رئيس التحرير: عادل صبري 01:38 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| ريال مدريد ضد أتلتيكو.. الميرينجي يحسم الديربي الإسباني بثنائية

فيديو| ريال مدريد ضد أتلتيكو.. الميرينجي يحسم الديربي الإسباني بثنائية

ستاد مصر العربية

ريال مدريد

فيديو| ريال مدريد ضد أتلتيكو.. الميرينجي يحسم الديربي الإسباني بثنائية

محمد جبالي 13 ديسمبر 2020 01:10

اقتنص فريق ريال مدريد فوزا ثمينا من نظيره أتلتيكو مدريد بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعت الفريقين في ديربي العاصمة الإسبانية الذي جمع بينهما على ملعب ألفريدو دي ستيفانو، في إطار الجولة الثالثة عشر من الدوري الإسباني.

 

بدأ ريال مدريد بتشكيل مكون من:
حراسة المرمى: كورتوا.
خط الدفاع: ميندي، راموس، فاران، كارفخال.
خط الوسط: كروس، مودريتش، كاسيميرو.
خط الهجوم: فينيسيوس جونيور، بنزيما، فاسكيز.

 

في حين دخل أتلتيكو مدريد بتشكيل مكون:
حراسة المرمى: أوبلاك
الدفاع: تريبييه، هيرموسو، فيليبي، سافيتش
وسط الملعب: هيريرا، كوكي، لورينتي، كاراسكو
الهجوم: سواريز، جواو فيلكس

 

افتتح البرازيلي كاسيميرو أهداف المباراة لصالح ريال مدريد في الدقيقة 15 من زمن الشوط الأول من ضربة رأسية متقنة.

 

وخلال الشوط الثاني، عزز ريال مدريد بالهدف الثاني عند الدقيقة 63، بعدما سدد داني كارفاخال تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء ارتطمت بالقائم ومن ثم ردت في يان أوبلاك لتسكن شباكه.

 

ووفقًا لحساب "مستر شيب" الإسباني المتخصص في الإحصائيات، فإن كاسيميرو سجل 26 هدفًا في 255 مباراة مع ريال مدريد، حيث سجل البرازيلي للفريق الملكي أكثر من اللاعب الكرواتي لوكا مودريتش الذي سجل 24 في 361 مباراة وتوني كروس الذي سجل 19 هدفًا في 294 مباراة.

 

 

ورغم أن كاسيميرو لعب مباريات أقل بكثير من مودريتش وكروس، إلا أنه سجل أكثر منهما بقميص ريال مدريد، وبات شخصية رائعة للاعبي خط وسط دفاعي.

 

ووفقًا لشبكة "أوبتا" للإحصائيات، لم يستقبل ريال مدريد أي تسديدة في الشوط الأول ضد أتلتيكو مدريد في الليجا لأول مرة منذ موسم 2003-2004، أي منذ 17 عامًا.

 

كما حقق سيرجيو راموس قائد ومدافع ريال مدريد إنجازًا تاريخيًا اليوم خلال المواجهة، حيث كسر المدافع الإسباني رقمًا قياسيًا بمشاركته ضد أتلتيكو مدريد ليصبح أكثر اللاعبين مشاركة بمباريات الديربي بـ43 مباراة.

 

ويتصدر راموس قائمة أكثر اللاعبين مشاركة بمباريات الديربي بين ريال مدريد وأتلتيكو مدريد متفوقًا على خينتو وسانشيز برصيد 42 مباراة، وميشيل وسانتيانا برصيد 36 مباراة، بنزيمة وشندو وبيري برصيد 35 مباراة، وكاسياس برصيد 34 مباراة.

 

وأوضحت إذاعة "كادينا كوبي" الإسبانية أن سيرجيو راموس خاض 88 مباراة ديربي كلاعب مع ريال مدريد ضد برشلونة (45 مباراة) وأتلتيكو مدريد (43 مباراة).

 

كما أفادت شبكة "أوبتا" للإحصائيات، أن المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة أصبح اللاعب الأجنبي (غير الإسباني) الأكثر ظهورًا مع ريال مدريد في جميع المسابقات برصيد 528 مباراة متجاوزًا النجم البرازيلي المعتزل روبرتو كارلوس الذي لعب 527 مباراة بقميص الميرينجي.

 

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد ريال مدريد إلى النقطة 23 من 12 مباراة ليرتقي إلى المركز الثالث، فيما تجمد رصيد أتلتيكو مدريد عند النقطة 26 من 11 مباراة، محتلًا صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان