رئيس التحرير: عادل صبري 01:50 مساءً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| الدوري يقرب مغامرة أروابارينا مع بيراميدز من النهاية

فيديو| الدوري يقرب مغامرة أروابارينا مع بيراميدز من النهاية

ستاد مصر العربية

أروابارينا مدرب بيراميدز

فيديو| الدوري يقرب مغامرة أروابارينا مع بيراميدز من النهاية

ضياء خضر 31 يناير 2021 19:55

رغم مرور 10 جولات على انطلاق بطولة الدوري الممتاز إلا أنَّ الأرجنتيني رودولفو أروابارينا المدير الفني لفريق بيراميدز لم ينجح في وضع بصمّته حتى الآن على مستوى وأداء الفريق المدجَّج بالنجوم.

 

وتولّى أروابارينا مهام القيادة الفنية لفريق بيراميدز قبل انطلاق الموسم الحالي، خلفًا للكرواتي أنتي تشاتشيتش والذي تم الاستغناء عن خدماته بنهاية الموسم الماضي، ويمتد تعاقد أروابارينا مع بيراميدز حتى نهاية موسم 2021/2022.

 

وتعادل فريق بيراميدز مع الإسماعيلي أمس بهدف لمثله في إطار الجولة العاشرة للدوري، ليواصل الفريق غيابه عن طريق الانتصارات للمباراة الثالثة على التوالي بعد اكتفائه بالتعادل في آخر 3 لقاءات خاضهم بالدوري.

 

 

انطلاقة مخيبة

 

وبشكل أسوأ حتى مما توقعه أكثر المتشائمين بدأ فريق بيراميدز مشواره في النسخة الحالية من بطولة الدوري الممتاز؛ حيث توالى مسلسل إهدار الفريق للنقاط بمعدل يعطي إنذارًا قويًا بأنَّ الفريق مهدد بمواجهة موسم كارثي.

 

على مدار 10 لقاءات خاضها فريق بيراميدز في الدوري إلى الآن، اكتفى الفريق بحصد 15 نقطة فقط من أصل 30 نقطة ممكنة، بواقع 3 انتصارات و6 تعادلات وهزيمة وحيدة، وفي مقابل النقاط الـ 15 التي حصدها أهدر الفريق 15 نقطة كاملة.

 

ويحتل فريق بيراميدز حاليًا المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري، ويفصله 8 نقاط عن الزمالك متصدر الترتيب و6 نقاط عن الأهلي صاحب المركز الثاني.

 

ومع تواصل نزيف النقاط ضيق فريق بيراميدز الخناق على نفسه مبكرًا، وحاصر نفسه بشكوك كثيرة حول إمكانية منافسة الفريق على لقب بطولة الدوري، وهو الهدف الذي وضعه الفريق نصب عينيه من بداية الموسم على أمل تفادي تكرار سيناريو الموسمين الماضيين، واللذين اكتفى فيهما باحتلال المركز الثالث في جدول الترتيب خلف فريقي الأهلي والزمالك.

 

 

سقطات متواصلة

 

وكشفت المباريات العشرة التي خاضها فريق بيراميدز في الدوري حتى الآن، بجانب مباراتي دور الـ 32 بالبطولة الكونفدرالية الأفريقية عن معاناة الفريق على المستوى الفني بشكل لا يتوافق مع كم النجوم الذين يضمهم الفريق في صفوفه على مستوى كافة الخطوط.

 

ويعد مستوى الأداء الدفاعي لفريق بيراميدز علامة استفهام كبيرة منذ بداية الموسم، حيث استقبلت شباك الفريق العديد من الأهداف منذ بداية الموسم بسبب الأخطاء الدفاعية المتكررة، والتي لم ينجح المدرب أروبارينا في إيجاد علاج لها حتى الآن رغم خوض الفريق 12 مباراة رسمية تحت قيادة.

 

ولم ينجح المدرب أروابارينا حتى اللحظة في ضبط توليفة دفاع فريقه بالشكل المضبوط، رغم تكرار نفس الأخطاء التي يرتكبها مدافعو الفريق منذ بداية الموسم وحتى الآن، والتي سهلت مهمة المنافسين في الوصول لمرمى الفريق.

 

كذلك لم تظهر بصمات المدرب الأرجنتيني بشكل فعال على مستوى الخط الأمامي للفريق، حيث ما يزال الفريق يعاني في مركز رأس الحربة مع تواصل مسلسل الإنهاء السيئ للهجمات.

 

ويبدو أن صبر إدارة بيراميدز على المدرب أروابارينا لن يطول كثيرًا، إذ من المتوقع أن تبادر إدارة النادي بالإطاحة به قريبًا حال استمر مسلسل إهدار النقاط في الدوري.

 

 

إقالة تقترب

 

 وبعد حصول المدرب أروابارينا على فرصة كافية دون أن ينجح في علاج أخطاء فريقه المتكررة، يبدو أن الأمور باتت تسير تدريجيًا باتجاه الاستغناء عن خدمات المدير الفني الأرجنتيني.

 

ولن يكون مقبولًا بأي حال من الأحوال بالنسبة لإدارة نادي بيراميدز إنهاء الموسم الحالي من بطولة الدوري بعيد عن موسم الوصافة، وهو الهدف الذي أصبح تحقيقه يزداد صعوبة جولة بعد أخرى في ظل توالي إهدار الفريق للنقاط.

 

وفي ظل وجود كتيبة من النجوم أصحاب الأسماء الكبيرة في فريق بيراميدز على مستوى كافة الخطوط، يتأكد أن القصور الموجود في أداء الفريق سببه المباشر هو المدير الفني والذي لم ينجح إلى الآن في ضبط إيقاع فريقه وخلق شخصية له داخل الملعب بل على العكس تراجع مستوى الفريق بشكل إجمالي وأصبح بإمكان أي فريق بالدوري أن يقتنص نقاط منه رغم الأفضلية الفردية الكبيرة للاعبي بيراميدز.

 

وعلى الأرجح لن تتردد إدارة بيراميدز في إنهاء علاقتها مع المدرب أروابارينا قريبًا، لإنقاذ ما يمكن إنقاذه على مستوى بطولة الدوري ومحاولة تعويض كم النقاط الذي فقده الفريق منذ بداية البطولة وحتى الآن، وكذلك لتفادي حدوث أي انتكاسة في مشوار الفريق بالبطولة الكونفدرالية والتي يسعى الفريق لحصد لقب نسختها الحالية بعدما حصد مركز الوصافة في النسخة الماضية.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان