رئيس التحرير: عادل صبري 10:57 صباحاً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو | باولو روسي.. «مات من جعل البرازيل تبكي»

فيديو | باولو روسي.. «مات من جعل البرازيل تبكي»

ستاد مصر العربية

باولو روسي الأسطورة الإيطالية في مباراة البرازيل بكأس العالم

فيديو | باولو روسي.. «مات من جعل البرازيل تبكي»

محمد عبد الغني 10 ديسمبر 2020 17:15

 

استيقظت جماهير كرة القدم حول العالم والجماهير الإيطالية بشكل خاص على خبر حزين عندما أُعلن صباح اليوم الخميس عن وفاة الأسطورة باولو روسي عن عمر يناهز 64 عاما.

 

وستبقى ذكرى روسي عالقة في أذهان عشاق كرة القدم في الثمانينات، حيث شهدت تلك الفترة قمة نجومية أسطورة "الأزوري"، كما كانت شاهدة أيضا على "فضيحة" كبرى في حياة الراحل.

 

ولا أحد ينسى ما قدمه روسّي في مونديال 1982 في إسبانيا، عندما سجل أشهر "هاتريك" في تاريخ بطولات كأس العالم في مرمى البرازيل بجيلها الذهبي، ليخرجها من البطولة ويكمل مسيرة منتخب بلاده لتحقيق اللقب.

 

ولا شك أن هذه المباراة تعد واحدة من أشهر مباريات كرة القدم على مر الزمان، كما أن روسّي خلدها على طريقته عندما أصدر كتابا يسرد قصة حياته سماه "لقد جعلت البرازيل تبكي".

 

 

لقد كان مونديال إسبانيا مميزا ونقطة لامعة في  حياة باولو روسي حيث قاد منتخب إيطاليا للتغلب على منتخبات: البرازيل بقيادة زيكو، والأرجنتين مع الشاب دييجو أرماندوا مارادونا، وألمانيا مع العظيم كارل هاينز رومينيجيه.


من "السجن" إلى المجد


وجاء تألق باولو روسي في مونديال إسبانيا، بعد شهرين فقط من انتهاء فترة إيقاف لمدة عامين بسبب فضيحة تلاعب بنتائج المباريات في إيطاليا خلال موسم 1979/1980.

 

وارتبط اسم روسّي بفضيحة الكرة الإيطالية "توتونيرو"، وهي فضيحة التلاعب بالنتائج بالدوري الإيطالي في الدرجتين الأولى والثانية، التي شارك فيها عدد من لاعبي الدوري من 12 ناديا، في عام 1980.

 

وقرر الاتحاد الإيطالي وقتها إيقاف روسّي 3 أعوام عن ممارسة كرة القدم، بالرغم من مناداته بالبراءة من تلك الفضيحة، التي ظل متمسكا بها حتى وفاته.

 

لكن المحكمة الإيطالية قررت وبعد الاستئناف تقصير مدة حرمان روسّي من كرة القدم، من 3 أعوام إلى عامين فقط، ليخرج في 1982، ويقود بلاده في صيف ذاك العام لتحقيق كأس العالم.

 

وظلت قصة إيقاف روسي  تتردد كثيرا في ذلك الوقت، حتى أن الكثير كانوا يصرون على أن روسّي كان مسجونا في إيطاليا، وخرج من السجن لتحقيق المونديال، لكن هذا الأمر لم يحدث، والحقيقة أن روسّي تم إيقافه عن اللعب فقط ولم يتم سجنه.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان