رئيس التحرير: عادل صبري 03:33 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

3 ملفات تنتظر اللجنة الثلاثية الجديدة

3 ملفات تنتظر اللجنة الثلاثية الجديدة

ستاد مصر العربية

أحمد مجاهد

3 ملفات تنتظر اللجنة الثلاثية الجديدة

محمد علاء 19 ديسمبر 2020 10:49

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" اختيار لجنة ثلاثية برئاسة أحمد مجاهد، تدير شؤون الجبلاية خلال الفترة المقبلة، حيث تنتهي عملها يوم 31 من شهر يناير المقبل، وفقًا للموعد المحدد.

 

وكان الاتحاد الدولي قد أعلن في وقت سابق إقالة اللجنة التي كان يرأسها عمرو الجنايني، بسبب التأخر في إرسال لائحة النظام الأساسي، حيث تم الإطاحة بها وتعيين مجاهد بدلاً منه.

 

وسيكون أمام اللجنة الثلاثية الحالية، العديد من الملفات من أجل إنجازها، والتي نتحدث عنها من خلال التقرير التالي:

 

الانتخابات

يسعى أحمد مجاهد إلى إعادة صياغة لائحة النظام الأساسي، ومن ثم إرسالها إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، من أجل اعتمادها بشكل رسمي، على أن يتم بعدها الدعوة لجمعية عمومية وإقامة الانتخابات.

 

وسيواجه الاتحاد المصري لكرة القدم أزمة كبيرة خلال الساعات القليلة المقبلة، خصوصًا في ظل قرار مجلس الوزراء بعدم إقامة أي انتخابات لمدة 6 شهور، بسبب انتشار الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد.

 

وقد يتعرض النشاط الرياضي في مصر إلى التجميد، حال عدم تنفيذ قرار فيفا بإقامة انتخابات اتحاد كرة القدم المصري خلال الساعات القليلة المقبلة وتحديدًا قبل بدء شهر فبراير المقبل.

 

المسابقات

تقدم مازن مرزوق، رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، باستقالته من الجبلاية خلال الساعات القليلة المقبلة، خصوصًا في ظل أزمة سابقة نشبت بينه وبين أحمد مجاهد في الفترة الأخيرة.

 

وسيكون أمام أحمد مجاهد أزمة جديدة خلال الساعات القليلة المقبلة، بشأن اختيار رئيس لجنة المسابقات بالجبلاية، علمًا بأن مسابقة الدوري تسير بشكل منتظم في الفترة الحالية، ولا يوجد وقت من أجل البحث عن وجه جديد.

 

ومن المنتظر، أن يعلن مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم خلال 48 ساعة، عن رئيس لجنة المسابقات الجديد، الذي يدير المسابقة.

 

أزمات المنتخب

يبحث حسام البدري، المدير الفني للمنتخب المصري الأول لكرة القدم، عن عقد جلسة خلال الساعات القليلة المقبلة، مع أحمد مجاهد، من أجل البحث عن استعدادات الفراعنة للمعسكر المقبل.

 

ورفضت لجنة المسابقات السابقة، فكرة إقامة أي معسكر للمنتخب المصري إلا خلال فترة التوقف الدولية فقط، خصوصًا في ظل ضغط مسابقة الدوري المصري الممتاز، وهو ما اعترض عليه حسام البدري.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان