رئيس التحرير: عادل صبري 10:09 صباحاً | الثلاثاء 23 أبريل 2024 م | 14 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| صلاح يكشف كواليس حزنه بسبب كلوب وهدفه مع ليفربول

فيديو| صلاح يكشف كواليس حزنه بسبب كلوب وهدفه مع ليفربول

ضياء خضر 19 ديسمبر 2020 12:52

أفصح محمد صلاح نجم منتخب مصر وفريق ليفربول الإنجليزي عن شعوره بخيبة أمل، بعد رفض الألماني يورجن كلوب مدرب ليفربول منحه شارة قيادة الفريق في آخر مباراة خاضها الفريق ببطولة دوري أبطال أوروبا.

 

وفي حوار مطول أجرته معه صحيفة "آس" الإسبانية رد صلاح على سؤال حول تلك الواقعة قائلًا: "في الحقيقة، شعرت بخيبة أمل كبيرة، كنت أتمنى ارتداء شارة القيادة، ولكن هذا قرار المدرب، وأنا أقبله".

 

وعن حظوظ فريق ليفربول في حصد لقب الدوري الإنجليزي بالموسم الحالي قال صلاح: "أعتقد أنه من المبكر بعض الشيء التحدث عن هذا، ولكن نعم، نحن نلعب بصورة جيدة، كما تفعل الفرق الأخرى أيضًا، لذا آمل أن نحظى بالفرصة الأفضل للفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز".

 

وتطرق صلاح في حديثه مع الصحيفة الإسبانية إلى إمكانية تتويجه بجائزة هداف الدوري الإنجليزي للموسم الثالث على التوالي وفي هذا الصدد قال: "لست أدري، لا أريد قول هذا في الوقت الحالي، بالتأكيد أحاول دائمًا تسجيل الأهداف لمساعدة الفريق على الانتصار، وأحظى بفرصة كبيرة لأكون الهدّاف للمرة الثالثة كما تقول، ولكن الأهم هو الفوز بلقب كبير مع الفريق".

 

وتحدث النجم المصري عن تطلعاته الشخصية في المرحلة المقبلة مع فريق ليفربول قائلًا "أحاول تحطيم جميع الأرقام القياسية في النادي، هذا أمر جيد، ولكن كما قلت، الفريق يأتي أولًا قبل أي رقم قياسي، ولكن تحطيم الأرقام القياسية والفوز بمباريات هذا أيضًا أمر رائع".

 

 

وعن ارتباط اسمه منذ فترة بالانتقال لصفوف أحد عملاقي إسبانيا ريال مدريد أو برشلونة علق صلاح قائلًا: "أعتقد أن ريال مدريد وبرشلونة أندية قمة، من يدري ما قد يحدث مستقبلًا، ولكنني أركز الآن فقط في العودة للتتويج بلقبي الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا مع ليفربول".

 

وردًا على سؤال بخصوص التوقيت الذي قد يرحل فيه عن ليفربول قال صلاح: "هذا سؤال صعب، ولكن أستطيع القول بأن كل شيء في يد النادي حاليًا، بالتأكيد أريد تحطيم الأرقام القياسية هنا، وأُكرر، تحطيم جميع الأرقام القياسية مع النادي، ولكن كل شيء في يد إدارة النادي".

 

وعن اللاعب الذي يراه أنه سيكون خليفة النجمين ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو قال صلاح: "من الصعب تحديد لاعب، الآن هناك لاعبون كبار، ولكن ما فعله ميسي ورونالدو في عالم كرة القدم كان مذهلًا، بالتأكيد قد يتذكر الجماهير اسمي، ولكن أعتقد أن ما فعلاه في كرة القدم كان رائعًا، وهناك لاعبون حاليًا أعتقد أنهم يلعبون بصورة ممتازة أيضًا".

 

 

وتحدث صلاح عن أصعب ما يواجه لاعب كرة القدم في حياته قائلًا: "يجب على اللاعب التضحية بأشياء كثيرة، وأن يكرس حياته كلها لكرة القدم، هذا هو أحد الأمور التي نواجهها، الأمر صعب جدًا لأنك تضحي بحياتك من أجل كرة القدم، وكان أيضًا صعبًا بالنسبة لي بسبب تغيير عقليتي وبعض الأمور في حياتي، هذا كلفني بعض الوقت والجهد، كان الأمر صعبًا بعض الشيء في البداية، ولكن الآن يمكنني التعامل مع المواقف وتجاوزها بسهولة".

 

وتطرق صلاح إلى حياته الشخصية مؤكدًا أنه لم يتوقع يومًا الوصول لما هو فيه الآن، وفي هذا الصدد قال: "لم أكن أتوقع أن أكون حيث أنا الآن، من الصعب توقع هذا في مرحلة مبكرة، أنا أسير خطوة بخطوة، عندما كنت في مصر، كنت أتدرب فقط للعب في أوروبا، وانضممت بعد ذلك إلى بازل، وقلت آنذاك بأنني أريد اللعب في نادي أكبر، بازل فريق جيد، ولكن كنت أريد الانضمام إلى فريق أكبر، أسير دائمًا خطوة بخطوة، عندما انضممت إلى بازل، أخبرت نفسي بأنني أريد أن أكون أفضل لاعب في تاريخه، هكذا تخطو خطوة، وتليها الأخرى، أعتقد أنها كانت لحظة صعبة، ولكنها جعلتني أقوى".

 

وحول طموح كثير من الأطفال المصريين لتكرار تجربته والسير على خطاه في عالم كرة القدم قال صلاح: "نعم، كنت أريد أن أصبح لاعب كرة قدم عندما كنت طفلًا، كنت أرغب في هذا الأمر كثيرًا، الآن يرى الجمهور أن واحدًا منهم، واحدًا من المصريين، أصبح مشهورًا ووصل إلى هذا المستوى، أعتقد أن الجميع يريدون أن يصبح أبناؤهم لاعبين، ولكنني أقول دائمًا بأن الأمر ليس كرة قدم فقط، لدينا أمور كثيرة قد تكون جيدًا فيها، كأن تصبح طبيبًا أو أي شيء تريد أن تكونه، يمكنك أيضًا الوصول إلى أعلى مستوى، ولكن بالنسبة لي نعم، عندما كنت طفلًا كان حلمي أن أصبح لاعب كرة قدم، هذا ما أردته فقط، العالم بأسره وجميع أطفال مصر وإفريقيا يحبون ممارسة كرة القدم".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان