رئيس التحرير: عادل صبري 09:27 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

قمة «البريميرليج».. هل ينتفض تشيلسي على حساب مانشستر سيتي؟

قمة «البريميرليج».. هل ينتفض تشيلسي على حساب مانشستر سيتي؟

ستاد مصر العربية

قمة مرتقبة بين تشيلسي ومانشستر سيتي

قمة «البريميرليج».. هل ينتفض تشيلسي على حساب مانشستر سيتي؟

محمد عبد الغني 03 يناير 2021 12:11

تتجه الأنظار اليوم  إلى ملعب "ستامفورد بريدج" في لندن حيث يستضيف تشيلسي نظيره مانشستر سيتي اليوم في قمة الجولة السابعة عشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويسعى تشيلسي بقيادة مديره الفني فرانك لامبارد في العودة إلى الطريق الصحيح، بعد سلسلة نتائج غير مرضية لعشاق البلوز منذ الهزيمة من إيفرتون في مطلع ديسمبر الماضي.

وحصد تشيلسي منذ هذه المباراة 4 نقاط فقط من 4 مباريات، وهو ما يعد أمرا مخيبا للآمال بعد الصفقات العملاقة التي عقدتها إدارة البلوز في الميركاتو الصيفي المنصرم.
 

وسيدخل لاعبو البلوز اليوم من أجل تحقيق الفوز والعودة إلى الانتصارات مرة أخرى، ولا شك أن الفوز إذا تحقق اليوم على فريق بحجم السيتي سيعطي الفريق دفعة معنوية للفوز في المباريات القادمة، والعودة مره أخري للمنافسة علي اللقب.

 

 

ويأمل تشيلسي في العودة إلى صراع المقدمة والتواجد في المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا، حيث يحتل البلوز حاليا المركز السادس برصيد 26 نقطة ويبتعد عن ليفربول المتصدر بـ 7 نقاط فقط.

وتراجع مستوى تشيلسي هذا الموسم، رغم أنه كان أكثر الأندية إنفاقا تعزيزا لصفوفه، حيث دفع أكثر من 270 مليون يورو للحصول على خدمات لاعبين جدد، أبرزهم الثنائي الألماني المهاجم تيمو فيرنر وصانع الألعاب كاي هافيرتز، بالإضافة إلى الجناح المغربي حكيم زياش وقطب الدفاع البرازيلي المخضرم تياجو سيلفا.

مواصلة الانتصارات

في المقابل، تدخل كتيبة مانشستر سيتي مباراة اليوم من أجل مواصلة الانتصارات حيث حقق الفريق الفوز في مبارياته الثلاث الأخيرة.

لكن كتيبة بيب جوارديولا ستخوض المباراة منقوصه من بعض اللاعبين المصابين بفيروس كورونا، ويتواجد الأزرق السماوي في المركز الثامن بعد لعب 14 مباراة فقط جمع منهم 26 نقطة.


وأعرب مدرب مانشستر سيتي الإسباني جوسيب جوارديولا، عن تفاؤله بقدرة فريقه على المنافسة على اللقب هذا الموسم بعد الفوز في مبارياته الثلاث الأخيرة، واحتفاظه بنظافة شباكه 8 مرات في المباريات العشر الأخيرة، في ظل النتائج المتذبذبة للجميع.

 


تاريخ المواجهات
 

وبالنظر إلى تاريخ مواجهات تشيلسي ومانشستر سيتي، فإن الكفة تميل لصالح البلوز، فقد تقابل الفريقان في الدوري الإنجليزي 46 مرة، فاز تشيلسي في 26 مباراة، بينما انتصر مانشستر سيتي في 13 مباراة، وحسم التعادل 7 مواجهات.

 

 

تشكيل تشيلسي المتوقع:
 

من المتوقع أن يبدأ فرانك لامبارد المدير الفني لفريق تشيلسي مباراة مانشستر سيتي بالتشكيل التالي:

 

حراسة المرمي: إدوارد ميندي.

 

خط الدفاع: سيزار أزبيليكويتا - كورت زوما - تياجو سيلفا - بن تشيلويل.

 

خط الوسط: ماتيو كوفاسيتش - نجولو كانتي - ميسون ماونت.

 

خط الهجوم: كالوم هودسون أودوي - تامي أبراهام - كريستيان بوليسيتش.

 

 

تشكيل مانشستر سيتي المتوقع:
 

في المقابل، من المتوقع أن يبدأ بيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي المباارة بالتشكيل التالي:
 

حراسة المرمي: زاك ستيفن.

 

خط الدفاع: بينجامين ميندي - جون ستونز - روبن دياز - جواو كانسيلو.

 

خط الوسط: إلكاي جوندوجان - كيفن دي بروين - رودريجو - رحيم سترلينج - رياض محرز.

 

خط الهجوم: سيرجيو أجويرو

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان