رئيس التحرير: عادل صبري 02:09 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| الكاف يستقر على موعد السوبر الأفريقي

فيديو| الكاف يستقر على موعد السوبر الأفريقي

ستاد مصر العربية

كأس السوبر الأفريقي

فيديو| الكاف يستقر على موعد السوبر الأفريقي

ضياء خضر 17 ديسمبر 2020 15:52

كشفت تقارير صحفية أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" استقر على موعد مقترح لمباراة كأس السوبر الأفريقي، والتي ستجمع فريق النادي الأهلي بطل النسخة الأخيرة من بطولة دوري أبطال أفريقيا مع نهضة بركان المغربي بطل النسخة الأخيرة للبطولة الكونفدرالية.

 

وبحسب ما نقلته صحيفة "المنتخب" المغربية استقر مسئولو الكاف على إقامة لقاء السوبر الأفريقي يوم 17 فبراير المقبل، على أن يقام في العاصمة القطرية الدوحة تنفيذًا لاتفاق مسبق مع الدولة الخليجية يقضي باستضافتها مباراة السوبر الأفريقي لـ 3 أعوام على التوالي.

 

وكان المكتب التنفيذي للكاف قد قرر في 10 ديسمبر الجاري عدم إقامة مباراة السوبر الأفريقي بالقاهرة كما كان مقترح في البداية، وذلك استجابة لضغوط الشركة الراعية للمباراة التي تمسكت بإقامتها في الدوحة تنفيذًا للاتفاق المشار إليه بين الكاف والدولة الخليجية.

 

وفي اجتماعه الذي عقد قبل نحو أسبوع اكتفى المكتب التنفيذي للكاف بالإعلان عن إقامة مباراة السوبر الأفريقي في النصف الأول من عام 2021، دون أن يحدد تاريخ واضح لإقامة المباراة.

 

وبعد الاستقرار داخل أروقة الكاف على موعد المباراة، يُنتظر أن يتم الإعلان رسميًا عن الموعد خلال أقرب اجتماع للمكتب التنفيذي للكاف.

 

ويتطلع الأهلي لتحقيق الرباعية من بوابة لقاء السوبر الأفريقي المنتظر، بعدما رفع الفريق رصيده من الألقاب في الموسم الأخير إلى 3 ألقاب كان أحدثهم لقب كأس مصر والذي توج الفريق به مؤخرًا بعد فوزه على فريق طلائع الجيش في المباراة النهائية بنتيجة 3-2 بركلات الترجيح.

 

وقبل الفوز بلقب كأس مصر بنحو أسبوع توج فريق النادي الأهلي بطلًا لمسابقة دوري أبطال أفريقيا للمرة الأولى منذ عام 2013، وذلك بعد فوزه على غريمه الأزلي الزمالك بنتيجة 2-1، في المباراة النهائية للبطولة والتي جمعت قطبي الكرة المصرية في استاد القاهرة.

 

ورفع الأهلي رصيده في بطولة دوري أبطال أفريقيا إلى 9 ألقاب، عزز بهم موقعه على رأس قائمة الأبطال التاريخيين للمسابقة الأهم للأندية على مستوى القارة السمراء.

 

كذلك توج فريق النادي الأهلي خلال العام الحالي بلقب بطولة الدوري الممتاز، وذلك للمرة الـ 42 في تاريخ القلعة الحمراء.

 

 وفي سبيل تحقيق الرباعية يتعين فريق النادي الأهلي تخطي عقبة فريق نهضة بركان المغربي حامل لقب النسخة الأخيرة للبطولة الكونفدرالية الأفريقية، في مواجهة السوبر الأفريقي المنتظرة قريبًا بين الفريقين.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان