رئيس التحرير: عادل صبري 11:12 مساءً | الثلاثاء 16 أبريل 2024 م | 07 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

بالصور| حديقة الأمراء تتزين بلافتات ضد العنصرية في «أبطال أوروبا»

بالصور| حديقة الأمراء تتزين بلافتات ضد العنصرية في «أبطال أوروبا»

ستاد مصر العربية

باريس سان جيرمان وباشاك شهير بدوري الأبطال

بالصور| حديقة الأمراء تتزين بلافتات ضد العنصرية في «أبطال أوروبا»

محمد جبالي 09 ديسمبر 2020 19:58

ألقت تقارير صحفية فرنسية الضوء على مبادرة رائعة ستقام قبل استكمال مباراة باريس سان جيرمان وإسطنبول باشاك شهير في الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا.

 

وكان لاعبو باريس وباشاك شهير قد رفضوا استكمال المباراة، أمس الثلاثاء، بعد واقعة العنصرية من الحكم الرابع.
تفاصيل الواقعة بدأت عندما نال الكاميروني بيير ويبو مساعد مدرب باشاك شهير، بطاقة حمراء في الدقيقة 13، للاحتجاج على قرار للحكم، وزعم الفريق التركي بأن الحكم الرابع الروماني سيباستيان كوليتسكو قام باستخدام لفظ عنصري للإشارة إلى ويبو.

 

وخرج لاعبو الفريقين من الملعب بعد نحو 10 دقائق من المناقشات مع الحكم الروماني أوفيديو هاتيجان، وتأجلت المباراة لتستكمل من الدقيقة 13، اليوم الأربعاء.

 

بدورها، أكدت تقارير صحفية أوردتها إذاعة "مونت كارلو" الفرنسية، أنه سيتم وضع لافتات تحمل شعار "لا للعنصرية" في مدرجات ملعب "حديقة الأمراء" أثناء المباراة، وسيدخل الفريقين وهيئة التحكيم أرض الملعب بقميص يحمل نفس الرسالة "لا للعنصرية".

 

 

وأوضحت أن هذه المبادرة جاءت بإرادة مشتركة من الفريقين واليويفا الذي يرغب في استغلال هذه المناسبة للتنديد بالعنصرية.

 

وفي الآونة الأخيرة لطخت حوادث العنصرية ملاعب كرة القدم لتدق ناقوس الخطر بأن العنصرية وصلت لأعلى مستوياتها، في وقت يتجه فيه العالم نحو تحقيق المساواة ودحر العنصرية بكل أشكالها.

 

وخلال شهر فبراير الماضي، أثناء إحدى مباريات الدوري البرتغالي تعرض لاعب فريق بورتو البرتغالي موسى ماريغا إلى صيحات وإساءات عنصرية من قبل المشجعين، مما دفع الدولي المالي إلى ترك أرضية الملعب بعدما شعر بـ"إذلال كبير".

 

كما كانت هناك هجمات عنصرية "إلكترونية" على وسائل التواصل الاجتماعي، تجاه مهاجم تشلسي الإنجليزي تامي أبراهام، بعد إضاعته لركلة جزاء حاسمة أمام ليفربول في كأس السوبر الأوروبي.

 

وتعرض مهاجم إنترميلانو روميلو لوكاكو لهتافات عنصرية من جماهير كالياري بالدوري الإيطالي، ورابطة مشجعي الإنتر تدافع عن تصرفات جماهير كالياري وتعتبرها "جزءا من اللعبة".

 

 

كما شهدت مباراة إنجلترا وبلغاريا بتصفيات أمم أوروبا التوقف لمرتين، بسبب الهتافات العنصرية الموجهة لنجوم إنجلترا السمر في صوفيا.

 

كما اضطر نجم بريشيا الإيطالي السابق ماريو بالوتيلي إلى ركل الكرة إلى المدرجات بعد استهدافه بهتافات مهينة خلال لقاء فريقه مع فيرونا بالدوري الإيطالي.

 

وخرج البرازيلي تايسون، لاعب شاختار دونيتسك الأوكراني، من الملعب باكيا، بعد مهاجمته بالهتافات من قبل جماهير دينامو كييف.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان