رئيس التحرير: عادل صبري 10:58 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

رسميًا.. إقامة بطولة العالم لكرة اليد بدون جمهور

رسميًا.. إقامة بطولة العالم لكرة اليد  بدون جمهور

ستاد مصر العربية

كأس العالم لكرة اليد

مقرر انطلاقها الأربعاء المقبل..

رسميًا.. إقامة بطولة العالم لكرة اليد بدون جمهور

محمد جبالي 10 يناير 2021 20:43

تقرر إقامة بطولة العالم لكرة اليد المقرر انطلاقها الأربعاء المقبل بدون جمهور.

 

جاء ذلك بعد اجتماع للجنة العليا للمونديال اليوم برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء وبحضور وزير الرياضة الدكتور أشرف صبحي والدكتور حسن مصطفي رئيس الاتحاد الدولي لليد والمهندس هشام نصر رئيس اتحاد اليد واللجنة المنظمة وحسين لبيب مدير البطولة.

 

وأكد رئيس الوزراء على أهمية استمرار التعاون والتنسيق التام قبل وأثناء انعقاد البطولة، بين مختلف الوزارات والجهات المعنية، بما يسهم فى تقديم كافة التيسيرات وإنهاء مختلف الإجراءات المطلوبة، تيسيراً على الفرق الرياضية المشاركة.

 

وشدَّد مدبولي على تطبيق واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة للتعامل مع أزمة فيروس كورونا، مشيراً إلى أن ما يتم بذله من جهود إنما يأتى فى سبيل ظهور مصر بالشكل الحضارى اللائق الذى تستحقه، وبما يؤكد قدرتها على إقامة مثل هذه الأحداث الرياضية الكبيرة التى ينتظرها الكثير من محبيها على مستوى العالم، وذلك فى ظل أزمة كورونا وما تفرضه من تحديات كبيرة، لافتًا إلى أنَّ حجم الانفاق فى مجال البنية الأساسية استعداداً لتنظيم البطولة غير مسبوق.

 

وكان الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، قد عقد اجتماعاً مع اللجنة المنظمة لبطولة العالم لكرة اليد؛ لبحث آخر المستجدات المتعلقة بتنظيم المونديال بحضور رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، ورئيس اتحاد اليد، ورئيس اللجنة المنظمة للمونديال، وعدد من رؤساء اللجان الفرعية، وممثلي الجهات المشاركة في اللجنة العليا لتنظيم البطولة. 

 

وناقش اللقاء إجراءات الاستقبال الخاصة بالمنتخبات المشاركة بالبطولة فور وصولهم المطار، وإنهاء الأمور المتعلقة بجوازات السفر لوفود اللاعبين والأجهزة الفنية، والحكام والإداريين، وممثلي الاتحاد الدولي من خلال وزارة الداخلية، والصالات المحددة لاستقبال الوفود بالمطار بالتعاون مع وزارة الطيران المدني. 

 

كما تطرق اللقاء إلى خطوات انتقال الوفود من المطار إلى فنادق إقامتهم، والاطلاع على نتائج الفحوصات المسبقة لأعضاء الوفود المشاركة بالمونديال، وإجراء الفحوصات الواجبة ، في إطار من إحكام السيطرة على الاستقبال والاستضافة وطوال فترة التواجد بمصر؛ تطبيقاً للإجراءات الاحترازية لوزارة الصحة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

 

وجدد وزير الشباب والرياضة تأكيده على متابعة كل التفاصيل المتعلقة باستضافة مصر لبطولة العالم لكرة اليد بمشاركة 32 منتخباً في ظل التحديات التي فرضتها جائحة كورونا، مشيراً إلى عزم الجميع لتحقيق النجاح لأكبر بطولة رياضية في العالم على مستوى كرة اليد تقام في ظل جائحة كورونا.

 

ومن جانبه، أوضح رئيس الاتحاد الدولي لليد أن نجاح استضافة مونديال اليد سيعكس صورة مُشرفة أمام العالم بقدرة مصر على تحدي الظروف التي يشهدها العالم جراء جائحة كورونا، والخروج بالبطولة في أبهى صورة على كافة المستويات وفي مقدمتها الحفاظ على سلامة وصحة اللاعبين وجميع المشاركين.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان