رئيس التحرير: عادل صبري 06:54 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| مصطفى فتحي.. حريف في رحلة البحث عن الذات

فيديو| مصطفى فتحي.. حريف في رحلة البحث عن الذات

ستاد مصر العربية

مصطفى فتحي لاعب الزمالك

فيديو| مصطفى فتحي.. حريف في رحلة البحث عن الذات

ضياء خضر 16 يناير 2021 17:04

يستعد مصطفى فتحي الجناح الأيمن لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك لبدء مغامرة جديدة في مسيرته الكروية، من بوابة فريق نادي البنك الأهلي والذي يقف على أعتاب الانتقال له.

 

وخلال الساعات الماضية كشف عصام سالم المتحدث باسم نادي الزمالك أن مصطفى فتحي لاعب الفريق الأبيض اقترب من الانتقال لفريق البنك الأهلي على سبيل الإعارة لمدة موسم ونصف، وذلك برفقة زميله في الفريق كريم بامبو.

 

غياب طويل

 

ومنذ فترة طويلة ابتعد مصطفى فتحي عن المشاركة بشكل منتظم مع الزمالك، تارة بسبب الإصابات وتارة أخرى بسبب تراجع مستواه.

 

ومنذ عودته لصفوف الزمالك في صيف عام 2018 بعد موسم قضاه معارًا في صفوف التعاون السعودي، شارك مصطفى فتحي في مباريات معدودة مع الزمالك، حيث ظهر في 8 لقاءات فقط في موسم 2018/2019 سجل خلالهم هدفين وصنع هدف وحيد، وخلال هذا الموسم ابتعد اللاعب لفترة طويلة عن المستطيل الأخضر بسبب إصابته في الركبة.

 

وفي موسم 2019/2020 شارك مصطفى فتحي مع الفريق الأبيض بشكل متقطع، حيث بلغ مجموع مشاركاته 20 مباراة تم الدفع به احتياطيًا في 14 مباراة منهم مقابل 6 مشاركات كأساسي، وعلى مدار هذه اللقاءات اكتفى اللاعب بصناعة هدف وحيد خلال 679 دقيقة لعب شارك بها.

 

 

قناعة غائبة

 

ومنذ تولي البرتغالي جايمي باتشيكو قيادة فريق الزمالك في أواخر الموسم المنقضي، وضحت عدم قناعة المدرب باللاعب مصطفى فتحي والذي ظل بعيد عن حسابات المدرب للقوام الأساسي للفريق.

 

وفي الموسم الحالي تحديدًا لم يحصل مصطفى فتحي على أي فرصة للمشاركة حتى الآن، حيث تواجد ضمن احتياطيي الفريق في مباراة الجولة الأولى للدوري أمام المقاولون العرب، وغاب عن قائمة الفريق في المباريات الخمسة التالية التي خاضها الفريق في الدوري.

 

 

خيار رابع

 

وبالنظر إلى مجموعة اللاعبين الذين يعتمد عليهم المدرب باتشيكو في مباريات الزمالك، يمكن اعتبار مصطفى فتحي الخيار الرابع للمدرب في مركز الجناح الأيمن.

 

ويعتمد المدرب البرتغالي بشكل أساسي على المتألق أحمد سيد زيزو كجناح أيمن، ويأتي من خلفه الثنائي محمود عبد الرازق شيكابالا قائد الفريق والمغربي محمد أوناجم، واللذين يعتمد عليهما المدرب كبديلين لزميلهم الأساسي زيزو.

 

ونظريًا تبدو فرص مشاركة مصطفى فتحي في المباريات مع الزمالك شبه معدومة، خصوصًا في ظل تألق الجناح الأساسي زيزو وظهور شيكابالا بمستويات جيدة في المباريات التي شارك بها منذ بداية الموسم سواء كأساسي أو بديل.

 

 

مشكلة بدنية

 

وأظهرت بعض المشاركات القليلة للاعب مصطفى فتحي في أواخر الموسم الماضي أن اللاعب يحتاج لمزيد من العمل على مستوى لياقته البدنية، والتي ما تزال متراجعة منذ عودته من الإصابة الطويلة.

 

وعلى الأرجح يقف المستوى البدني للاعب مصطفى فتحي عقبة في طريق منحه الفرصة للظهور في المباريات تحت قيادة المدرب باتشيكو، والمعروف بميله دائمًا للاعتماد على اللاعب الأكثر جاهزية من الناحية البدنية حتى وإن كانت مهاراته أقل بعض الشيء من زملاءه في نفس مركزه.

 

 

طوق نجاة

 

ومع اقترابه من الانتقال لصفوف فريق البنك أصبح اللاعب مصطفى فتحي أمام مفترق طرق، لإنقاذ مسيرته الكروية واستعادة أمجاده بعدما كان أحد المواهب المميزة التي يشار إليها بالبنان بفضل المهارات العالية التي يمتلكها.

 

وبالنظر إلى حاجته للمشاركة بشكل منتظم في المباريات سيكون الانتقال لفريق البنك الأهلي فرصة مثالية للاعب، خصوصًا وأنه قد يشق طريقه نحو التشكيل الأساسي بشكل أسهل نوعًا ما مقارنة بما يواجهه داخل الزمالك بسبب وجود منافسين من العيار الثقيل بنفس مركزه.

 

كذلك سيكون غياب الضغط الجماهيري أحد عوامل المساعدة التي سيلقاها مصطفى فتحي في تجربته المنتظرة مع فريق البنك الأهلي، بالنظر إلى أن الفريق لا يمتلك قاعدة جماهيرية كونه أحد أندية المؤسسات والشركات، وبالتالي لن يواجه اللاعب أي ضغوط جماهيره وهو الأمر الذي سيكون اللاعب بحاجة إليه على الأٌقل وهو يتحسس خطواته الأولى مع فريقه الجديد.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان