رئيس التحرير: عادل صبري 09:57 مساءً | الثلاثاء 23 أبريل 2024 م | 14 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

ديفيد ألابا.. صراع أوروبي بعد فشل مفاوضات البافاري

ديفيد ألابا.. صراع أوروبي بعد فشل مفاوضات البافاري

ستاد مصر العربية

النمساوي ديفيد ألابا لاعب بايرن ميونخ

ديفيد ألابا.. صراع أوروبي بعد فشل مفاوضات البافاري

محمد عبد الغني 28 ديسمبر 2020 10:37

يتسابق العديد من كبار أندية أوروبا للفوز بخدمات النمساوي ديفيد ألابا لاعب بايرن ميونخ الألماني، وذلك خلال فترة الانتقالات الصيفية.
 

وينتهي عقد ألابا مع البافاري في صيف 2021، ما يتيح له دخول الفترة الحرة في شهر يناير المقبل، والتي تسمح له التفاوض مع أي ناد دون الرجوع لإدارة النادي الألماني.

 

تعثر المفاوضات

 

ودخلت إدارة بايرن ميونخ في مفاوضات مع نجم الفريق من أجل تجديد التعاقد، لكن يبدو أن الأمور أصبحت صعبة جدا بين الطرفين، بعد رفض العديد من الحلول.
 

وأكدت إدارة البافاري فشل المفاوضات بعدما اعترف كارل هاينز رومينيجه بالفشل في التجديد لألابا، حيث قال: "فعلنا كل شيء للتوصل معه لاتفاق بشأن التجديد.. ما أريد أن أوضحه هو أن عرضنا أظهر بالضبط مدى تقديرنا له ولكنه لم يقبل».

 

وسعى نادي بايرن ميونخ لعدم التفريط في ديفيد ألابا بعد الدور المحوري الذي قدمه في تشكيل هانزي فليك في الدوري الألماني هذا الموسم مرة أخرى.


وكانت إدارة بطل أوروبا قد واجهت مطالبات من ألابا بمنحه عقدا جديدا بقيمة مالية تبلغ 15 مليون يورو، ليصبح أحد لاعبي الفئة الأولى، وهو ما رفضه النادي ومن ثم لم يجدد تعاقده.

 

ويحق للنجم النمساوي التوقيع مع أي نادٍ في الانتقالات الشتوية في يناير المقبل، وبعد ستة أشهر مع فريق بايرن ميونخ يمكنه أن يرحل مجاناً بعدما رفض عرضًا يصل إلى 200 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع.


مفاوضات خماسية

 

بدوره قال بيني زاهافي وكيل أعمال النمساوي ديفيد ألابا في تصريحات لصحيفة "بيلد" الألمانية: "ألابا لم يدخل في مفاوضات مع مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد في الوقت الحالي".
 

وأشار إلى أن اللاعب سيكون جاهزا للتفاوض بداية من شهر يناير المقبل مع العديد من الأندية أبرزها "تشيلسي وريال مدريد وبرشلونة بالإضافة إلى سيتي ويونايتد".

 

 

كما ذكرت تقارير إنجليزية أن ليفربول يفكر في التعاقد مع النجم النمساوي في  الصيف المقبل. 
 

وجاءت تصريحات زاهافي للرد على التقارير التي تحدثت عن إمكانية انتقال اللاعب إلى مانشستر يونايتد خلال الميركاتو الشتوي لعام 2021.
 

ويستعد نادي ريال مدريدالإسباني للانقضاض على صفقة ديفيد ألابا، للحصول على خدماته مجانا، بحيث يتقدم في سباق الصراع على ضم النجم النمساوي على مانشستر يونايتد الإنجليزي.

 

كما يسعى برشلونة إلى الفوز بخدمات اللاعب حيث يعتبر النادي الأسباني أن ألابا سيكون الخليفة الأمثل في مركز الظهير الأيسر لخوردي آلبا.

على الجانب الآخر، يريد الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد ضم اللاعب، ويتواصل معه بشكل شخصي لإقناعه بالانتقال لملعب سانتياجو  بيرنابيو.

 

وكشفت صحفية ديلي ميل البريطانية أن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي قد تراجع عن خطوة ضم ديفيد ألابا وذلك بسبب رغبته في الحصول على أجر عال، ما قد يفتح الباب أمام ريال مدريد لضم اللاعب.

 

ورغم تعرض الموارد المالية للنادي الإسباني إلى مشاكل كبيرة بسبب جائحة فيروس كورونا إلا أن عملية انتقال ألابا ستكون مجانية وميزانية الأجور تسمح بالتوقيع مع النجم النمساوي.

 

يذكر أن ألابا صعد من تشكيلة ميونخ تحت 17 عاما، ولعب دورا هاما في الفريق منذ 2011 وحقق تسعة ألقاب في الدوري الألماني.

 

كما أنه حاز بطولة دوري أبطال أوروبا مرتين، ولعب معظم مسيرته في بايرن ميونخ بمركز الظهير الأيسر قبل أن يتم استخدامه في مركز قلب الدفاع ووسط الملعب.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان