رئيس التحرير: عادل صبري 05:07 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

موقع بريطاني: تصالح السعودية وقطر يثير فضول مشجعي نيوكاسل

موقع بريطاني: تصالح السعودية وقطر يثير فضول مشجعي نيوكاسل

ستاد مصر العربية

مشجعو نيوكاسل يونايتد يترقبون إتمام صفقة استحواذ السعودية على ناديهم

موقع بريطاني: تصالح السعودية وقطر يثير فضول مشجعي نيوكاسل

وائل عبد الحميد 06 يناير 2021 22:36

قال موقع كرونيكل لايف البريطاني اليوم الأربعاء، إنَّ قرار بلدان خليجية بقيادة السعودية رفع الحصار عن قطر بعد سنوات من المقاطعة يثير الكثير من الترقّب بين مشجعي فريق نيوكاسل يونايتد الإنجليزي.

 

 

وفسّر ذلك قائلًا: "ثمة آمال مفادها أن يؤدي الاتفاق، الذي جرى توقيعه في قمة مجلس التعاون الخليجي أمس الثلاثاء والذي يعني فتح الحدود البحرية والبرية والجوية أمام الدوحة للمرة الأولى منذ أكثر من 3 أعوام،  إلى المساعدة في المضي قدمًا نحو استحواذ السعودية على نيوكاسل يونايتد".

 

واستدرك التقرير: "ذوبان جليد العلاقات بين السعودية وقطر قد يصبح إيجابيا لكن يبقى معرفة إلى أي مدى ستكون صفقة الاستحواذ على نيوكاسل على أجندة الأشياء التي سيتم حلها بين الدولتين".

 

وأوضح: "أحد العناصر التي أحدثت مشكلات بين القائمين على الدوري الإنجليزي "البريمرليج" والمجموعة (السعودية) التي تحاول شراء "نيوكاسل" يتمثل في قضية القرصنة التي رفعتها الدوحة ضد الرياض لدى منظمة التجارة العالمية".

 

وخلصت المنظمة العالمية إلى أنَّ المملكة لم تبذل جهدًا كافيًا لوقف أو ردع بث قناة "بي إن سبورت" داخل السعودية" وهو الاتهام الذي فندته الرياض واستأنفت ضده وما يزال قيد المراجعة".

 

وذكر تقرير نشرته صحيفة فاينانشال تايمز البريطانية أن قطر سوف تقوم بـ "تجميد القضايا القانونية التي رفعتها ضد خصومها (ٌقبل المصالحة) لدى منظمات مثل التجارة العالمية".


ونقل كرونيكل لايف عن منظمة التجارة العالمية قولها إنها لا تملك معلومات إذا ما كان النزاع سوف يتم تعليقه نتيجة لاتفاق المصالحة المبرم في مدينة العلا السعودية.

 

وخلال قمة مجلس التعاون الخليجي، وصف ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان "إعلان العلا" بأنها اتفاق "يؤكد أهمية تضامن واستقرار الخليج".

 

وشهد اليوم الأربعاء لقاء جمع رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جياني إنفانتينو، مع وزير الرياضة السعودي عبد العزيز بن تركي لمناقشة فرص التعاون المتاحة بين المملكة والفيفا.


 

رابط النص الأصلي

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان