقابل يسعى كل من ريال مدريد وليفربول لخطب ود مبابي.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان