رئيس التحرير: عادل صبري 09:40 صباحاً | الثلاثاء 23 أبريل 2024 م | 14 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

تتوالى التسريبات.. «مكافأة الوفاء» مفاجأة عقد ميسي وبرشلونة

تتوالى التسريبات.. «مكافأة الوفاء» مفاجأة عقد ميسي وبرشلونة

ستاد مصر العربية

ليوينل ميسي نجم فريق برشلونة

تتوالى التسريبات.. «مكافأة الوفاء» مفاجأة عقد ميسي وبرشلونة

محمد عبد الغني 01 فبراير 2021 15:27

 

يبدو أن صحيفة "الموندو" الإسبانية لم تكترث لغضب إدارة نادي برشلونة، والإجراءات التي أعلنت عن اتخاذها، لتواصل تسريباتها بشأن عقد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

 

وكانت "الموندو" قد فجرت مفاجأة كبيرة تتعلق بتفاصيل عقد ميسي مع برشلونة، موضحة أنه تقاضى ما يزيد مجموعه عن 555 مليون يورو بعد توقيع عقد جديد مع البارسا في 2017.

 

وبعد تسريبات الصحيفة الإسبانية، أصدر نادي برشلونة بيانا ينفي بشكل قاطع أي مسؤولية في نشر عقد ميسي الاحترافي وأنه سيتخذ إجراءات قانونية ضد "الموندو".

تسريب جديد

 

وبعد ساعات من "القنبلة" الأولى، فجرت ألموندو مفاجأة جديدة بعدما نشرت تفاصيل أخرى من عقد ميسي مع برشلونة رغم تهديدات مسؤولي كتالونيا.



وقالت "ألموندو" اليوم الاثنين إن برشلونة سيكون مطالب بدفع 39 مليون يورو، لميسي في شهر يوليو المقبل، كمكافأة ولاء ووفاء، سواء رحل اللاعب عن النادي أو استمر في صفوف العملاق الكتالوني.

 

ووصفت الصحيفة التعاقد بين ميسي وبرشلونة بـ"عقد المليونيرات" ووفقاً لبنود العقد سيكون ميسي من حقه الحصول على 39 مليون يورو مكافأة الولاء، بحد أقصى بعد أسبوعين من نهاية عقده الحالي مع النادي والمقرر في 30 يونيو 2021، وفق ما نقل آس أرابيا.

 

وكانت الصحيفة قد كشفت تفاصيل عقد ميسي الحالي مع برشلونة، موضحة أنّه كلف خزينة النادي ما مجموعه أكثر من نصف مليار يورو، وتحديداً 555 مليوناً و237 ألفا و619 يورو.

 

وأوضحت الصحيفة، بنود هذا العقد، لافتة إلى أن هذه القيمة المالية الإجمالية الخرافية، تتضمن راتب ميسي الثابت، بالإضافة إلى حقوق الصورة، وسلسلة من المكافآت غير المنشورة التي تبلغ قيمتها ملايين، وبدلات، ومجموعة من المتغيرات تحدّد على أساس عوامل أخرى مختلفة.

 

وأكدت "الموندو" أن لديها صورة من العقد، الذي تم توقيعه بين برشلونة عبر رئيسه السابق جوسيب ماريا باتوميو وميسي، في 25 نوفمبر 2017، حيث يكشف أن صافي القيمة عقب احتساب الضرائب وكذلك خصومات الضمان الاجتماعي، ستصل إلى أكثر من نصف هذا المبلغ، أي تقريباً نحو 297 مليون يورو.

 

وأوضحت أن ميسي وقع في عام 2017 على عقد مع برشلونة يحصل بموجبه على مبلغ يصل إلى 138 مليون يورو في الموسم الواحد ما بين راتب ثابت وحوافز أخرى.

 

وكشفت أن الـ138 مليون يورو مقسمة إلى راتب سنوي 61 مليون يورو، و11 مليون يورو يتلقاها ميسي سنويا مقابل حقوق الاستفادة من صورته، ونحو 78 مليون يورو مكافأة ولاء، فضلاً عن مكافآت تستند إلى نتائج الفريق في الدوري الإسباني ودوري الأبطال.

 

ردود أفعال
 

التفاصيل أحدثت ضجة كبيرة، ما دفع برشلونة التعليق معربا عن أسفه لنشر العقد الاحترافي الموقع بين نادي برشلونة واللاعب ليونيل ميسي، لأنه مستند خاص حصريا يحكمه مبدأ السرية بين جميع الأطراف.
 

كما عبر نادي برشلونة عن دعمه الكامل لليونيل ميسي، لا سيما أي محاولة لتشويه صورته والإضرار بعلاقته مع الكيان الذي تشكل فيه رياضيا، ليصبح أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم.


ومنذ أمس، لم تتوقف ردود الفعل حول المفاجأة التي فجرتها ألموندو، حيث دافع خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني عن إدارة برشلونة، موضحاً أن راتب ميسي يتناسب مع الدخل الذي يدره للنادي الكتالوني.

 

وقال تيباس إن القضية تتعامل معها صحيفة "الموندو" بشكل غير عادل، لأنه لولا أزمة فيروس كورونا المستجد، لما عانى برشلونة من أزمة مادية، وأن ميسي ليس مسؤولا عن هذه الأزمة المالية الطاحنة للنادي الكتالوني.

 

 

وكشفت صحف إسبانية من خلال تقديرات لها أن ميسي وإن حصل على أكثر من نصف مليار يورو في 4 سنوات، إلا أنه يسهم في حصول برشلونة على إيرادات بنحو 300 مليون يورو سنويا.

 

وفي اليوم الذي قرر فيه برشلونة إقامة دعوى قضائية ضد صحيفة إلموندو لنشرها تفاصيل عقد اللاعب الأرجنتيني، سدد ميسي ركلة حرة في شباك اتليتك بلباو أمس ليدون هدفه الـ 650 مع النادي الكتالوني.
 

وسينتهي عقد النجم الأرجنتيني مع برشلونة في الثلاثين من يونيو المقبل، وحتى الآن لم يجدد عقده، وبالتالي فإنه قد يرحل عن النادي الكتالوني مجانا بعد انتهاء الموسم الحالي.
 

وحاول ميسي الرحيل عن برشلونة في الصيف الماضي، وبعث رسالة إلى إدارة النادي، بعد السقوط المدوي أمام بايرن ميونخ بنتيجة 8-2 في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، يخبره فيها بأنه يريد الرحيل.
 

ورفض رئيس النادي السابق جوسيب ماريا بارتوميو، رحيل "البرغوث" مجانا وأخبره بأنه إن كان يريد الرحيل فعليه دفع 700 مليون يورو (قيمة شرطه الجزائي)، وبالتالي استمر ميسي مع برشلونة هذا الموسم الذي يراه كثيرون الأخير للنجم البالغ من العمر 33 عاما.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان