رئيس التحرير: عادل صبري 07:13 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

بسبب منتخب الشباب.. هجوم عنيف من حسام حسن على هاني أبوريدة (فيديو)

بسبب منتخب الشباب.. هجوم عنيف من حسام حسن على هاني أبوريدة (فيديو)

مصطفى محمد 19 ديسمبر 2020 08:25

هاجم حسام حسن، المدير الفني لنادي الاتحاد السكندري، ونجم منتخب مصر السابق، هاني أبو ريدة، عضو المكتب التنفيذي بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بسبب ما حدث مع منتخب مصر في بطولة شمال إفريقيا المؤهلة لكأس الأمم وكأس العالم للشباب.

 

وقال حسام، في مداخلة هاتفية لبرنامج «اللعيب»، المذاع على شاشة «MBC Masr»، إن هاني أبوريدة لم يخدم الكرة المصرية ولم يقدم الدور المطلوب منه، بدليل ما حدث مع المنتخب واعتباره منسحبًا من بطولة أفريقيا نتيجة إصابات كورونا التي تعرض لها لاعبي ومدرب الفريق.

 

أضاف: «البعض يتحدث دائماً أن لدينا مسئول مصري وهو هاني أبوريدة في اللجنة الفنية للكاف والمكتب التنفيذي للفيفا، دائماً يشيدون به ويرفعون اسمه وهو لم يخدم الكرة المصرية على الإطلاق».

 

وتابع: «أبوريدة لم يدافع عن الكرة المصرية في الأزمات والمواقف الصعبة، كما حدث مع منتخب مصر للشباب، الذي يتواجد في تونس خلال الوقت الحالي، ولا أحد يعلم مصير هذا الجيل حتى اللحظة، ولا نستطيع استعادة حقوقهم ونحن نمتلك مسئول في الكاف والفيفا، بينما المغرب لديهم مسئول آخر يعرف كيف يحافظ على حقوق بلاده».

 

 

وكان لقاء منتخب مصر للشباب ضد نظيره التونسي قد تم إلغائه في منافسات بطولة شمال إفريقيا للشباب، بسبب عدم وجود 15 لاعب متاح في صفوف الفراعنة للمشاركة في اللقاء.

 

وبهذا قضيت أحلام لاعبي هذا منتخب تحت 20 سنة بالتأهل لبطولة أمم أفريقيا 2021 ، بعدما خسر الفراعنة الصغار أول مباراتين في بطولة شمال أفريقيا المقامة في تونس المؤهلة بدورها لبطولة كأس الأمم.

 

وتم احتساب منتخب مصر منسحبًا من أول مباراتين له ببطولة شمال أفريقيا أمام منتخبي ليبيا وتونس على الترتيب، وذلك بسبب عدم وصول قائمة المنتخب للحد الأدنى المطلوب لإقامة المباراة والبالغ 15 لاعبًا منهم حارسي مرمى.

 

وقبل انطلاق منافسات بطولة شمال أفريقيا بـ 24 ساعة تم اكتشاف إصابة 14 من لاعبي الفراعنة بفيروس كورونا، بجانب إصابة ربيع ياسين المدير الفني للمنتخب.

 

ولم يتواجد في قائمة المنتخب بمباراة ليبيا سوى 14 لاعبًا فقط، وهو ما اضطر اللجنة المنظمة لبطولة شمال أفريقيا لإلغاء المباراة واعتبار منتخب مصر خاسرًا فيها بنتيجة 3 – صفر.

 

ورغم استدعاء منتخب مصر الثنائي أحمد حسام لاعب الجونة ومصطفى ميسي لاعب سيراميكا كيلوباترا من مصر لتعويض النقص العددي في صفوف المنتخب، إلا أن سوء الحظ واصل محاصرة المنتخب حتى بعد وصول الثنائي المشار إليه إلى تونس.

 

وكشفت المسحة التي خضع لها المنتخب قبل مباراته الثانية بدورة شمال أفريقيا عن زيادة عدد المصابين بفيروس كورونا في صفوف اللاعبين، ودار لغط كبير بخصوص المسحة الخاصة باللاعب أحمد نبيل كوكا، والذي أصرت اللجنة الطبية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم على استبعاده من قائمة منتخب مصر لمباراة تونس بداعي الاشتباه في إصابته بفيروس كورونا.

 

 

 

وبعد استبعاد اللاعب كوكا من قائمة الفراعنة تقلص عدد اللاعبين المتاحين فيها إلى 14 لاعبًا، ليتكرر نفس سيناريو مباراة ليبيا ويتم إلغاء مباراة الفراعنة وتونس، واحتساب منتخبنا خاسرًا فيها بنتيجة 3- صفر.

 

وتعقدت مهمة منتخب الشباب في رحلة الوصول لنهائيات أمم أفريقيا المقررة العام المقبل في موريتانيا، بعدما أصبح في ذيل ترتيب منتخبات بطولة شمال أفريقيا بدون أي نقطة في رصيده، فيما يتصدر منتخب تونس ترتيب البطولة حاليًا بـ4 نقاط، وخلفه منتخبي ليبيا والمغرب في المركزين الثاني والثالث بـ 3 نقاط في رصيد كل منهما، ويحتل منتخب الجزائر المركز الرابع بنقطة واحدة.

 

ومن المقرر أن يلتقي منتخب الشباب مع منتخب الجزائر يوم 24 ديسمبر الجاري، ومع منتخب المغرب يوم 27 من الشهر ذاته، ويقضي نظام بطولة شمال أفريقيا بيتأهل المنتخبين المتصدرين للبطولة، لبطولة كأس أمم إفريقيا للشباب، المؤهلة بدورها إلى بطولة كأس العالم للشباب.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان