رئيس التحرير: عادل صبري 04:20 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

«دولتنا أصبحت أضحوكة».. رياضيون في أمريكا يعلقون على اقتحام الكونجرس

«دولتنا أصبحت أضحوكة».. رياضيون في أمريكا يعلقون على اقتحام الكونجرس

ستاد مصر العربية

أنصار ترامب يقتحمون الكونجرس

«دولتنا أصبحت أضحوكة».. رياضيون في أمريكا يعلقون على اقتحام الكونجرس

محمد عبد الغني 07 يناير 2021 17:00

 

علق رياضيون في الولايات المتحدة الأمريكية بانزعاج شديدٍ على أحداث اقتحام أعداد كبيرة من أنصار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لمبنى الكونجرس في واشنطن أمس الأربعاء.
 

واقتحمت أمس مجموعة من أنصار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مبنى الكونجرس، اعتراضا على التصديق على فوز جون بايدن بانتخابات الرئاسة الأمريكية.

 

بدوره، ندد دوك ريفرز مدرب فريق فيلادلفيا المنافس بدوري كرة السلة الأمريكي بعدم المساواة في المعاملة مقارنة باحتجاجات حركة "حياة السود مهمة"، موضحا أنه لم يشاهد الجيش أو الحرس الوطني.


وأضاف ريفرز: "هل تتخيل ما كان سيحدث لو اقتحم أشخاص سود مبنى الكونجرس؟، لم يتم استخدام الكلاب ضد الناس ولم يتعرضوا للضرب بالهراوات". بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الألمانية.

 

وأوضح ريفرز أن الناس خرجت بسلام من الكونجرس، هذا يظهر إمكانية تسوية الكثير من الأمور بهذه الطريقة.

 

كما نشر فريقا ميامي هيت وبوسطن سيلتكس لكرة السلة بيانا مشتركا، أشارا من خلاله إلى أنهما خاضا مباراتهما بالدوري الأمريكي "بقلوب مثقلة" في الوقت الذي انحنى فيه أغلب اللاعبين والمدربين على ركبة واحدة أثناء عزف النشيد الوطني، وهي الحركة التي استخدمت في كثير من ملاعب العالم للتضامن مع أصحاب البشرة السمراء، تحت شعار "حياة السود مهمة".

 

وأوضح البيان أن الاختلاف الجذري بين الطريقة التي تم من خلالها التعامل مع المحتجين هذا الربيع، وفي الصيف، والتشجيع الممنوح للمتظاهرين اليوم الذين تصرفوا بشكل غير قانوني، يظهر كم العمل الذي علينا إنجازه.

 

وأوضح ستيف كليفورد مدرب أورلاندو ماجيك أن الولايات المتحدة أصبحت أضحوكة حول العالم، بدءا من طريقة التعامل مع جائحة كورونا، وصولا إلى اقتحام الكونجرس، وشدد إنه يوم حزين للجميع".

 


 

وأحاط لاعبو فينكس صنز وتورنتو رابترز ببعضهم البعض في دائرة كبيرة أثناء عزف النشيد الوطني قبل مباراتهما معا في دوري كرة السلة، في الوقت الذي انحنى فيه لاعبو جولدن ستيت واريورز ولوس أنجليس كليبرز على ركبة واحدة خلال مباراتهما معا.

 

وخلال مباراة ميلواكي بكس مع ديترويت بيستونز، أمسك جيانيس انتيتوكونمبو بالكرة بدلا من التمرير في الوقت الذي انحنى فيه جميع اللاعبين على ركبة واحدة، قبل أن يتكرر نفس الاحتجاج مرة أخرى بعد نقل الكرة للفريق الآخر.

 

ونشرت لاعبة كرة القدم الأمريكية ميجان رابينو عدة منشورات عبر حسابها على شبكة "تويتر" للتواصل الاجتماعي انتقدت من خلاله سلوك قوات الأمن، في الوقت الذي كتبت فيه لاعبة الجمباز سيمون بايلز: "مرتبكة لكن غير مندهشة، أعجز عن الكلام لكن غير متفاجئة".


يذكر أن العديد من الرياضيين في الولايات المتحدة عبروا عن فرحتهم الشديدة بفوز جو بايدن في الانتخابات الرئاسية في بلادهم بجانب فوز كامالا هاريس بمنصب نائبة الرئيس.

 

ونشر ليبرون جيمس نجم فريق لوس أنجلوس ليكرز صورة للقطته الشهيرة مع أندري إيجودالا خلال نهائي دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين عام 2016 لكن مع تعديلها، حيث وضعت صورة رأس بايدن على جسد جيمس أثناء قفزه عاليا مع وضع صورة رأس المنافس الخاسر دونالد ترامب على جسد إيجودالا، في إشارة إلى تفوق بايدن على ترامب.


 

واعتاد جيمس على انتقاد ترامب مع حث مواطني أميركا من أصحاب البشرة السمراء على التوجه إلى صناديق الاقتراع من خلال برنامج "أكثر من مجرد صوت".

 

كما توجهت ميغان رابينو لاعبة المنتخب الفائزة بلقب كأس العالم لكرة القدم للسيدات بالشكر إلى المصوتين من أصحاب البشرة السمراء على دورهم في فوز بايدن بالانتخابات.

 

وكتبت بطلة السباحة الأولمبية كاتي ليديكي "التهنئة للرئيس المنتخب جو بايدن ونائبة الرئيس المنتخبة كامالا هاريس، لنتقدم إلى الأمام كفريق أميركي واحد وننجز أمورا مذهلة معا، نحترم بعضنا البعض ونتمتع بالصحة".

 

ولم يفوت أسطورة كرة السلة ماجيك جونسون الفرصة للترحيب بخطاب النصر الذي أدلى به بايدن والذي تعهد من خلاله بمحاولة إعادة توحيد الأمة، مشيرا إلى أن هذا الأمر "هو ما يحتاج الشعب الأميركي لسماعه في الوقت الراهن".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان