رئيس التحرير: عادل صبري 02:25 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

سيناريوهات تنتظر أزمة منتخب مصر للشباب

سيناريوهات تنتظر أزمة منتخب مصر للشباب

ستاد مصر العربية

منتخب مصر للشباب

سيناريوهات تنتظر أزمة منتخب مصر للشباب

محمد علاء 20 ديسمبر 2020 14:22

يواصل الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة أحمد مجاهد، جهوده لإيجاد حل لأزمة منتخب مصر للشباب، خصوصًا بعد انسحاب الفراعنة من بطولة شمال أفريقيا بسبب تفشي فيروس كورونا في صفوف الفريق.

 

ووصلت بعثة منتخب الشباب، بقيادة ربيع ياسين، أمس السبت، إلى مطار القاهرة قادمة من تونس، بعد الظروف غير المواتية لمشاركة شباب الفراعنة في البطولة شمال إفريقيا المؤهلة لنهائيات الأمم الإفريقية 2021 بموريتانيا. 

 

ورفضت اللجنة الطبية باتحاد شمال إفريقيا، والمكلفة بالاشراف على بطولة شمال إفريقيا المقامة حاليا بتونس، إقامة مباراة مصر و تونس، بسبب عدم اكتمال قائمة صغار الفراعنة، حيث يشترط اتحاد شمال إفريقيا أن تضم قائمة المباراة 15 لاعبا، ليتم اعتماد النتيجة لصالح تونس بالانسحاب.

 

 

إعادة المباراة
 

وتقدم الاتحاد المصري لكرة القدم، بخطاب رسمي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، يتظلم فيه على القرارات الخاصة بالمسحات التي خضع لها أحفاد الفراعنة في بطولة شمال أفريقيا.

 

ويرغب مجلس الجبلاية في إعادة المباراة، وهو السيناريو الأقرب للتنفيذ، خصوصًا في ظل قوة علاقة مصر بالكاف، بسبب وجود هاني أبوريدة في عضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي.

 

ويرتبط أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية، بعلاقة وطيدة مع أبوريدة، وهو ما قد يساهم في اتخاذ قرار بإعادة المباراة خلال الساعات القليلة المقبلة.
 


اعتبار المنتخب منسحبا
 

وقد يرفض الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، فكرة الالتماس المقدم من جانب الاتحاد المصري لكرة القدم، خصوصًا أن المنتخبات الأخرى قد تعترض على ذلك الأمر.

 

وهدد أحمد مجاهد، رئيس اللجنة الثلاثية، باللجوء إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم، حال عدم قبول التماس الجبلاية فيما يخص المسحات التي خضع لها لاعبو المنتخب المصري للشباب.

 

وسيكون هناك صدام محتمل بين كاف ومصر، على اعتبار أن اللجنة المشرفة على المسحات الطبية، كانت تتعنت ضد الفراعنة فيما يتعلق بالمسحة الخاصة بثنائي الفريق أحمد نبيل كوكا ومحمود صابر.

وأعلن اتحاد الكرة أنه لن يتنازل أو يستسلم في هذه الأزمة، وسيواصل الدفاع عن منتخب الشباب، بعدما قدم أوراق ومستندات تؤكد صحة موقفه بشأن اكتمال القوام الأساسي، الذي كان كفيلا بإقامة المباراة.
 

وأكد مجاهد أن الاتحاد المصري سيطرق كل الأبواب من أجل حماية حقوقه حتى لو تطلب ذلك تصعيد الأمر للمحكمة الرياضية الدولية.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان