رئيس التحرير: عادل صبري 07:30 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

تسريب العقد.. أحدث حلقات أزمة ميسي مع برشلونة

تسريب العقد.. أحدث حلقات أزمة ميسي مع برشلونة

ستاد مصر العربية

أزمة جديدة بسبب تسريب عقد ميسي

تسريب العقد.. أحدث حلقات أزمة ميسي مع برشلونة

محمد عبد الغني 31 يناير 2021 17:28

 

يقترب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي من وادع فريقه برشلونة، حيث ينتهي عقده مع البارسا بنهاية الموسم الجاري بحلول شهر يونيو المقبل.

ولم يوقع ميسي حتى الآن على عقد جديد مع ناديه وذلك في ظل رغبته الأولى في الرحيل عن النادي بعد 17 سنة قضاها داخل جدران قلعة كامب نو، صنع خلالها أعظم الإنجازات وقاد النادي للكثير من البطولات محلياً وقارياً. 
 

وخلال الفترات الأخيرة، أكدت العديد من التقارير والمصادر المقربة من اللاعب أن يونيو المقبل سيكون نهاية تواجد ميسي مع برشلونة وأن قائد منتخب التانجو سيرحل في الصيف المقبل وسط تأكيدات بأن الوجهة المقبل لن تخرج عن مانشستر سيتي أو باريس سان جيرمان.

ونشبت عدة خلافات بين ميسي وبرشلونة، في الفترة السابقة بسبب إصرار اللاعب على الرحيل، لكن إدارة النادي أكدت على وجود شرط جزائي قيمته 700 مليون يورو للسماح له بالرحيل.

 


 

تسريب العقد
 

وفي تطور جديد، سربت صحيفة الموندو الإسبانية تفاصيل مثيرة من عقد ليونيل ميسي مع برشلونة، ووصفت العقد بأنّه عقد خرافي قد يدمر البارسا.
 

وكشفت الصحيفة تفاصيل عقد ميسي الحالي مع برشلونة، موضحة أنّه كلف خزينة النادي ما مجموعه أكثر من نصف مليار يورو، وتحديداً 555 مليوناً و237 ألفا و619 يورو.

 

وأوضحت الصحيفة، بنود هذا العقد، موضحة أن هذه القيمة المالية الإجمالية الخرافية، تتضمن راتب ميسي الثابت، بالإضافة إلى حقوق الصورة، وسلسلة من المكافآت غير المنشورة التي تبلغ قيمتها ملايين، وبدلات، ومجموعة من المتغيرات تحدّد على أساس عوامل أخرى مختلفة، بحسب ما نقلت آس.

 

وتشير "الموندو" أن لديها صورة من العقد، الذي تم توقيعه بين برشلونة عبر رئيسه السابق جوسيب ماريا باتوميو وميسي، في 25 نوفمبر 2017، حيث يكشف أن صافي القيمة عقب احتساب الضرائب وكذلك خصومات الضمان الاجتماعي، ستصل إلى أكثر من نصف هذا المبلغ، أي تقريباً نحو 297 مليون يورو.

 

وأوضحت أن ميسي وقع في عام 2017 على عقد مع برشلونة يحصل بموجبه على مبلغ يصل إلى 138 مليون يورو في الموسم الواحد ما بين راتب ثابت وحوافز أخرى.
 

وكشفت أن الـ138 مليون يورو مقسمة إلى راتب سنوي 61 مليون يورو، و11 مليون يورو يتلقاها ميسي (33 سنة) سنوياً مقابل حقوق الاستفادة من صورته، ونحو 78 مليون يورو مكافأة ولاء، فضلاً عن مكافآت تستند إلى نتائج الفريق في الدوري الإسباني ودوري الأبطال.

 

وأشارك الصحيفة إلى أن ميسي يحصل على 115 مليون يورو من خزينة برشلونة لقبول الإمساك بالقلم والتوقيع على عقد جديد، وعلى الرغم من تعثر الفريق الكتالوني في السنوات الماضية في وجود ميسي، حصل ليو على 92 % من كامل المبلغ.

 

ووفقاً للموندو فإن ميسي اتفق في عقده الموقع قبل 4 سنوات مع برشلونة على الحصول على مكافآت متغيرة وفقاً لمشوار الفريق دوري الأبطال، وتبلغ قيمة المكافآت مليون و419 ألف يورو حال نجاح الفريق في الوصول للمباراة النهائية.

 

وحال فاز البارسا في وجود ميسي بلقب دوري الأبطال، يعطي النادي الكتالوني لليو مبلغاً يصل إلى 3 مليون و548 ألف يورو، لكن بالطبع لم يدفع برشلونة لليو ذلك بسبب عدم تحقيق الفريق المطلوب وخروجه من أدوار سابقة في التشامبيونزليج مؤخراً.


دفاع عن ميسي
 

بدوره، دافع فيكتور فونت، المرشح على منصب رئيس نادي برشلونة الإسباني، عن قائد الفريق ليونيل ميسي بعد انتشار تفاصيل العقد الأخير الذي وقعه في عام 2017 مع وصيف دوري الدرجة الأولى الإسباني.

 

وكتب فيكتور فونت: "كسب ميسي كل يورو دفعه له برشلونة، هو لم يدمرنا، على العكس، هو أفضل لاعب في التاريخ، ونريد أن يستمر معنا إلى الأبد".

وحاول ليونيل ميسي الرحيل عن برشلونة في الصيف الماضي، وبعث رسالة إلى إدارة النادي، بعد السقوط المدوي أمام بايرن ميونخ بنتيجة 8-2 في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، يخبره فيها بأنه يريد الرحيل.

 

ورفض جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس برشلونة السابق، مسألة رحيل ميسي مجانا، وأخبره بأنه إن كان يريد الرحيل فعليه دفع 700 مليون يورو (قيمة شرطه الجزائي)، وبالتالي استمر ميسي مع برشلونة

 

ومن المقرر أن يختار برشلونة في السابع من مارس المقبل رئيسا جديدا بين ثلاثة مرشحين، هم: خوان لابورتا، فيكتور فونت وفريكسا.

 

ولا شك أن الفائز بمنصب رئيس برشلونة سيكون أمام عدة تحديات كبيرة، أهمها إقناع ليونيل ميسي بتجديد عقده، مع الأخذ بعين الاعتبار مرور النادي بأزمة حالية طاحنة ناتجة عن فيروس كورونا .

 

وسيحسم ليونيل ميسي قراره في الشهور المقبلة، وستكون هناك عدة نقاط سيدرسها اللاعب قبل حسم قراره، أهمها: المشروع الرياضي الذي سيقدمه الرئيس الجديد.

 

ويحتل برشلونة المركز الرابع في ترتيب جدول الدوري الإسباني برصيد 37 نقطة، وبفارق 3 نقاط عن الوصيف ريال مدريد مع مباراة أقل للبلوجرانا، و10 نقاط كاملة عن المتصدر أتلتيكو مدريد، مع مباراة أقل للروخيبلانكوس.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان