رئيس التحرير: عادل صبري 11:54 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| بهدف تاريخي.. رونالدو يقود يوفنتوس للتتويج بكأس السوبر

فيديو|  بهدف تاريخي.. رونالدو يقود يوفنتوس للتتويج بكأس السوبر

ستاد مصر العربية

رونالدو يقود يوفنتوس للتتويج بكأس السوبر

فيديو| بهدف تاريخي.. رونالدو يقود يوفنتوس للتتويج بكأس السوبر

محمد متولي- وكالات 21 يناير 2021 05:10

 ارتدى المهاجم البرتغالي الشهير كريستيانو رونالدو ثوب البطولة مجددا وقاد فريقه يوفنتوس إلى الفوز بلقب كأس السوبر الإيطالي بفوز ثمين 2 / صفر على نابولي.

 

وتغلب يوفنتوس على كبوته وانتزع فوزا غاليا على نابولي المتألق ليحرز الفريق لقب السوبر للمرة التاسعة (رقم قياسي) فيما تجمد رصيد نابولي عند لقبين فقط في البطولة.

 

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي الذي ظل قائما حتى سجل رونالدو هدف التقدم في الدقيقة 64 ثم أحرز ألفارو موراتا الهدف الثاني للفريق في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع للمباراة.

 

وسجل رونالدو اسمه بأحرف من ذهب في تاريخ كرة القدم، بتسجيله هذا الهدف، إذ رفع "صاروخ ماديرا" رصيده إلى 760 هدفا في المباريات الرسمية، ليصيح أفضل هداف في تاريخ الساحرة المستديرة، محطما الرقم القياسي المسجل باسم اللاعب النمساوي-التشيكي جوزيف بيكان، الذي سجل 759 هدفا في مسيرته.

وفرض يوفنتوس سيطرته على مجريات اللعب في الشوط الأول ، ولكن الفرص الأفضل كانت لنابولي وكانت أبرزها ضربة رأس من هيرفنج لوزانو تصدى لها فوجيتش تشيسني حارس مرمى يوفنتوس.

 

وعاند الحظ فيدريكو برنارديسكي لاعب يوفنتوس في الشوط الثاني ، كما هدد رونالدو مرمى نابولي قبل أن يحرز هدف التقدم في الدقيقة 64 اثر ضربة ركنية للفريق.

 

وأهدر نابولي أخطر فرصة لتسجيل هدف التعادل عندما أطاح مهاجمه لورنزو إنسيني بضربة الجزاء التي سددها في الدقيقة 80 وسدد الكرة خارج المرمى.

كما أنقذ تشيسني فريقه من النيران الصديقة وتصدى لهدف كاد يحرزه زميله المدافع جورجيو كيليني عن طريق الخطأ في مرمى الفريق.

 

واستغل موراتا هجمة مرتدة سريعة ليوفنتوس في الوقت الضائع وسجل الهدف الثاني للفريق ليمنح مديره الفني أندريا بيرلو أول ألقابه مع الفريق كمدرب.

وقال رونالدو : "كانت مباراة حافلة بالمعاناة وكان الملعب سيئا للغاية ولكننا تعاملنا جيدا مع المباراة. ونشعر بالسعادة لفوزنا بلقب مهم...كان علينا تغيير الوضع بعد الهزيمة أمام انتر ميلان صفر / 2 في الدوري الإيطالي يوم الأحد الماضي. أتمنى أن يمنحنا هذا الفوز الثقة في المباريات القادمة".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان