رئيس التحرير: عادل صبري 09:15 صباحاً | الثلاثاء 23 أبريل 2024 م | 14 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

خاص.. أسامة عرابي يضع روشتة تخطي الدحيل والعبور لنصف نهائي المونديال

خاص.. أسامة عرابي يضع روشتة تخطي الدحيل والعبور لنصف نهائي المونديال

ستاد مصر العربية

الأهلي بطل دوري أبطال أفريقيا

فيديو:

خاص.. أسامة عرابي يضع روشتة تخطي الدحيل والعبور لنصف نهائي المونديال

محمد الجبالي 31 يناير 2021 19:41

يواصل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي الاستعداد لمواجهة الدحيل القطري في افتتاح بطولة كأس العالم للأندية في المباراة المقرر لها يوم الخميس المقبل الموافق 4 فبراير على استاد المدينة التعليمية بالدوحة.

 

وتمثل مباراة المارد الأحمر أمام الدحيل القطري بمثابة اختبار حقيقي لقدرات حامل لقب دوري أبطال إفريقيا، وبشكل خاصة لإمكانيات المدرب بيتسو موسيماني، والذي لم يتعرض لاختبارات قوية بشكل مكثف مع النادي الأهلي خلال الفترة الأخيرة.

 

النادي الأهلي ظهر خلال منافسات بطولة الدوري هذا الموسم، بأداء جيد في بداية الموسم، إلا أنَّ أداء الفريق تراجع بشكل ملحوظ خلال المباريات الأخيرة وتعادل الفريق أمام ناديي وادي دجلة والبنك الأهلي وبيراميدز، وهو ما أثار تخوف بعض الجماهير قبل انطلاق العرس المونديالي.

 

 

روشتة العبور لنصف النهائي
بدوره، أكد أسامة عرابي مدرب النادي الأهلي السابق أن الفريق يمتلك مجموعة جيدة من اللاعبين أصحاب الخبرات الكبيرة التي تكفل لهم تخطي عقبة الفريق القطري والتأهل لنصف النهائي.

 

وأوضح عرابي في تصريحات خاصة لـ"مصر العربية" أن دور الجهاز الفني بقيادة بيتسو موسيماني سيكون نفسيا بشكل كبير مع اللاعبين، إذ يجب تحفيز اللاعبين على تقديم أداء ممتع والابتعاد عن الخوف والتحلي بالهدوء والثقة كون الفريق هو بطل أفريقيا في آخر بطولة.

 

وشدد عرابي خلال تصريحاته على أهمية أن يدفع موسيماني بتشكيل جيد ومتوازن على الناحيتين الدفاعية والهجومية، مشيرًا إلى أن من المتوقع أن يبدأ الفريق القطري باندفاع هجومي مستغلًا عامل الأرض وهو ما قد يتيح الفرصة أمام الأهلي لتسجيل هدف من المرتدات.

 

وأتم مدرب الأهلي السابق تصريحاته أنه في حالة نجاح لاعبي الأهلي في تسجيل هدف مبكر فسيكون بثمابة ضوء أخضر لعبو الفريق لنصف النهائي، إذ سيندفع لاعبي الفريق القطري لتعويض الهدف مع ترك مساحات خلفية في خط الدفاع وهو ما سيتيح للأهلي إضافة هدف ثاني وثالث.

 

 

الخطيب يتسلم شهادة «الفيفا»
في السياق نفسه، تسلم محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، اليوم الأحد، شهادة الفيفا الخاصة بمشاركة الأهلي في ‏كأس العالم للأندية للمرة السادسة.‏

 

ويستعد الأهلي لخوض منافسات بطولة كأس العالم للأندية المقرر إقامتها خلال الفترة من 4 إلى 11 ‏فبراير المقبل، وذلك للمرة السادسة في تاريخه.‏

 

ويستهل الأهلي مشواره في كأس العالم للأندية بمواجهة الدحيل القطري يوم الخميس المقبل ‏على استاد المدينة التعليمية.‏

 

التشكيل المتوقع

وكشفت مصادر خاصة بـ"مصر العربية" أن موسيماني مدرب الأهلي سيعتمد بشكل كبير على تأمين الخط الدفاعي بشكل محكم، على أن يتم تأمين وسط الملعب أيضًا وعدم إعطاء مساحات كبيرة للاعبي الفريق المنافس خلال المباراة.

 

وأوضح المصدرأن الجهاز الفني للأهلي استقر بشكل كبير على تشكيل الفريق أمام الدحيل والذي جاء كالتالي:

 

في حراسة المرمى: محمد الشناوي

 

في خط الدفاع: علي معلول- بدر بانون- أيمن أشرف – أكرم توفيق "أحمد بيكهام"

 

في خط الوسط: حمدي فتحي- أليو ديانج – محمد مجدي أفشة- حسين الشحات-طاهر محمد طاهر.

 

في خط الهجوم: محمد شريف.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان