رئيس التحرير: عادل صبري 04:39 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| عمر مرموش.. فرعون يبحث عن المجد في بلاد الألمان

فيديو| عمر مرموش.. فرعون يبحث عن المجد في بلاد الألمان

ضياء خضر 11 يناير 2021 00:00

يعد عمر مرموش أحد الطيور المصرية المهاجرة في ملاعب القارة العجوز وتحديدًا في ألمانيا، حيث بدأ رحلته الاحترافية في صيف عام 2017 من بوابة نادي فولفسبورج.

 

المهاجم الشاب عمر مرموش من مواليد القاهرة وتحديدًا في 7 فبراير 1999، ويحمل اللاعب البالغ حاليًا 21 عامًا الجنسيتين المصرية والكندية.

 

وبدأ مرموش مشواره في كرة القدم ضمن صفوف شباب نادي وادي دجلة، ومنه انتقل إلى فولسبورج في 2017 لينضم إلى الفريق الرديف بالنادي الألماني، قبل أن تصعيده للفريق الأول في صيف العام الماضي.

 

وفي بداية يناير الجاري أعار نادي فولسبورج عمر مرموش إلى نادي سان باولي الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية الألماني، وشارك المهاجم المصري الشاب حتى الآن في مباراتين مع فريقه الجديد بدوري الدرجة الثانية.

 

وفي ظهوره الثاني من سان باولي تمكن مرموش من تسجل أول أهدافه بقميص فريقه الجديد، ليقود سان باولي للتعادل مع فريق هولستين بنتيجة 1-1.

 

ويتطلع مرموش لتقديم مستويات مميزة مع فريق سان باولي قبل نهاية إعارته بنهاية الموسم الجاري، على أمل أن يحجز لنفسه مكان ضمن تشكيل فريق فولفسبورج في الموسم المقبل.

 

وحظي عمر مرموش بفرصة المشاركة في مباريات الدوري الألماني "بوندزليجا" في 6 مباريات شارك خلالها مع فريق فولفسبورج، وبلغ مجموع الدقائق التي شارك فيها بالبطولة 76 دقيقة، كما شارك مع الفريق في مباراتين ضمن بطولة الدوري الأوروبي.

 

وقبل أشهر كشف شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الوطني الأولمبي أن اللاعب عمر مرموش يعد ضمن الأسماء التي تحظى بمتابعة جهاز المنتخب، كونه أحد اللاعبين المرشحين للتواجد مع المنتخب الأولمبي في دورة الألعاب الأولمبية المقرر إقامتها في العاصمة اليابانية طوكيو صيف العام الجاري.

 

 

وفي يونيو الماضي أعلن نادي فولفسبورج عن تجديد عقد لاعبه المصري عمر مرموش، ليستمر مع الفريق حتى صيف 2023 المقبل.

 

 ووقتها صرح مرموش عقب تجديد عقده قائلا: "حلمي بالظهور لأول مرة في الدوري الألماني تحقق، وأشعر بسعادة كبيرة وشاكر للفرصة التي حصلت عليها.. أشكر كذلك ثقة فولفسبورج في وسأمنحه كل شيء".

 

ومن جانبه، قال مارسيل تشافر المدير الرياضي لفريق فولفسبورج: "عمر تطور كثيرا منذ العام الماضي وقدم نفسه بأداء رائع مع فريق تحت 23 عاما ثم مع الفريق الأول ليخطوا خطواته الأولى في الدوري الألماني".

 

وأكمل تشافر "الآن عليه أن يعتاد على الدوري خطوة بخطوة ويصل للمرحلة المقبلة، نحن سعداء لاستمراره في التطور معنا لأن ذلك يوضح الطريقة التي نمنح بها شبابنا الفرصة لكي يكونوا لاعبين محترفين".

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان