رئيس التحرير: عادل صبري 11:11 صباحاً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

قبل انطلاقه بـ 3 أيام.. آخر استعدادات مصر لمونديال اليد 2021

قبل انطلاقه بـ 3 أيام.. آخر استعدادات مصر لمونديال اليد 2021

ستاد مصر العربية

استعدادات مصر لاستضافة مونديال اليد

قبل انطلاقه بـ 3 أيام.. آخر استعدادات مصر لمونديال اليد 2021

محمد عبد الغني 10 يناير 2021 11:55

 

يتبقى 3 أيام على استضافة مصر النسخة السابعة والعشرين من منافسات بطولة العالم لكرة اليد، خلال الفترة من 13 وحتى 31 يناير 2021، والتي تشهد مشاركة 32 منتخبا من القارات الخمس.

 

وتواصل اللجنة المنظمة استعداداتها النهائية لخروج البطولة بأفضل صورة ممكنة، في ظل الإجراءات الاستثنائية الحالية، حسب تأكيدات أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

 

وتعد بطولة العالم لكرة اليد 2021، الأولى في تاريخ المسابقة التي تشهد مشاركة 32 منتخبا، وثاني بطولة تقام في مصر بعد النسخة السادسة عشرة التي أقيمت عام 1999، وثالث نسخة تقام في قارة إفريقيا، وأول بطولة تقام خارج أوروبا منذ النسخة التي استضافتها قطر في عام 2015.



دعم الدولة


بدوره، قال أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، إن هناك دعما كبيرا من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لإنجاح البطولة، والتي تعد أحد أهم الأحداث الرياضية على الإطلاق في الفترة الحالية، خاصة أن لعبة كرة اليد تعد ثاني أكبر رياضة شعبية في العالم بعد كرة القدم.

 

وأكد صبحي، في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أن كافة التجهيزات والاستعدادات للبطولة تمت وفقا للمعدلات الزمنية المحددة، مشيرا إلى أن الصالات المغطاة التي ستجري عليها البطولة ستكون مصدر فخر لكل المصريين.

 

وشدد وزير الشباب والرياضة على أن اللجنة العليا المنظمة للبطولة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء تقوم بمتابعة كل صغيرة وكبيرة استعدادا لانطلاق المونديال، مشيرا إلى أن اللجنة التنفيذية للمونديال لديها خبرات جيدة بعد تنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم للكبار وبطولة الأمم الأفريقية لكرة القدم للشباب المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية، وذلك من خلال منظومة التذاكر وشركة الأمن الوطنية وحتى النقل التليفزيوني.

 

وأوضح أن الاتحاد الدولي لكرة اليد برئاسة الدكتور حسن مصطفى لم يطلب أي تأجيل لانطلاق منافسات بطولة العالم منذ بداية أزمة فيروس كورونا المستجد، نظرًا لأن الأجندة الدولية للبطولات في عام 2021 تشهد زخما حيث ستقام دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو 2021 في أغسطس المقبل وكل المنتخبات تستعد للمشاركة فيها مما يجعل هناك صعوبة في تأجيل مونديال كرة اليد.

 

وأشار صبحي، إلى أن وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع أجهزة الدولة المصرية انتهت من إنشاء 3 صالات مغطاة لاستضافة بطولة العالم لكرة اليد وهي صالة المدينة الرياضية بالعاصمة الإدارية الجديدة وصالة الدكتور حسن راتب بمدينة 6 أكتوبر وصالة استاد برج العرب بالإسكندرية إلى جانب تطوير وتحديث الصالة المغطاة في استاد القاهرة الدولي.

 

وأوضح أن تكلفة إنشاءات بطولة العالم لكرة اليد بلغت حوالي 3.2 مليار جنيه، مؤكدا أنها ستكون أصولا للدولة المصرية عقب انتهاء البطولة حيث أن تم توزيع أماكن الصالات المغطاة بآلية تسويقية حتى يمكن الاستفادة منها عقب انتهاء المنافسات في تنظيم كبرى البطولات في ألعاب الصالات الأخرى.


الترتيبات النهائية

 

وقام وزير الشباب والرياضة، بزيارة ميدانية لبحث الترتيبات النهائية واستعدادات الصالة المغطاة باستاد القاهرة لاستضافة حفل افتتاح مونديال اليد مصر 2021 .

 

وتفقد وزير الرياضة صالة كبار الزوار، والصالة الرئيسية وصالة 2 وصالة 3 وصالة 4، وغرف تبديل الملابس، وأرضية الملعب ، وغرف الحكام ، وقاعة الاتحاد الدولي لليد ، وغرفة الساونا ، وغرفة الكشف عن المنشطات ، والمركز الاعلامي، وقاعة المؤتمرات الصحفية ، مشيداً بتجهيزها بصورة مميزة، وبتكنولوجيا متطورة.

 

و أشاد صبحي بالعمل الذي يجري علي قدم وساق لوضع اللمسات الأخيرة لاستقبال الفرق المشاركة في البطولة والعمل علي خروج البطولة بالشكل الملائم لاسم ومكانة مصر الدولية .

 

واطلع صبحي خلال الزيارة على الترتيبات النهائية بالصالة المغطاة خاصةً مع قرب افتتاح المونديال الأربعاء المقبل.
 

وشدد وزير الرياضة على ضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية بحسم حفاظا على صحة وسلامة المشتركين والضيوف والجمهور في هذه البطولة البارزة.

 

وأشار  إلى أن الصالة المغطاة باستاد القاهرة، من المقرر أن تستضيف مباريات منتخب مصر ضمن منافسات البطولة، وتتسع لنحو 16200 متفرج، بعد أعمال رفع الكفاءة الشاملة التي شهدها مجمع الصالات .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان