رئيس التحرير: عادل صبري 12:23 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

محطم الأرقام القياسية.. ميسي على موعد مع إنجاز جديد

محطم الأرقام القياسية.. ميسي على موعد مع إنجاز جديد

ستاد مصر العربية

ليوينل ميسي نجم فريق برشلونة

محطم الأرقام القياسية.. ميسي على موعد مع إنجاز جديد

محمد عبد الغني 03 يناير 2021 15:48

سيكون النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي على موعد مع رقم قياسي جديد اليوم عندما يخوض فريق برشلونة مواجهة جديدة أمام ويسكا بملعب ألكوراز في إطار منافسات الجولة السابعة عشرة من بطولة دوري الدرجة الأولى الإسباني.

 

ودخل الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى قائمة فريق برشلونة التي ستخوض مباراة الليلة بعد غيابه عن مباراة إيبار السابقة التي انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1.
 

ويحتل برشلونة المركز السادس في ترتيب جدول الدوري الإسباني برصيد 25 نقطة، وبفارق 11 نقطة عن المتصدر ريال مدريد، مع مباراتين أقل، وبالتالي فإنه في حاجة شديدة لحصد نقاط مباراة هويسكا (متذيل الترتيب) كاملة.


وحقق ميسي العديد من الأرقام القياسية، خلال فترة لعبه لنادي برشلونة المستمرة منذ عام 2005، والتي سيطر خلالها على جميع الجوائز، بفضل المهارات الرائعة التي يمتلكها.

 

وكان آخر إنجاز للنجم الأرجنتيني أنه أصبح اللاعب الأكثر تسجيلا للأهداف مع فريق واحد لكرة القدم بعدما وصل إلى الهدف 644 مع برشلونة ليجتاز رقم الأسطورة بيليه مع سانتوس البرازيلي.

 

وفي حالة مشاركته اليوم مع برشلونة، سيحقق ليونيل ميسي رقما قياسيا جديدا حيث سيصل إلى مباراته رقم 500 في الدوري الإسباني بقميص برشلونة.

وسيصبح ميسي ثالث أكثر لاعب مشاركة في الليجا، بعد زميله السابق تشافي هيرنانديز (505 مباراة) والحارس أندوني زوبيزاريتا (622 مباراة).

 

كما سيخوض ميسي اليوم مباراته الرسمية رقم 750 بقميص برشلونة في جميع المنافسات، وبفارق 16 مباراة فقط مع تشافي.

 

ويأمل ميسي في تحقيق الانتصار في مباراة اليوم لأنها ستكون أول مشاركة له في ملعب هويسكا.

 

يذكر أن تشافي هيرنانديز لعب 505 مباريات بقميص برشلونة في الليجا، أي أن ميسي يحتاج إلى خمس جولات فقط لمعادلة هذا الرقم، كما يحتاج إلى 16 مباراة ليكون أكثر لاعب مشاركة في تاريخ البلوجرانا.


ويتصدر قائمة أكثر المشاركين في مباريات بتاريخ الدوري الإسباني الحارس السابق أندوني زوبيزاريتا، إذ شارك في 622 مباراة بثلاثة قمصان: أتلتيك بيلباو (169 مباراة)، برشلونة (301 مباراة) وفالنسيا (152 مباراة).

 

وارتدى ليونيل ميسي قميص برشلونة في 749 مباراة بمختلف المسابقات: 499 مباراة في الدوري الإسباني، 147 مباراة في دوري أبطال أوروبا، 75 مباراة في كأس ملك إسبانيا، 19 مباراة في كأس السوبر الإسباني، 5 مباريات في مونديال الأندية و4 مباريات في كأس السوبر الأوروبي.

 

يذكر أن ميسي يعد الأكثر تتويجاً بالكرة الذهبية والحذاء الذهبي حيث حصل على الكرة الذهبية في 4 سنوات متتالية بين عامي 2009 و 2012، ونال قائد برشلونة الجائزة مرة أخرى في 2015، بعد تحقيق الثلاثية مع النادي الكتالوني، وحصد الجائزة السادسة له في عام 2019، متفوقاً بواحدة عن وصيفه رونالدو، و3 على الأقل أكثر من أي لاعب كرة قدم آخر في التاريخ.

 

ويحمل ميسي أيضاً الرقم القياسي كأكثر لاعب تتويجاً بالحذاء الذهبي في التاريخ، والتي تم منحها لأفضل هداف في الدوريات الأوروبية، بـ 6 ألقاب.

وشارك ليونيل ميسي هذا الموسم في 14 مباراة بالدوري الإسباني بإجمالي 1214 دقيقة، سجل خلالها سبعة أهداف ومرر كرة حاسمة واحدة، كما شارك في 4 مباريات بدور مجموعات دوري أبطال أوروبا بإجمالي 360 دقيقة، أحرز خلالها ثلاثة أهداف ومرر كرتين حاسمتين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان