رئيس التحرير: عادل صبري 06:49 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

مانشستر يونايتد ضد مانشستر سيتي.. من يخطف بطاقة نهائي الكأس؟

مانشستر يونايتد ضد مانشستر سيتي.. من يخطف بطاقة نهائي الكأس؟

ستاد مصر العربية

مواجهة مرتقبة بين السيتي ويونايتد

مانشستر يونايتد ضد مانشستر سيتي.. من يخطف بطاقة نهائي الكأس؟

محمد عبد الغني 06 يناير 2021 13:22

سيكون ملعب أولد ترافورد في مدينة مانشستر شاهدا اليوم الأربعاء على مواجهة من العيار الثقيل بين الجارين العدوين اللدودين، مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي، لحساب الدور نصف النهائي من بطولة كأس الرابطة الإنجليزية للمحترفين.
 

وتأتي المباراة في ظل سعي كل الفريقين لحجز المقعد الثاني في المباراة النهائية التي تقام على ملعب ويمبلي العريق في العاصمة الإنجليزية لندن.

وكان فريق نادي توتنهام هوتسبير قد خطف المقعد الأول، بالفوز على برينتفورد بهدفين دون رد مساء الثلاثاء في نصف النهائي الأول.
 

وسبق أن تواجه مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي في 9 مباريات سابقة في بطولة كأس الرابطة الإنجليزية للمحترفين، ويتقاسم الجاران الفوز في البطولة، حيث حقق كل منهما 4 انتصارات، وآلت نتيجة مباراة واحدة إلى التعادل، وسجل «الشياطين الحمر» 11 هدفًا، وسجل لاعبو «السيتزين» 14 هدفا. 

 

وكانت آخر مواجهة بين مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي في كأس الرابطة الإنجليزية للمحترفين كانت في الدور نصف النهائي أيضًا من البطولة، في مومس 2019-2020، حين أقيمت مباريات البطولة بنظام الذهاب والإياب. 

وتمكن «السيتزين» من التأهل إلى النهائي بعد الفوز بنتيجة 3-2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، حيث فاز فريق الإسباني بيب جوارديولا ذهابًا على ملعب «أولد ترافورد» بنتيجة 3-1، وفاز فريق النرويجي أولي جونار سولسكاير إيابًا على ملعب «الاتحاد» بهدف دون رد.

الشياطين الحمر يعودون 
 

لاشك أن مباراة اليوم ستكون نارية بمعنى الكلمة، حيث إن يونايتد استعاد شيئاً من بريق الماضي، ولم يخسر محلياً في 11 مباراة متتالية، بينها ربع نهائي كأس الرابطة حين تغلب على إيفرتون 2 - صفر خارج ملعبه.

 

ودخل يونايتد بقوة في الصراع على لقب الدوري، إذ يتشارك فريق المدرب النرويجي سولسكاير الصدارة مع ليفربول، مع فارق الأهداف لصالح الأخير. 

وهو الأمر الذي يجعل مواجهته اليوم مع سيتي قمة بكل المعايير، لا سيما أن فريق الإسباني جوسيب جوارديولا قادماً من أربعة انتصارات متتالية، بينها ربع نهائي كأس الرابطة على آرسنال 4 - 1 خارج ملعبه، ثم على الفريق اللندني الآخر تشيلسي 3 - 1 الأحد في الدوري خارج ملعبه.

ويحتل سيتي حالياً المركز الخامس في الدوري بفارق أربع نقاط عن جاره اللدود، لكن بمباراة أقل من الأخير بعد أن تأجل لقاؤه في المرحلة الماضية، مع إيفرتون، بسبب الإصابات في صفوفه بفيروس «كوفيد - 19».

ويفتقد سيتي جراء الفيروس جهود البرازيليين إيدرسون وغابريال خيسوس وكايل ووكر والإسباني فيران توريس، ومن المستبعد أن يكونوا أيضاً ضمن تشكيلة مباراة الغد التي سيسعى فيها يونايتد إلى الثأر من جاره الذي أنهى مشوار «الشياطين الحمر» عند هذا الدور الموسم الماضي (3 - 1 ذهاباً في أولدترافورد وصفر - 1 إياباً) في طريقه لإحراز اللقب على حساب أستون فيلا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان