رئيس التحرير: عادل صبري 01:05 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو | بعد انسحاب أوكلاند سيتي.. تعديل جديد في كأس العالم للأندية

فيديو | بعد انسحاب أوكلاند سيتي.. تعديل جديد في كأس العالم للأندية

ستاد مصر العربية

تعديل جديد في كأس العالم للأندية

فيديو | بعد انسحاب أوكلاند سيتي.. تعديل جديد في كأس العالم للأندية

محمد عبد الغني 18 يناير 2021 19:11

 

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم، اليوم الاثنين عن تعديل جدول مباريات بطولة كأس العالم للأندية التي تحتضنها قطر، وذلك بعد تأكيد انسحاب أوكلاند سيتي النيوزيلندي بسبب جائحة كورونا.

 

وأبقى الاتحاد الدولي على الشكل الحالي للبطولة العالمية باستثناء عدم إقامة مباراة الافتتاح التي كان فريق أوكلاند سيتي أحد طرفيها.

 

وأوضح الفيفا في بيان أن منافسات البطولة ستقام على ملعبي "المدينة التعليمية" و"أحمد بن علي"، فيما جرى استبعاد استاد "خليفة الدولي" بعدما كان مقرراً أن يستضيف مباراتين بالبطولة.

 

وجاء انسحاب أوكلاند سيتي بسبب تدابير الحجر الصحي التي تتطلبها سلطات نيوزيلندا والمرتبطة بجائحة "كوفيد-19".

 

وبناءً على الجدول الجديد، يحتضن "أحمد بن علي" المباراة الافتتاحية للبطولة في الـ4 من فبراير المقبل، فيما يستضيف "المدينة التعليمية" المباراة النهائية في الـ10 من الشهر ذاته.

 


وكانت قطر افتتحت استاد "أحمد بن علي" في 18 ديسمبر الماضي، تزامناً مع احتفالاتها بيومها الوطني، فيما دشنت استاد "المدينة التعليمية" منتصف يونيو الماضي، في حفل افتراضي بسبب تدابير كورونا.


قرعة كأس العالم للأندية


ومن المقرر أن تجرى قرعة المواجهات المباشرة بين الأندية المشاركة في كأس العالم للاندية في الـ19 من يناير الجاري، بمقر الفيفا في مدينة زيورخ السويسرية.

 

وتقلصت عدد مباريات بطولة مونديال الأندية إلى 7 مباريات بدل من 8 حيث يلعب الدوري الثاني من مبارتين ثم دور نصف النهائي ، وتلعب مباراة واحدة في النهائي والثالث والرابع والخامس والسادس.

 

ويشارك أبطال 5 قارات في "الموندياليتو"، وهم: بايرن ميونيخ الألماني (أوروبا)، والأهلي المصري (أفريقيا)، وأولسان هيونداي الكوري الجنوبي (آسيا)، وتيغريس أونال المكسيكي (الكونكاكاف).

بالإضافة إلى بطل كوبا ليبرتادوريس (يُحدد في 30 يناير الجاري- أمريكا الجنوبية)، فضلاً عن الدحيل ممثل البلد المستضيف الذي ضمن التأهل للدور الثاني بعد انسحاب أوكلاند سيتي.

 

 

وهذه هي المرة الثانية التي تحتضن فيها قطر البطولة العالمية، بعد نسخة 2019 التي عرفت تتويج ليفربول الإنجليزي، ومشاركة 3 فرق عربية هي: السد القطري والترجي الرياضي التونسي والهلال السعودي.

 

مواجهة عربية


وزادت احتمالات أن تسفر القرعة عن مواجهة عربية بين الأهلي وممثل البلد المنظم، وذلك بعد صعود الدحيل عقب انسحاب أوكلاند، مثلما أوقعت القرعة العام الماضي الترجي التونسي بطل أفريقيا في طريق الهلال السعودي بطل آسيا.

 

ووفق النظام المحدد للبطولة لن يواجه الأهلي في الدور الثاني، بايرن ميونخ، بطل أوروبا، والذي سيشارك من دور نصف النهائي، وينتظر الفائز من مباريات الدور الثاني، كمالن يلتقي المارد الأحمر أيضا بطل ليبرتادوريس والذي يشارك من نصف النهائي.

 

وهناك 3 منافسين محتملين للأهلي في البطولة ستسفر عنهم أحدهم القرعة، وهم أولسان هيونداي الكوري الجنوبي، بطل آسيا، تايجرز أونال المكسيكي، بطل أمريكا الشمالية (كونكاكاف)، والدحيل بطل الدوري القطري والمُستضيف.

 

والتقى الأهلي في مواجهة عربية وحيدة خلال مشاركاته الخمسة السابقة بمونديال الأندية، حيث التقى اتحاد جدة السعودي في نسخة 2005، وكانت المشاركة الأولى للفريق الأحمر في البطولة، وخسر من الفريق السعودي بهدف دون رد سجله محمد نور نجم الأخير السابق.

 

 

وإذا تخطى الأهلي منافسه في الدور الثاني، حيث ستقام مباراتي الدور الثاني، يومي 2،3 فبراير المقبل، ستحدد القرعة منافسه في نصف النهائي بين بايرن ميونخ وبطل ليبرتادوريس.

 

ويقترب الأهلي من الرقم القياسي لأكثر الفرق المشاركة بكأس العالم للأندية، وذلك بعد انسحاب أوكلاند سيتي. 

 

ويشارك الأهلي في البطولة للمرة السادسة في تاريخ مونديال الأندية، ويصبح ثانٍ أكثر نادٍ مشاركة، خلف أوكلاند سيتي الذي شارك 9 مرات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان