رئيس التحرير: عادل صبري 02:33 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

بالفيديو| الأميرة السمراء في حوزة الأحمر.. والزمالك «سوبر» أفريقيا

بالفيديو| الأميرة السمراء في حوزة الأحمر.. والزمالك «سوبر» أفريقيا

ستاد مصر العربية

الأهلي والزمالك نهائي دوري الأبطال

الكرة المصرية في 2020..

بالفيديو| الأميرة السمراء في حوزة الأحمر.. والزمالك «سوبر» أفريقيا

محمد جبالي 30 ديسمبر 2020 21:29

اجتازت الرياضة المصرية أزمة تفشي الإصابات بفيروس "كورونا" المستجد، والتي ألقت بظلالها على عالم الرياضة في معظم أنحاء العالم منذ مارس الماضي.

 

الأندية المصرية نجحت في تحقيق نتائج متميزة خلال العام الماضي، وفرضت سيطرتها على البطولات الإفريقية، بالإضافة إلى الوصول لعدد من الإنجازات والأرقام القياسية والمهمة على مدار الشهور الماضية.

 

وفرض "الثلاثي المصري" المتمثل في الأهلي والزمالك وبيراميدز، هيمنته على نهائي النسخة الماضية من دوري أبطال أفريقيا، بوصول الأهلي والزمالك للنهائي وتتويج المارد الأحمر باللقب.

 

وفاز الأهلي بالنهائي التاريخي على غريمه الزمالك (2-1)، في أول مباراة نهائية بتاريخ البطولة تجمع بين فريقين من نفس الدولة.

 

"مصر العربية" ترصد خلال التقرير التالي أبرز إنجازات الكرة المصرية خلال عام 2020:

 

 

الأميرة الأفريقية في حوزة المارد الأحمر
أبرز انجازات الكرة المصرية خلال عام 2020 تتمثلل تأهل فريقي الأهلي والزمالك لنهائي البطولة الأهم للأندية في القارة السمراء، بطولة دوري أبطال إفريقيا، في إنجاز غير مسبوق في تاريخ البطولة، حيث لم يتأهل فريقان من دولة واحدة لنهائي البطولة منذ انطلاقها عام 1964.

 

وتوج المارد الأحمر بلقب بطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه بعدما تغلب على غريمه الزمالك 2-1 في نهائي القرن الإفريقي.

 

الزمالك "سوبر" القارة السمراء
الفارس الأبيض كان له نصيب جيد في 2020 على المستوى الكروي، بعد أن توج بلقب السوبر الأفريقي على حساب فريق الترجي الرياضي التونسي بعدما تغلب عليه 3-1 في المباراة التي جمعتهما في دولة قطر خلال فبراير الماضي.

 

- إنجاز تاريخي لـ بيراميدز 
حقق فريق بيراميدز انجازًا رائعًا بعدما نجح في الوصول للمباراة النهائية لبطولة الكونفيدرالية الإفريقية، في أول مشاركة قارية في تاريخه، وكان قريبًا من حصد لقب البطولة الإفريقية، لكنه خسر بصعوبة بالغة في النهائي أمام فريق نهضة بركان المغربي بهدف دون رد.

 

- الدراويش في نصف نهائي "العرب":
نجح فريق الإسماعيلي في الوصول إلى الدور نصف النهائي للبطولة العربية للأندية في عام 2020، والتقى مع الرجاء المغربي وتغلب عليه 1-0 في لقاء الذهاب وكان قريبًا من التأهل لنهائي البطولة والمنافسة على اللقب العربي ولكن تسبب فيروس كورونا في توقف البطولة تمامًا.

 

- منتخب مصر في الصدارة:

استطاع منتخب مصر اعتلاء صدارة مجموعته في التصفيات المؤهلة لبطولة أمم إفريقيا بعدما حقق انتصارين متتاليين على منتخب توجو 1-0، 3-1 في الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات، ليعتلي صدارة ترتيب المجموعة برصيد 8 نقاط متفوقا بفارق الأهداف عن منتخب جزر القمر صاحب المركز الثاني.


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان