رئيس التحرير: عادل صبري 03:51 مساءً | الخميس 18 أبريل 2024 م | 09 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| الأهلي يورط أوباما في أزمة «مجانية» مع جماهير الزمالك

فيديو| الأهلي يورط أوباما في أزمة «مجانية» مع جماهير الزمالك

ستاد مصر العربية

يوسف أوباما لاعب الزمالك

فيديو| الأهلي يورط أوباما في أزمة «مجانية» مع جماهير الزمالك

ضياء خضر 06 يناير 2021 17:05

لم يكد يوسف أوباما صانع ألعاب نادي الزمالك يطوي صفحة الجدل الذي أحاط به خلال الفترة التي سبقت تجديد عقده مع الزمالك، حتى وجد نفسه في بؤرة أزمة جديدة في الساعات الماضية.

 

وقبل أن يوقع على تعاقده الجديد مع نادي الزمالك ربطت الكثير من التقارير بين أوباما وبين الانتقال إلى النادي الأهلي، لكن كل اللغط الذي دار في هذا الشأن انتهى بشكل نهائي بعد إعلان نادي الزمالك قبل أيام توقيع أوباما على تعاقد جديد مع النادي.

 

تصريحات مثيرة للجدل

 

وقبل ساعات ظهر يوسف أوباما في حوار مطول بأحد البرامج التليفزيونية، وخلاله أطلق اللاعب بعض التصريحات التي أحدثت ضجة خصوصًا داخل أوساط جماهير القلعة البيضاء.

 

وأشار أوباما في حواره إلى حالة وحيدة قد ينتقل فيها لصفوف الأهلي وهي حال استغناء نادي الزمالك عن خدماته، مؤكدًا أن أي لاعب كرة قدم في مصر يشرفه ارتداء قميص النادي الأهلي.

 

وواصل أوباما إثارة الجدل بتصريحاته بعدما وجه الشكر لجماهير الأهلي، مشيرًا إلى أنها حرصت على التوجه إلى منزله في الاسكندرية والاحتفال أمامه بلقب بطولة دوري أبطال أفريقيا كنوع من المؤازرة له حيث كان وقتها يرقد مصابًا بفيروس كورونا.

 

 

 

غضب جماهيري

 

تصريحات أوباما المتعلقة بالنادي الأهلي وجماهيره كان لها رد فعل غاضب لدى قطاع كبير من جماهير الزمالك، والتي وجهت انتقادات لاذعة إلى أوباما عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

 

انتقاد الجماهير لأوباما وعتابه على تصريحاته جاء بدافع أنه أحد قادة الفريق الأبيض، ولا يليق من وجهة نظر الجماهير البيضاء إطلاق تصريح يعلن فيه استعداده للعب للغريم الأزلي لفريقه حال استغناء الزمالك عنه.

 

انتقاد أوباما لم يتوقف عند حدود جماهير الزمالك فقط وإنما امتد ليطال اللاعب عن طريق بعض نجوم النادي السابقين، وتحديدًا الثنائي تامر عبد الحميد وأحمد عبد عبد الملك واللذين انتقدا تصريحات أوباما عبر حسابيهما على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

 

 

 

توضيح وتبرؤ

 

حالة الغضب التي سببتها تصريحات أوباما لدى جماهير الزمالك وبعض نجوم النادي السابقين دفعت اللاعب لمحاولة تدارك الأمر بشكل سريع من خلال توضيح قصده من تصريحاته التي أثارت الجدل.

 

وعبر خاصية القصص المصورة بحسابه على "انستجرام" نشر أوباما مقطع فيديو أشار فيه إلى أن تصريحاته تم التركيز على جانب واحد منها فقط، موضحًا أنه قال في الحوار ذاته أن هناك 3 لاعبين لا يمكنهم ارتداء قميص الأهلي، مشيرًا إلى أنه واحد من هذا الثلاثي.

 

وفي الفيديو المشار إليه أكد أوباما أنه لن يلعب في مصر إلا لنادي الزمالك، قائلًا إلى أنه حرص على تسجيل هذا الفيديو احترامًا منه لجماهير القلعة البيضاء.

 

تحفز متوقع

 

لكن ورغم الفيديو التوضيحي الذي نشره أوباما إلى أن كثير من الدلائل تشير إلى استمرار حالة التحفز الجماهيري تجاه اللاعب، خصوصًا بعدما تم اتهامه بالضغط على النادي خلال مفاوضات تجديد عقده لتستجيب الإدارة لمطالبه المالية.

 

وسيكون الملعب هو الترمومتر الفعلي لعلاقة جماهير الزمالك باللاعب يوسف أوباما في المرحلة المقبلة، إذ من المتوقع ألا تتردد جماهير الفريق الأبيض في انتقاد اللاعب حال تراجع مستواه في الفترة المقبلة، في حين قد يشع تألقه له في إيقاف أي هجوم جماهيري ضده في ضوء تصريحاته الأخيرة.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان