رئيس التحرير: عادل صبري 03:29 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

الإعلان عن نسبة الجماهير المسموحة من سعة الاستادات بمونديال اليد

الإعلان عن  نسبة الجماهير المسموحة من سعة الاستادات بمونديال اليد

ستاد مصر العربية

انطلاق بطول كأس العالم لكرة اليد في مصر 13 يناير

تنطلق في مصر بدءًا  من 13يناير..

الإعلان عن نسبة الجماهير المسموحة من سعة الاستادات بمونديال اليد

محمد متولي 05 يناير 2021 08:00

أعلنت شركة تذكرتي المصرية أنه تم الاتفاق علي حضور الجماهير بنسبة 20% من سعة أي استاد من الاستادات التي ستسضيف بطولة العالم لكرة اليد التي تنطلق في مصر بدءا  من 13يناير الجاري .

 

وقالت الشركة المسؤولة عن بيع تذاكر البطولة في بيان رسمي ن أن هذا القرار جاء بعد التنسيق مع الجهات المعنية في الدولة المصرية وذلك بالتنسيق مع اللجنة المنظمة لبطولة العالم لكرة اليد والاتحاد الدولي للعبة ، وذلك بسبب الاجراءات الطبية والاحترازية الخاصة بفيروس كورونا.

 

وشددت الشركة على اتباع أحدث الوسائل الطبية والاحترازية العالمية لمواجهة فيروس كورونا خلال البطولة ، والتباعد بين كل مقعد واخر والالتزام بارتداء الجماهير للكمامات خلال التواجد في مباريات مونديال اليد .

 

وتقام مباريات بطولة العالم لكرة اليد على 4 صالات وهي استاد القاهرة الدولي و صالة المدينة الرياضية بالعاصمة الإدارية الجديدة التي تتسع لسبعة آلاف مشجع، وصالة الاتحاد المصرى لكرة اليد بالسادس من أكتوبر والتي تتسع لـ4500 مشجع، وصالة برج العرب فى الإسكندرية والتي تتسع لخمسة  آلاف مشجع .

 

وفي وقت سابق  كشف الدكتور  حازم خميس، رئيس اللجنة الطبية لمونديال كرة اليد 2021، عن آخر الاستعدادات للبطولة ، مشيرًا إلى أن الدولة وضعت خطة لمواجهة فيروس كورونا.

 

وقال حازم خميس في تصريحات تليفزيونية لقناة "صدى البلد" «سيتم تخصيص طبيب من وزارة الصحة المصرية لكل فريق مشارك في البطولة» مضيفًا أن الطب الوقائي سيجري الفحوصات والتحاليل للفرق المشاركة بالمونديال فور وصول طائراتهم.

 

وأوضح: «سيتم إجراء مسحات فيروس كورونا للفرق كل 48 ساعة، فضلا عن وجود 12 سيارة إسعاف حول كل ملعب  بجانب تخصيص ثمان غرف عزل داخل كل فندق يضم الفرق المشاركة بالبطولة».

 

وشدد على أن استضافة مصر لمونديال كرة اليد يعد تحديا كبيرا، كونه يضم لأول مرة 32 فريقا، لافتا إلى أن الفنادق المستضيفة للفرق المشاركة لن تسمح باستضافة المواطنين خلال فترة البطولة.

 

وتستضيف مصر بطولة كأس العالم لكرة اليد التي تقام للمرة الأولى في تاريخها بمشاركة 32 منتخباً.

 

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة اليد عن مواعيد بطولة العالم لكرة اليد مصر 2021 في نسختها الـ27 المقرر إقامتها خلال الفترة من 13 الى 31 يناير المقبل.

 

وسيفتتح المنتخب المصري مبارياته ببطولة العالم لكرة اليد بمواجهة المتأهل من ملحق أمريكا الجنوبية يوم 13 يناير 2021، على صالة استاد القاهرة، ثم يلتقي الفراعنة في ثاني مبارياتهم مع التشيك يوم 16 يناير، على أن يختتم مواجهاته في المجموعة السابعة بمرحلة المجموعات يوم 18 يناير بمواجهة السويد.

 

وستقام مباريات مرحلة المجموعة في البطولة بداية من يوم 14 يناير 2021 وتختتم فعاليات هذا الدور يوم 19 يناير 2021.

 

وستستضيف صالة استاد القاهرة الرياضي مباريات المجموعة السابعة " مجموعة مصر" ومباريات المجموعة الرابعة، بينما ستقام مباريات المجموعة الأولى والخامسة على الصالة الجديدة بمدينة 6 أكتوبر، وعلى جانب أخر ستقام مباريات المجموعة الثانية والسادسة بصالة العاصمة الإدارية الجديدة.

 

وستحتضن صالة برج العرب الجديدة بالإسكندرية مباريات المجموعتي الثالثة والثامنة.

 

وستنطلق منافسات الدور الرئيسي ببطولة العالم لكرة اليد مصر 2021، يوم 20 يناير على ان تختتم مباريات هذه المرحلة يوم 25 يناير 2021، وستلعب مباريات هذه المرحلة على 3 صالات وهم العاصمة الادارية الجديدة، وصالة استاد القاهرة الرياضي، والصالة الجديدة بمدينة 6 أكتوبر.

 

بينما ستلعب مباريات كأس الرئيس والتي تقام بين أصحاب المركز الرابع في المجموعات الثمانية، على صالتي العاصمة الادارية الجديدة والصالة الحديثة بمدينة 6 أكتوبر، بداية من يوم 21 يناير وتنتهي مباريات هذه المرحلة يوم 27 يناير 2021 بمواجهة تحديد بطل كأس الرئيس.

 

وستقام جميع مباريات دور الثمانية ببطولة العالم لكرة اليد يوم 27 يناير 2021 على صالات استاد القاهرة والعاصمة الادارية و6 أكتوبر الجديدة، بينما ستقام مباريات نصف النهائي لمونديال اليد يوم 29 يناير 2021.

 

وستقام المباراة النهائية لبطولة العالم لكرة اليد مصر 2021 يوم 31 يناير المقبل على صالة استاد القاهرة الرياضي.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان