رئيس التحرير: عادل صبري 06:28 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

رامي ربيعة.. بطل أزمة منتظرة في الأهلي بعد المونديال

رامي ربيعة.. بطل أزمة منتظرة في الأهلي بعد المونديال

ستاد مصر العربية

رامي ربيعة مدافع الأهلي

رامي ربيعة.. بطل أزمة منتظرة في الأهلي بعد المونديال

ضياء خضر 30 يناير 2021 15:40

يتواصل العد التنازلي لمشاركة فريق النادي الأهلي المنتظرة في بطولة كأس العالم للأندية التي تستضيفها دولة قطر خلال الفترة ما بين 4 و11 فبراير المقبل.

 

وحطت بعثة الأهلي رحالها في قطر أمس حيث سافر الفريق الأحمر من القاهرة إلى الدوحة على متن طائرة خاصة، ومن المقرر أن يفتتح الأهلي مشواره في مونديال الأندية بمواجهة الدحيل القطري (ممثل البلد المستضيف) يوم 4 فبراير في إطار الدور الثاني للبطولة.

 

أزمة قبل السفر

 

الساعات التي سبقت سفر فريق النادي الأهلي إلى الدوحة للمشاركة في مونديال الأندية شهدت أزمة في كواليس الفريق الأحمر كان سببها رامي ربيعة مدافع الفريق.

 

وظهر ربيعة مع الفريق الأحمر ضمن الصورة التذكارية التي تم التقاطها لبعثة الفريق، لكن اللاعب رفض مصاحبة البعثة إلى قطر بداعي أنه علم بخروجه من قائمة الفريق بالبطولة.

 

ورفض ربيعة السير على خطى زميله وليد سليمان الذي سافر برفقة البعثة رغم استبعاده من قائمة الفريق النهائية للمونديال بسبب الإصابة.

 

 

تصريحات ساخنة

 

وعلى هامش تواجده أمس في مقر القلعة الحمراء تحدث ربيعة في تصريحات صحفية أكد خلالها أنه رفض فكرة السفر لمجرد متابعة مباريات فريقه من فندق الإقامة.

 

وأشار ربيعة في تصريحاته إلى أنه لم يفتعل أي أزمة ويشارك في التدريبات بكل جدية، لكنه لا يعلم سبب استبعاده من قائمة الفريق في المونديال أو سبب استبعاده من المشاركة في مباريات الفريق الأخيرة.

 

وأوضح ربيعة في تصريحاته أنه ليس لاعبًا صغيرًا ليتم استبعاده من قائمة فريقه للمونديال بهذا الشكل، مشيرًا إلى أنه سبق وشارك في البطولة مرتين، مؤكدًا أنه لم ولن يفتعل أي أزمة كونه أحد أبناء الأهلي وضمن قادة الفريق.

 

 

عقوبة منتظرة

 

تصريحات ربيعة للصحفيين أمس يُنتظر أن يكون لها رد فعل لدى إدارة الأهلي لكن قد تتأخر ردة الفعل هذه لما بعد عودة الفريق الأحمر من المشاركة في مونديال الأندية بقطر.

 

ومن المنتظر أن توقع إدارة الكرة غرامة مالية على رامي ربيعة لتحدثه لوسائل الإعلام بدون إذن مسبق من مدير الكرة سيد عبد الحفيظ.

 

 

توتر قادم

 

وتشير كثير من الدلائل إلى أن الفترة المقبلة ستشهد مزيدًا من التوتر في علاقة رامي ربيعة بالجهاز الفني للفريق وتحديدًا الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق.

 

ومن الوارد بقوة أن يواصل موسيماني إبعاد ربيعة عن المشاركة في المباريات، في ظل اعتماد المدرب على الثنائي أيمن أشرف وبدر بانون في مركز قلب الدفاع بشكل أساسي، فيما يشارك ياسر إبراهيم على فترات بجانب العائد مؤخرًا من الإصابة سعد سمير.

 

 

سيناريو يقترب

 

ويبدو أن رامي ربيعة أصبح على مشارف طريق سبق وسار فيه عدد من لاعبي الأهلي، خصوصًا في الأمتار الأخيرة من نهاية مشوارهم مع الفريق.

 

ومن الوارد بقوة أن يستغني الفريق الأحمر عن خدمات رامي ربيعة في نهاية الموسم الجاري لعدم الحاجة الفنية لجهوده، في ظل توافر عدد من البدائل المميزة في مركز قلب الدفاع، فضلًا عن ظروف تكرار إصابات اللاعب من وقت لآخر.

 

وكان ربيعة هدفًا لإدارة النادي الإسماعيلي في فترة الانتقالات الشتوية الحالية، وبالفعل توجه وفد من النادي الإسماعيلي ترأسه نجما الدراويش السابقين علي أبوجريشة وعماد سليمان لمقر النادي الأهلي قبل أيام وطلبوا بشكل رسمي استعارة ربيعة لنهاية الموسم الجاري.

 

ومن جهته رحب محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي بانتقال ربيعة أو أي لاعب آخر بالأهلي إلى صفوف الدراويش على سبيل الإعارة، وطلب من مسئولي الإسماعيلي إقناع اللاعب بالرحيل عن الأهلي والانتقال للفريق الأصفر، لكن جاء رد رامي ربيعة في هذا الخصوص بالرفض القاطع حيث أكد اللاعب أنه يفضل البقاء مع الأهلي حتى وإن لم يشارك في المباريات.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان