رئيس التحرير: عادل صبري 02:07 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| بلباو يطيح بالريال ويحرم العالم من كلاسيكو بنهائي السوبر

فيديو| بلباو يطيح بالريال ويحرم العالم من كلاسيكو بنهائي السوبر

ستاد مصر العربية

بلباو يطيح بريال مدريد

فيديو| بلباو يطيح بالريال ويحرم العالم من كلاسيكو بنهائي السوبر

محمد متولي 15 يناير 2021 03:26

حرم أتلتيك بلباو جماهير كرة القدم حول العالم من كلاسيكو أسباني جديد بعدما جرد ريال مدريد من لقبه بطلا لمسابقة الكأس السوبر الإسبانية بالفوز عليه 2-1 في نصف النهائي.

 

وهو الفوز الأول لبلباو على ريال مدريد منذ السابع من مارس 2015 عندما تغلب عليه بهدف دون رد في المرحلة 26 من الدوري الإسباني، ومنذ ذلك الوقت فاز ريال 16 مرة وتعادلا خمس مرات في جميع المسابقات.

 

 وكانت المباراة الأخيرة بينهما في 15 ديسمبر الماضي ضمن المرحلة 19 المسبقة من الدوري المحلي قد انتهت بفوز ريال 3-1.

 

وتقدم بلباو أولا بهدف جاء عند الدقيقة 18، من كرة استخلصها داني غارسيا في منتصف ملعب الريال، ثم مررها إلى زميله راؤول غارسيا الذي واجه الحارس وسدد داخل الشباك.

ومع حلول الدقيقة 38 تحصل بلباو على ركلة جزاء ترجمها راؤول غارسيا إلى هدف ثان، اختتم به مجريات الشوط الأول.

 

وحسّن الريال من أدائه في الشوط الثاني وصنع العديد من الفرص، التي أسفرت إحداها عن تسجيل هدف الفريق الوحيد، والذي حمل توقيع الفرنسي كريم بن زيما في الدقيقة 73.

 

ويواجه أتلتيك بلباو في المباراة النهائية فريق برشلونة المتأهل على حساب ريال سوسييداد بركلات الجزاء الترجيحية، بعدما انتهت مواجهة الفريقين بالتعادل الإيجابي بهدفٍ لمثله.

وشاركت أربعة فرق في المسابقة بحلتها الجديدة، هي ريال مدريد بطل الدوري وحامل اللقب، وبرشلونة وصيف الدوري، وريال سوسييداد وأتلتيك بلباو اللذان وصلا الى نهائي الكأس الموسم الماضي والذي أرجئ الى الرابع منأبريل المقبل بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد.

 

وكان من المفترض أن تقام المسابقة في المملكة العربية السعودية كما حصل في النسخة الأولى لكن تفشي "كوفيد-19" حال دون ذلك ليكون اقليم الأندلس مستضيفا لمبارياتها الثلاث.

ومع إطلاق صافرة الحكم النهائية، نشر النادي الكاتالوني صورة على حسابه في "تويتر" تجمع شعاري برشلونة وبلباو وارفقها بجملة موعدا يوم الأحد.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان