رئيس التحرير: عادل صبري 09:23 صباحاً | الثلاثاء 16 أبريل 2024 م | 07 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| توتنهام وليفربول.. مواجهة تصحيح المسار ومواصلة الانتصارات

فيديو| توتنهام وليفربول.. مواجهة تصحيح المسار ومواصلة الانتصارات

ستاد مصر العربية

مواجهة مرتقبة بين ليفربول وتوتنهام

فيديو| توتنهام وليفربول.. مواجهة تصحيح المسار ومواصلة الانتصارات

محمد عبد الغني 28 يناير 2021 13:25

سيكون عشاق كرة القدم الإنجليزية على موعد مع مواجهة من العيار الثقيل في قمة الجولة العشرون من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز بين ليفربول وتوتنهام على ملعب الأخير.

 

ويسعى ليفربول بقيادة النجم المصري محمد صلاح إلى تحقيق الفوز الأول للفريق هذا العام بعدما فشل الريدز في تحقيق أي مكسب منذ الفوز على كريستال بالاس بسباعية في نهاية العام الماضي.


تصحيح المسار 
 

وستكون نقاط المباراة الثلاث الهدف أمام يورجن كلوب المدير الفني لليفربول، من أجل العودة مره أخري للانتصارات ومواصلة مشواره في الحفاظ على اللقب.
 

وتعرض ليفربول لهزيمتين متتاليتين في الدوري أمام ساوثهامبتون بهدف مقابل لاشيء، ثم في الجولة الماضية تعرض للهزيمة الثانية أمام بيرنلي بنفس النتيجة، كذلك تعرض لهزيمة في آخر مواجهاته في كأس الاتحاد الإنجليزي أمام مانشستر يونايتد غريمه التقليدي.

 


وقال كلوب خلال المؤتمر الصحفي للقاء: "يجب أن نصبح الفريق الذي نريده، والذي يخشى الجميع مواجهته، حاليا جميع الفرق تدافع بكثافة، لكن لدينا فرصة أخرى غدا".
 

وأضاف: "الجماهير تبلغنا بأننا أفضل فريق في العالم، وهو ليس ما نحن عليه الآن، لكن لا توجد مشكلة، يجب أن نثبت ذلك مرة أخرى ونرد بقوة، كلما زادت الأمور السلبية التي تقال عنا، ربما نريدها أكثر".

 

وتتواجد كتيبة الألماني يورجن كلوب في المركز الخامس برصيد 34 نقطة من 19 مباراة.

 

وخسر ليفربول ثاني بطولاته هذا الموسم بعد الهزيمة أمام يونايتد، بعد أن كان ودع بطولة كأس الأندية الإنجليزية المحترفة من دور الـ16 على يد آرسنال بركلات الترجيح في وقت سابق.

 

ولم يتبقى أمام ليفربول سوى الحفاظ على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز من أجل إنجاز موسمه المحلي، فضلا عن المنافسة على لقب دوري أبطال أوروبا، الذي توج به العام قبل الماضي.

 



مواصلة الانتصارات

 

على الجانب الاخر، يسعي فريق توتنهام للاستمرار في طريق الانتصارات والعودة مره أخري لصدارة جدول ترتيب البريميرليج، ومن جانب أخر تعويض الخسارة أمام الريدز بهدفين دون رد في مباراة الذهاب.

 

ويتواجد فريق جوزيه مورينهو في المركز السادس برصيد 33 نقطة من 18 مباراة فازوا في تسعة وتعادلوا في ست مباريات.

 

ويدخل توتنهام المباراة بمعنويات عالية بعد الفوز على وايكومب واندررز بأربعة أهداف مقابل هدف في بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، وفاز في الجولة الماضية من البريميرليج على شيفيلد يونايتد بثلاثة أهداف مقابل هدف.

 

 

تاريخ المواجهات 
 

تقابل ليفربول مع منافسه توتنهام في مسابقة الدوري الإنجليزي بمسماه الجديد 57 مرة، فاز ليفربول في 28 مباراة، وخسر في 15، وتعادل الفريقان في 15 مواجهة.

 

ونجح ليفربول في هز شباك توتنهام هوتسبير 97 مرة، بينما سجل الفريق اللندني 65 هدفاً في مرمى الريدز، ويعتبر هاري كين نجم السبيرز هو الهداف التاريخي للقاءات الفريقين برصيد ستة أهداف مناصفةً مع روبي فاولر.
 

كما لم يتعرض ليفربول للخسارة أمام توتنهام في آخر ست مواجهات جمعت الفريقين بمسابقة الدوري، حيث انتصر الريدز خمس مرات، وتعادل في أخرى.

 

يذكر أن مانشستر سيتي يتصدر الدوري حاليا، بعدما حقق فوزا عريضا على مضيفه وست بروميتش ألبيون (5-0) في الجولة الـ20 من الدوري الإنجليزي.

 

ورفع السيتي رصيده إلى 41 نقطة في صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز (بريمييرليج)، يليه في الوصافة جاره مانشستر يونايتد صاحب الـ40 نقطة.

 

وفي إطار الجولة ذاتها فاز أرسنال بثلاثية مقابل هدف على مضيفه ساوثهامبتون، ليرفع رصيده إلى 30 نقطة في المركز الثامن، فيما تجمد رصيد الخاسر عند 29 نقطة في المركز الـ11 بفارق الأهداف خلف أستون فيلا وتشيلسي.


وتقدم وست هام يونايتد إلى المرتبة الرابعة برصيد 35 نقطة بفارق نقطة أمام ليفربول حامل اللقب و3 نقاط خلف ليستر سيتي الثالث، وذلك بعد فوزه على مضيفه كريستال بالاس 3-2، بينما تجمد رصيد الأخير عند 23 نقطة في المركز الـ13.

 

وانتصر ليدز يونايتد خارج أرضه على نيوكاسل يونايتد بثنائية مقابل هدف، ليرفع رصيده إلى 26 نقطة في المركز الـ12، فيما ظل رصيد الخاسر 19 نقطة في المركز الـ16 بفارق الأهداف خلف بيرنلي.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان